تجه الانظار الاحد الى ملعبي "سان باولو" في نابولي و"جوزيبي مياتزا" في ميلانو اللذين يحتضنان قمتين ناريتين بين نابولي السادس وضيفه فيورنتينا المتصدر، وانتر ميلان الثاني وضيفه يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
في المباراة الاولى، تصطدم رغبة فيورنتينا بمواصلة انطلاقته القوية هذا الموسم وتحقيق فوزه السادس على التوالي والسابع حتى الان بصحوة نابولي الذي حقق الفوز في مباراتيه الاخيرتين على حساب قطبي الكرة الايطالية يوفنتوس وميلان.
&
ويتصدر فيورنتينا الترتيب برصيد 18 نقطة بفارق 6 نقاط امام نابولي، والاكيد ان الاخير سيبذل كل ما في وسعه لالحاق الخسارة الثانية بضيفه وتقليص الفارق بينهما الى 3 نقاط فقط.
&
ويعول نابولي على عامل الارض والجمهور وعلى معنويات لاعبيه العالية وترسانته المدججة بالنجوم في مقدمتها الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك والبلجيكي دريس ميرتنز المنتشيين بتأهل منتخبي بلديهما الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا ولورنتسو اينسينيي والارجنتيني غونزالو هيغواين صاحبي الوصافة على لائحة الهدافين برصيد 5 اهداف لكل منهما.
&
وضرب نابولي بقوة في المباراتين الاخيرتين بتغلبه على ضيفه يوفنتوس 2-1 ومضيفه ميلان برباعية نظيفة، بيد ان المهمة لن تكون سهلة امام فيورنتينا الذي ابلى البلاء الحسن منذ بداية الموسم بقيادة مدربه الدولي البرتغالي السابق باولو سوزا والعائد بدوره بفوز كبير من ميلانو على حساب الانتر 4-1 في المرحلة قبل الماضية بفضل هاتريك لمهاجمه الكرواتي نيكولا كاليتش، قبل سحق ضيفه اتالانتا بثلاثية نظيفة.
&
وفي الثانية، يمني انتر ميلان استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الاخيرتين وتعميق جراح فريق "السيدة العجوز" الذي لم يحقق سوى انتصارين في 7 مباريات حتى الان.
&
وحقق انتر ميلان بقيادة مدربه ولاعبه السابق روبرتو مانشيني العلامة الكاملة في المباريات الخمس الاولى، قبل ان يتلقى هزيمة مذلة امام فيورنتينا على ارضه وينجو من الخسارة امام مضيفه سمبدوريا 1-1 في المرحلة الماضية، وبالتالي فان لاعبيه يسعون الى مصالحة جماهيرهم وان كان الامر على حساب حامل اللقب.
&
ويعول انتر ميلان كثيرا على هدافه الدولي المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش الذي ساهم بشكل كبير منذ انتقاله الى صفوفه هذا الصيف قادما من مانشستر سيتي الانكليزي، في النتائج الرائعة لرجال مانشيني هذا الموسم.
&
وشدد يوفيتيتش على اهمية مواجهة يوفنتوس وكسب النقاط الثلاث التي ستعيد ثقة الجماهير في اللاعبين وقدرتهم على احراز اللقب الاول منذ عام 2010 بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.
&
واوضح يوفيتيتش انه انضم الى الانتر من اجل هذا الهدف، مشيرا الى انه رفض عرضا للانضمام الى يوفنتوس عندما كان يشرف عليه مدرب المنتخب الايطالي حاليا انطونيو كونتي.
&
وقال يوفيتيتش: "خلال عهد كونتي، كنت قريبا من الانضمام الى يوفنتوس. اتصلوا بوكيل اعمالي ولكنني قررت في النهاية الانضمام الى مانشستر سيتي".
&
في المقابل، اكد مدافع يوفنتوس الدولي اندريا بارزاغلي على ضرورة تحقيق الفوز وتفادي الخسارة لانها ستبعد الانتر عنا بفارق 11 نقطة "وهو فارق كبير. ستكون مباراة الحقيقة، مباراة حاسمة، خاصة بالنسبة الينا".
&
وتابع "يجب ان نستعد لمباراة قوية في ميلانو، اذا كنا نرغب في انعاش امالنا (في الاحتفاظ باللقب)، فيتعين علينا تحقيق نتيجة جيدة".
&
وختم "لا زلنا في بداية الدوري، ولكن اذا ابتعد انتر ميلان عنا بفارق 11 نقطة ستكون مشكلة كبيرة بالنسبة الينا".
&
ويبحث يوفنتوس عن انطلاقة جديدة في الدوري الذي سيطر عليه في المواسم الاربعة الماضية، خصوصا في الموسم الماضي حيث توج بثنائية الدوري والكأس للمرة الاولى منذ 20 عاما، كما وصل الى نهائي دوري الابطال للمرة الاولى منذ 2003 قبل ان يخسر امام برشلونة الاسباني 1-3.
&
ويقدم يوفنتوس اسوأ بداية له في الدوري المحلي منذ موسم 1969-1970 اذ يقبع حاليا في المركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط فقط بعد ان تلقى ثلاث هزائم حتى الان مقابل فوزين وتعادلين.
&
وتأثر يوفنتوس كثيرا برحيل اندريا بيرلو والارجنتيني كارلوس تيفيز والتشيلي ارتورو فيدال.
&
لكن فريق المدرب ماسيميليانو اليغري حصل على شحنة معنوية هائلة جراء فوزين متتاليين الاول في دوري ابطال اوروبا على اشبيلية الاسباني 2-صفر، بعد ان كان تغلب على مانشستر سيتي الانكليزي في انكلترا 2-1، والثاني في الدوري المحلي وكان في المرحلة الماضية على حساب بولونيا 3-1.
&
وتفتتح المرحلة غدا السبت بلقاءي روما الرابع بفارق 4 نقاط عن المتصدر مع امبولي السادس عشر، وتورينو الخامس بفارق 5 نقاط مع ميلان الحادي عشر، في مباراتين سهلتين نسبيا خاصة روما الساعي الى فوزه الثالث على التوالي والخامس هذا الموسم، فيما سيحاول ميلان تضميد جراحه بعد الخسارة المذلة امام نابولي برباعية نظيفة.
&
وينتظر لاتسيو الثالث بفارق 3 نقاط اختبار صعب نسبيا امام مضيفه ساسوولو الثامن.
&
ويدخل لاتسيو المباراة بمعنويات عالية بعد 3 انتصارات متتالية اعقبت خسارته الثانية هذا الموسم وكانت امام نابولي.
&
ويلعب الاحد بولونيا الاخير مع باليرمو الثالث عشر، واتالانتا العاشر مع كاربي السابع عشر، وهيلاس فيرونا الثامن عشر مع اودينيزي الرابع عشر، وجنوى الخامس عشر مع كييفو السابع، وفروزينوني التاسع عشر قبل الاخير مع سمبدوريا التاسع.