استعاد يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الاربعة الاخيرة المركز الثاني بفوزه على مضيفه اودينيزي 4-صفر الاحد في المرحلة العشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
على ملعب فريولي، حسم فريق "السيدة العجوز" النتيجة في الشوط الاول بتسجيله الرباعية كاملة استهلها الارجنتيني بابلو ديبالا من ركلة حرة (15).
&
واضاف الالماني سامي خضيرة الثاني بعد ركلة ركنية وتمريرة رأسية من ديبالا تابعها برأسه في الشباك على يمين الحارس اليوناني اورستيس كارنيزيس (18).
&
وحصل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش على ركلة جزاء اثر اعاقته من المدافع البرازيلي دانيلو الذي عوقب ايضا بالحمراء، نفذها ديبالا هدفا ثالثا للضيوف (26).
&
وسجل ديبالا هدفه الحادي عشر في البطولة وصعد الى المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين مشاركة مع ايدر (سمبدوريا) بفارق 9 اهداف خلف الارجنتيني غونزالو هيغواين (نابولي) المتصدر.
&
وتابع ديبالا، جوهرة يوفنتوس الجديدة، دوره كصانع العاب من طينة اندريا بيرلو، ومرر كرة بالمقاس الى البرازيلي اليكس سانتو اودعها بسهولة الشباك هدفا رابعا (42).
&
وفي الشوط الثاني، لم تتبدل النتيجة رغم المحاولات المستمرة خصوصا من جانب يوفنتوس الذي حقق الفوز العاشر على التوالي ورفع رصيده الى 40 نقطة وبات على بعد نقطتين من نابولي المتصدر الذي تغلب على ساسوولو 3-1، ونقطتين امام انتر ميلان الذي تعادل مع اتالانتا 1-1 امس في الافتتاح.
&
في المقابل، توقف رصيد اودينيزي عند 24 نقطة في المركز الثالث عشر.
&
&&تعثر أول لسباليتي مع روما
&
وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، تعثر روما في اول مباراة باشراف مدربه الجديد-القديم لوتشانو سباليتي بتعادله مع ضيفه هيلاس فيرونا صاحب المركز الاخير 1-1.
&
وتأخر روما في زيارة شباك ضيفه حتى الدقيقة 41 عندما مرر دانييلي دي روسي كرة الى البلجيكي راديا نايغولان تابعها بيسراه قوية في قلب المرمى.
&
وفي الشوط الثاني، اسقط المدافع البرازيلي لياندرو كاستيان مهاجم هيلاس البولندي بافل فشوليك فاحتسبت ركلة جزاء نفذها جانباولي باتزيني وادرك منها التعادل (61).
&
ولم تنطبق نتيجة المباراة مع تأكيدات وتطلعات سباليتي الذي عين الخميس بدلا من الفرنسي رودي غارسيا المقال بسبب ضعف النتائج.
&
وقال سباليتي في اول مؤتمر صحافي له عشية المباراة "علينا ان نفوز على الفور. لا عذر للاعبين ونحن متأخرون في الترتيب".
&
واضاف "اما ان نفوز على الفور، واما ان ينتقدني الناس الذين استقبلوني بالامس في مطار فيوميتشينو. غدا (اليوم)، اتوقع ردة فعل قوية تأتي لتفهم الناس من اي قماشة هذا الفريق".
&
لكن هذا التعادل الذي يعتبر بطعم الخسارة على ارض فريقه، خيب بالتأكيد توقعات سباليتي الذي بقي فريقه، وصيف بطل الموسمين الماضيين، خامسا برصيد 35 نقطة.
&
ميلان يعود الى سكة الانتصارات
&
واستعاد ميلان نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الاخيرتين وحقق فوزا ثمينا على ضيفه فيورنتينا 1-صفر على ملعب "سان سيرو".
&
وبكر ميلان بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي الكولومبي كارلوس باكا في الدقيقة الرابعة اثر تمريرة من جاكومو بونافونتورا فتوغل داخل المنطقة متلاعبا بمدافعين قبل ان يسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو.
&
