أغلق نادي مانشستر سيتي الإنكليزي صفقة التوقيع مع الدولي البلجيكي كيفين دي بروين بنجاح آتياً من صفوف فولفسبورغ الألماني. "إيلاف" تسلط الضوء على أغلى ست صفقات أبرمت في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز.

حازم يوسف-إيلاف: قبيل ساعات من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية الحالية، تمكن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي من حسم واحدة من أكثر الصفقات التي شغلت الوسط الرياضي من خلال التوقيع مع الدولي البلجيكي كيفين دي بروين.
&
وبعد مفاوضات ماراثونية، ظهر النجم البلجيكي القادم من فولفسبورغ الألماني بقميص ناديه الجديد مانشستر سيتي في صفقة أثارت الكثير من التساؤلات حول القيمة الحقيقية لانتقال أفضل صانع ألعاب في القارة العجوز في الموسم المنصرم إلى قلعة "الاتحاد".
&
"إيلاف" إرتأت تسليط الضوء على أغلى ست صفقات تم إبرامها منذ انطلاق الدوري الإنكليزي الممتاز بشكله الجديد في عام 1992.
&
دي ماريا من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد
&
في صيف العام الماضي، أبرم نادي مانشستر يونايتد صفقة من العيار الثقيل بحصوله على خدمات الجناح الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا من صفوف ريال مدريد الإسباني.
&
وكلفت صفقة انتقال دي ماريا من ملعب سانتياغو برنابيو إلى أولد ترافورد 59.7 مليون جنيه استرليني لتكون بذلك الصفقة "الأغلى" في تاريخ البريمير ليغ على الإطلاق.
&
ولم يستفد الشياطين الحُمر من خدمات النجم الأرجنتيني إذ وافقت الإدارة على بيعه في الميركاتو الحالي لصالح باريس سان جيرمان الفرنسي بعدما فشل في إثبات جدارته في حمل ألوان مانشستر يونايتد.
&
دي بروين من فولفسبورغ إلى مانشستر سيتي
&
وحلّت صفقة انتقال كيفين دي بروين من فولفسبورغ وصيف الدوري الألماني في الموسم الفائت إلى مانشستر سيتي في المرتبة الثانية في قائمة أغلى صفقات الدوري الإنكليزي الممتاز.
&
ووفقاً لأرقام وسائل الإعلام البريطانية فإن صفقة دي بروين كلفت خزائن وصيف البريمير ليغ 58 مليون جنيه استرليني وسط تفاؤل كبير من قبل المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في الاستفادة بأكبر قدر ممكن من قدرات النجم البلجيكي خلافاً لما حدث مع نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو الذي لم يستغل إمكانياته الفنية والبدنية العالية ووافق بسهولة على انتقاله إلى الدوري الألماني.
&
توريس من ليفربول إلى البلوز
&
وجاءت صفقة انتقال المهاجم الدولي الإسباني فيرناندو توريس من ليفربول إلى مواطنه تشلسي في المرتبة الثالثة في الانتقالات الشتوية من عام 2011.
&
ووافق النادي اللندني على دفع 50 مليون جنيه استرليني في ذلك الوقت من أجل الحصول على المهاجم الإسباني الذي تألق بشكل كبير مع الريدز وأحرز الكثير من الأهداف إلا أن الحال تغير كلياً في قلعة ستامفورد بريدج إذ ندرت أهدافه ولم يستطع مدربي البلوز الذين تعاقبوا على تدريب أسود غرب لندن من استرجاع القدرات التهديفية العالية لـ"النينو".
&
واضطر تشلسي في نهاية المطاف من التخلص من عبء توريس من خلال إعارته إلى صفوف ميلان الإيطالي ثم إلى ناديه الأم أتلتيكو مدريد الإسباني.
&
ستيرلينغ من ليفربول إلى مانشستر سيتي
&
ولم تكن صفقة دي بروين الوحيدة التي أبرمها مانشستر سيتي في الميركاتو الحالي مقابل مبلغ مالي كبير إذ حسم صفقة انتقال الجناح الإنكليزي رحيم سترليني إلى صفوفه آتياً من ليفربول بعدما تمرد اللاعب على ناديه السابق ورفض الانخراط في تدريباته من أجل الإسراع في رحيله عن صفوف الريدز.
&
واضطر مانشستر سيتي إلى دفع 49 مليون جنيه استرليني من أجل الحصول على خدمات الدولي الإنكليزي الشاب ونقله من قلعة أنفيلد رود إلى "الاتحاد" والانضمام إلى رفاق القائد فنسنت كومباني.
&
أوزيل من ريال مدريد إلى أرسنال
&
ويظهر أرسنال في قائمة الأندية الإنكليزية التي دفعت أموالاً خيالية من أجل التوقيع مع لاعبين بارزين في سوق الانتقالات حيث وافق على دفع 42.5 مليون جنيه استرليني لريال مدريد الإسباني في صيف عام 2013 مقابل الحصول على خدمات الدولي الألماني مسعود أوزيل لتحتل صفقة "عازف الليل" المرتبة الخامسة في قائمة الصفقات "الأغلى" في تاريخ البريمير ليغ.
&
أغويرو من أتلتيكو مدريد إلى مانشستر سيتي
&
وفي سوق الانتقالات من عام 2011، نجح مانشستر سيتي في التوقيع مع النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي كان أحد أبرز مهاجمي الدوري الإسباني من خلال دفاعه عن ألوان أتلتيكو مدريد.
&
وبلغت صفقة انتقال أغويرو من ملعب فيثنتي كالديرون إلى فريق مدينة مانشستر 38.1 مليون جنيه استرليني لتأتِ في المرتبة السادسة كأغلى صفقات البطولة الإنكليزية الشهيرة.
&