يبذل برشلونة الإسباني قصارى جهده في الحفاظ على نجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار الذين تم ترشيحهم مؤخرًا للحصول على جائزة الكرة الذهبية لعام 2015 مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية في عددها الصادر الأربعاء.

جهاد عمر_إيلاف: وبحسب الصحيفة ذائعة الصيت فإن الفريق الكتالوني قد يتعرض لأزمة مالية كبيرة رغم تتويجه بثلاثية دوري الأبطال والدوري والكأس المحليين الموسم الماضي، وتصدره لجدول الترتيب في الموسم الحالي.

وقالت الصحيفة إن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة سيكون مضطر لتخفيض القيمة المالية التي يصرفها على اللاعبين سنويًا والتي تقدر بـ 73% من إيرادات النادي، وهو الأمر الذي قد يدفعه للتخلي عن ليونيل ميسي الذي&حصل على الكرة الذهبية أربع مرات متتالية ( 2009 _2012، أو البرازيلي نيمار القادم من سانتوس مقابل 57 مليون يورو ) .

وترى الصحيفة أن الحالة الوحيدة التي يمكن للفريق الكتالوني الاحتفاظ بنجميه هي توقيع عقد جديد مع شركة الطيران القطرية التي ترعى الفريق حاليًا.

ومن المعروف أن ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا هما أصحاب الرواتب الأعلى في برشلونة ، حيث&يحصل ميسي في الموسم الواحد على أكثر من 18 مليون يورو خالٍ من الضرائب، فيما أعلنت الصحف المقربة من برشلونة أن الفريق سيجدد عقد البرازيلي نيمار مقابل 14 مليون يورو للموسم الواحد وهو ما يضاعف الأعباء المالية على الفريق.

وترى الصحيفة أن قطبي مانشستر هما الأقرب للظفر بخدمات النجمين اللاتينيين.

وكانت صحيفة ذا صن الإنكليزية قالت يوم الجمعة الماضي إن مانشستر سيتي مستعد لدفع 800 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا لليونيل ميسي بواقع 3,2 مليون جنيه شهريًا، وهو ما يعادل 38 مليون جنيه إسترليني في الموسم الواحد.