وتوج الدولي الغاني كيفن برينس بواتنغ عودته الى ميلان بتسجيله الهدف الثاني بعد 9 دقائق من دخوله مكان الفرنسي مامادو نيانغ، حيث تلقى كرة خلف الدفاع من السلوفاكي يوراي كوتشكا، بديل ريكاردو مونتوليفو، فكسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس الذي خرج لملاقاته قبل ان يتابعها داخل المرمى الخالي (88).
&
ودافع بواتينغ عن الوان ميلان من 2010 الى 2013 ولعب معه 101 مباراة قبل الانتقال الى شالكه الالماني.
&
وهو الفوز التاسع لميلان هذا الموسم فرفع رصيده الى 32 نقطة وارتقى الى المركز السادس بفارق 3 نقاط خلف روما و6 نقاط خلف فيورنتينا الذي مني بخسارته الثانية على التوالي والسادسة هذا الموسم فتراجع الى المركز الرابع.
&
بولونيا &ولاتسيو&
&
وعلى ملعب ريناتو ديلا آرا، فرط بولونيا بفوز كان في متناوله على ضيفه لاتسيو بعد ان تقدم بهدفين نظيفين قبل ان يتعادل معه 2-2.
&
وتقدم بولونيا في وقت مبكر جدا بعد حصوله على ركلة حرة نفذها بدقة ايمانويلي جاكيريني (2).
&
وعزز ماتيا ديسترو تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني بعدما تابع في الشباك كرة نفذها دانييلي غاستالديلو من ركلة حرة (18).
&
وفي الشوط الثاني، تعرض بولونيا لضربة قاسية تمثلت بطرد مدافعه المغربي الاصل آدم ماسينا لعرقلته الالماني ميروسلاف كلوزه واحتساب ركلة جزاء نفذها انطونيو كاندريفا بنجاح مقلصا الفارق (71).
&
وادرك لاتسيو التعادل اثر تمريرة من كلوزه الى البديل البونسي سيناد لوليتش تابعها الاخير في الشباك (77).
&
كييفو فيرونا وامبولي&
&
على ملعب مارك انطونيو بنتيغودي، تعادل كييفو فيرونا مع امبولي 1-1.
&
وفاجأ صاحب الارض ضيفه مبكرا بعد عرضية من سيموني بيبي ومتابعة رأسية ناجحة من البرتو بالوسكي (7).
&
وفي الشوط الثاني، بكر امبولي في ادراك التعادل بعد حصوله على ركنية تابعها لورنتسو تونيلي بيمناه في الشباك (47).
&
كاربي وسمبدوريا&
&
وعلى ملعب البرتو براليا، &حقق كاربي الوافد الجديد مفاجأة كبيرة بفوزه على ضيفه سمبدوريا 2-1،
&
وخطف لورنتسو لولو هدف السبق لكاربي بعدما استغل كرة مرتدة سددها زميله انطونيو دي غاوديو اعادها بنجاح الى الشباك (27).
&
ورد الارجنتيني خواكين كوريا بالتعادل بعد ان استثمر كرة بينية ارسلها روبرتو سوريانو انهاها في اسفل الزاوية اليسرى (33).
&
وفي الشوط الثاني، حصل دي غاوديو على ركلة جزاء اثر مخاشنته من جانب البرازيلي فرناندو نفذها بنجاح النيجيري جيري اوتشي مباكوغو (55) واعاد التقدم لكاربي المهدد بالعودة الى حيث اتى باحتلاله المركز الثامن عشر وزله 17 نقطة.
&
جنوى وباليرمو&
&
وحقق جنوى فوزا كبيرا على ضيفه باليرمو 4-صفر سجلها الاسباني سوسو (3) وليوناردو بافوليتي (71 من ضربة رأس و88) والفنزويلي توماس رينكون (75) الاهداف.
&
ورفع بافوليتي رصيده الى 10 اهداف في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين مشاركة مع الكرواتي نيكولا كالينيتش (فيورنتينا).
&
واستفاد جنوى من النقص العددي في دفاع باليرمو مع طرد الصربي سينيسا اندلكوفيتش (65) ما سهل مهمته في تسجيل الاهداف الثلاثة الاخيرة وتعزيز فوزه ليرتفع رصيده الى 22 نقطة في المركز الخامس عشر متقدما بفارق نقطة واحدة على الخاسر ومبتعدا قليلا عن حافة منطقة الخطر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:&
&
1- نابولي & & & & & &44 نقطة من 20 مباراة
&
2- يوفنتوس & & & & & 42 من 20
&
3- انتر ميلان & & & & 40 من 20&
&
4- فيورنتينا & & & & 38 من 20
&
5- روما & & & & & & &35 من 20&
&
&

شاهد أهداف مباراة يوفنتوس و أودينيزي&

شاهد أهداف مباراة روما وهيلاس فيرونا&

&
&