قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&نشر أحد المواقع الإنكليزية المتخصصة تقريرا سلط فيه الضوء على أفضل 10 ممررين في الدوري الإنكليزي خلال الموسم الجاري 2015-2016 ، بناء على المعدل الزمني للتمريرة الواحدة &، في كافة الاستحقاقات الرسمية المحلية و القارية التي لعبها النجوم الأكثر صناعة للأهداف.

وتصدر قائمة الترتيب الإسباني دافيد سيلفا لاعب مانشستر سيتي الذي قدم سبع تمريرات حاسمة خلال 698 دقيقة لعبها مع السيتزن بمعدل تمريرة كل 100 دقيقة.
&
وجاء ثانياً الأرجنتيني خوسي ليوناردو أولوا من ليستر سيتي ، وهو النادي الذي حقق مفاجأة الموسم بعدما تصدر الترتيب العام للدوري الممتاز على حساب كبار المسابقة ، حيث قدم نجم الفريق ليوناردو &خمس تمريرات حاسمة خلال 523 دقيقة بمتوسط تمريرة واحدة كل 105 دقيقة.
&
و حل ثالثاً الإسباني جيرارد دولوفو لاعب إيفرتون حالياً و برشلونة سابقاً ، بعدما قدم تسع تمريرات حاسمة خلال 967 دقيقة بمعدل تمريرة حاسمة كل 107 دقيقة.
&
و في المركز الرابع تواجد نجم خط الوسط الألماني مسعود اوزيل لاعب أرسنال الأكثر صناعة للاهداف هذا الموسم مع الغينرز ، حيث قدم لزملائه 11 تمريرة حاسمة خلال 1729 دقيقة لعبها مع المدفعجية بمعدل بلغ تمريرة واحدة حاسمة كل 157 دقيقة ، وهو رقم مميز بالنظر إلى الانتقادات التي طالته هذا الموسم من قبل الصحافة الإنكليزية و الألمانية.
&
و جاء خامساً البلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي وأغلى لاعب في الانتقالات الصيفية المنصرمة ، حيث قدم لزملائه المهاجمين ثمانية تمريرات خلال 1486 دقيقة لعبها في أربع مسابقات ، بمتوسط تمريرة حاسمة كل 186 دقيقة ،مع الإشارة الى انه انهى الموسم المنصرم مع ناديه فولفسبورغ الألماني كأفضل ممرر في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.
&
وحل سادساً النجم الجزائري الصاعد رياض محرز لاعب ليستر سيتي ، إذ قدم لزملائه ست تمريرات حاسمة خلال 1183 دقيقة بمعدل تمريرة حاسمة كل 197 دقيقة .
&
وفضلا عن صناعته للأهداف فان نجم الخضر تميز بقدره على التسجيل ، حيث لا يزال ضمن دائرة المنافسة على جائزة أفضل هداف.
&
و في المرتبة السابعة نجد الإيرلندي ويس هولاهان من نادي نورويتش سيتي بعدما قدم خمس تمريرات حاسمة خلال 1008 دقيقة بمتوسط تمريرة حاسمة كل 202 دقيقة.
&
وجاء ثامناً الدانماركيكريستيان إريكسن لاعب توتنهام هوتسبر بتقديمه ست تمريرات حاسمة خلال 1383 دقيقة بمتوسط تمريرة كل 231 دقيقة.
&
وحل تاسعاً السنغالي ساديو ماني نجم نادي ساوثهامبتون الذي صنع ستة أهداف خلال 1452 دقيقة بمعدل تمريرة كل 242 دقيقة.
&
و حل عاشراً الإنكليزي روس باركلي من نادي ايفرتون بتقديمه ست تمريرات خلال 1671 دقيقة بمعدل تمريرة حاسمة كل 279 دقيقة.
&
وحل بعد هذا العشاري كل من الإسباني خوان ماتا لاعب مانشستر يونايتد و مواطنه سانتي كازورلا لاعب أرسنال و العاجي يايا توري نجم وسط مانشستر سيتي حيث صنع كل لاعب خمسة اهداف مع وجود اختلاف بسيط في المعدلات الزمنية لكل لاعب.
&
شاهد الصورة :&
&
&