قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تخوض اندية الصدارة اختبارات سهلة في المرحلة العاشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم المقررة منتصف الاسبوع الجاري.

ويملك روما فرصة مواتية للاحتفاظ بالصدارة التي انتزعها الاحد بفوزه على مضيفه فيورنتينا المتصدر السابق 2-1، وذلك عندما يستضيف اودينيزي بعد غد الاربعاء.

ويرصد فريق العاصمة فوزه الخامس على التوالي وهو يملك الاسلحة اللازمة لتحقيقه على الرغم من انه سيخوض المباراة في غياب مهاجمه الدولي المصري محمد صلاح لطرده امام فيورنتينا.

وطرد صلاح في الدقيقة 87 بعد احتكاك مع المدافع الارجنتيني فاكوندو رونكاليا تلقى على اثره بطاقة صفراء قبل ان يوجه له الحكم دانييلي اورساتو البطاقة الثانية لعدم رضاه عن قراره.

يذكر ان صلاح هو هداف روما حتى الان هذا الموسم برصيد 5 اهداف بفارق هداف واحد عن لاعب الوسط الدولي البوسني ميراليم بيانيتش وجرفينيو.

ولعب صلاح الموسم الماضي مع فيورنتينا على سبيل الاعارة من تشلسي. وعبر فيورنتينا عن رغبته في تمديد عقده لكنه رفض وفضل الانتقال الى روما للمشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا، فاندلعت ازمة بينه وبين فيورنتينا الذي قرر مقاضاته لعدم تواجده خلال استعدادات الموسم او التزامه ببند تمديد اعارته لسنة جديدة، فيما اصر وكيله رامي عباس على ان الصفقة ستتم برغم تهديدات فيورنتينا والحديث عن ايقاف اللاعب ستة اشهر.

من جهته، يسعى نابولي الثاني بفارق نقطتين، الى تحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يستضيف باليرمو الثالث عشر.

ويعول نابولي على عاملي الارض والجمهور للاطاحة بباليرمو الذي حقق تعادلا ثمينا امام ضيفه انتر ميلان 1-1 اول من امس السبت.

ويطمح انتر ميلان شريك نابولي في الوصافة، الى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الاربع الاخيرة (خسارة و3 تعادلات) عندما يحل ضيفا على بولونيا الذي تخلص من المركز الاخير السبت بفوزه على مضيفه كاربي الوافد الجديد 2-1.

ويحل لاتسيو الشريك الرابع في الوصافة، ضيفا على اتالانتا التاسع في مباراة سهلة نسبيا على اعتبار المعنويات العالية للاعبي فريق العاصمة والمهزوزة لاصحاب الارض الذين خسروا امام يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة صفر-2 امس الاحد.

ويمني فيورنتينا النفس بتضميد الجراح والعودة الى سكة الانتصارات بعد 3 هزائم في مختلف المسابقات وهزيمتين محليتين ارغمته على التخلي عن الصدارة، وذلك عندما يحل ضيفا على هيلاس فيرونا التاسع عشر قبل الاخير.

وينتظر يوفنتوس رحلة صعبة لمواجهة ساسوولو السادس، في اختبار يسعى من خلاله فريق "السيدة العجوز" الى تأكيد نتائجه الجيدة في الاونة الاخيرة.

ويمني ميلان التاسع النفس باستغلال المعنويات المهزوزة لضيفه كييفو الذي غاب عن الانتصارات في المباريات الاربع الاخيرة.

ويلعب الاربعاء ايضا تورينو مع جنوى، وفروزينوني مع كاربي.

وتختتم المرحلة الخميس بلقاء سمبدوريا مع امبولي.