قاد الهداف جيمي فاردي فريقه ليستر سيتي الى الاحتفاظ بصدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم بعد ان سجل له هدفي الفوز في مرمى ليفربول 2-صفر الثلاثاء في المرحلة الرابعة والعشرين.

ورفع ليستر سيتي رصيده الى 50 نقطة، وابقى على فارق النقاط الثالث عن مانشستر سيتي حامل اللقب الذي تغلب بدوره بصعوبة على مضيفه سندرلاند المهدد بالهبوط 1-صفر.

واجتاز ليستر بالتالي اولى المحطات الصعبة التي تنتظره في الايام المقبلة حيث يواجه مانشستر سيتي وارسنال في المرحلتين التاليتين.

ومنح فاردي التقدم لليستر سيتي بطريقة رائعة اثر تمريرة طويلة من الدولي الجزائري رياض محرز تابعها الهداف فاردي بطريقة أروع بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة من الجهة اليمنى مستغلا خروجا خاطئا للحارس البلجيكي سيمون مينيوليه في الدقيقة 60.

واضاف فاردي الهدف الثاني في الدقيقة 72 حين تابع بيسراه كرة تحولت من قدم الفرنسي مامادو ساخو في الزاوية اليمنى.

ورفع فاردي رصيده الى 18 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

مانشستر سيتي وسندرلاند

وفي المباراة الثانية، حقق مانشستر سيتي الاهم باضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده برغم فوزه الصعب على سندرلاند الذي يكافح للبقاء في الدوري الممتاز.

وجاء الهدف عبر المهاجم الارجنتيني سيرخيو اغويرو عندما سدد كرة من نقطة الجزاء في الزاوية اليمنى للمرمى (16).

وهي المباراة الاولى لسيتي بعد اعلان تعاقده مع المدرب الاسباني بيب غوارديولا للاشراف عليه بدءا من الموسم المقبل خلفا للتشيلي مانويل بيليغريني الذي اعلن رحيله ايضا في نهاية الموسم الحالي.

أرسنال وساوثمبتون

وفشل ارسنال في رد اعتباره امام ضيفه ساوثمبتون بتعادله معه سلبا بعد مباراة تألق فيها حارسه فرايزر فورستر بشكل لافت وابعد عدة كرات خطرة.

والحق ساوثمبتون بارسنال خسارة قاسية ذهابا قوامها 4-صفر في 26 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

كان ساوثمبتون الطرف الافضل في ثلث الساعة الاول لكن من دون تهديد مرمى الحارس التشيكي بيتر تشيك، في حين وجد لاعبو ارسنال صعوبة لاختراق دفاع ضيوفهم.

وجاءت المحاولة الاولى لارسنال من كرة عالية من التشيلي اليكسيس سانشيز الى الالماني مسعود اوزيل امام المرمى مباشرة فاستقبلها ببراعة ولمسها باتجاه المرمى لكن الحارس فرايزر فورستر كان في المكان المناسب وانقذ مرماه من هدف (12).

وانتزع ارسنال المبادرة في محاولة للاستحواذ على الكرة والضغط على منافسه، وحصل على فرصة ثانية للتسجيل اثر كرة من الجهة اليمنى حضرها الفرنسي اوليفييه جيرو برأسه الى اوزيل امام المرمى فلمسها بقدمه اليمنى لكن فورستر كان لها بالمرصاد مرة جديدة لتتابع طريقها قريبة جدا من القائم الايسر لمرماه (21).

وبادل ساوثمبتون من حين الى آخر مضيفه الهجمات وان بخجل، وسدد الاسباني اوريول ريميو كرة من نحو 25 مترا علت العارضة بقليل (32).

نزل ارسنال الى الشوط الثاني مهاجما، وتألق فورستر مجددا وابعد كرة هدف لجيرو اثر كرة وصلت اليه من هجمة مرتدة فتابعها لولبية من حدود المنطقة لكن الحارس طار لها وابعدها بقبضة يده الى ركلة ركنية بعد مرور ثلاث دقائق على انطلاق الشوط الثاني.

بقيت الافضلية لارسنال في الشوط الثاني مع سعي الى التسجيل، فتابع سانشيز كرة من الجهة اليسرى برأسه سيطر عليها فورستر (64)، وابعد الاخير بعد ثلاث دقائق كرتين لتيو والكوت.

وكان ارسنال خسر امام تشلسي صفر-1 في المرحلة الماضية.

ورفع ارسنال رصيده الى 45 نقطة لكنه تراجع الى المركز الرابع بفارق الاهداف خلف توتنهام الذي واصل عروضه القوية وضغطه على الصدارة بفوزه السهل على مضيفه نوريتش سيتي بهدفين لديلي الي (2) وهاري كاين (30 من ركلة جزاء و90).

وست هام يونايتد وأستون فيلا

وفاز وست هام يونايتد على ضيفه استون فيلا بهدفين لمايكل انتونيو (58) والسنغالي شيخو كوياتي (85).

واكمل استون فيلا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 17 بعد طرد لاعبه الغاني جوردان ايو.

مانشستر يونايتد وستوك سيتي

وحقق مانشستر يونايتد الباحث عن مقعد مؤهل الى دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل فوزا سهلا ايضا على ستوك سيتي بثلاثة اهداف لجيسي لينغارد (14) والفرنسي انتوني مارسيال (23) وواين روني (53).

وهو الهدف السابع لروني في آخر سبع مباريات له.

ورفع يونايتد الخامس رصيده الى 40 نقطة، وتجمد رصيد ستوك سيتي التاسع عند 33 نقطة.

وكان مانشستر سقط على ملعبه امام ساوثمبتون الاسبوع الماضي، لكنه اجتاز مطب الكأس في مواجهة دربي كاونتي وخرج فائزا 3-1.

كريستال بالاس وبورنموث

وخسر كريستال بالاس امام ضيفه بورنموث بهدف لسكوت دان (27) مقابل هدفين لمارك بوغ (34) وبينيك افوبي (57).

وست بروميتش ألبيون وسوانسي سيتي

وتعادل وست بروميتش البيون مع ضيفه سوانسي سيتي بهدف للفنزويلي خوسيه سالومون روندون (90) مقابل هدف للايسلندي غيلفي سيغوردسون (64).

وتختتم المرحلة الاربعاء فيلتقي ايفرتون مع نيوكاسل، وواتفورد مع تشلسي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي & & & 50 نقطة من 24 مباراة

2- مانشستر سيتي & & 47 من 24

3- توتنهام & & & & &45 من 24

4- ارسنال & & & & & 45 من 24

5- مانشستر يونايتد &40 من 24

&

شاهد أهداف مباراة ليستر سيتي وليفربول

&

&

&

شاهد أهداف مباراة مانشستر سيتي وسندرلاند&

&

&

&

&

شاهد أهداف مباراة مانشستر يونايتد وستوك سيتي

&

&

&

&

شاهد أهداف ملخص مباراة أرسنال وساوثمبتون

&&