قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قلل المدرب الفرنسي ارسين فينغر من فرص فريقه ارسنال في احراز لقب الدوري الانكليزي لكرة القدم برغم الفوز الكبير على ليفربول وانتزاع المركز الثاني مؤقتا من مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي.

وحقق ارسنال فوزا كبيرا على ليفربول 4-1 السبت في قمة المرحلة الحادية والعشرين، فرفع رصيده الى 63 نقطة في المركز الثاني مؤقتا، متقدما بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الذي يحل ضيفا على كريستال بالاس الاثنين في ختام المرحلة.
&
ويتصدر تشلسي الفائز امس على ضيفه ستوك سيتي 2-1 الترتيب برصيد 70 نقطة مع مباراة مؤجلة.
&
وقال فينغر "حسابيا يمكننا تحقيق ذلك، لكن يجب ان نكون بحالة ممتازة، وان لا يكون تشلسي كذلك ايضا"، مضيفا "لنركز على ما يمكننا السيطرة عليه، وهو مستوانا".
&
وتابع "افتقدنا لاعبين مهمين في بداية الموسم وخسرنا الكثير من النقاط، لدينا القدرة للمنافسة على الصدارة، ولكن عندما تنتظر لاعبين شاركوا في كأس العالم وآخرين مصابين، الامر لا يكون سهلا".
&
وصدم ارسنال ضيفه امس بثلاثة اهداف في الشوط الاول جاءت عبر الاسباني هيكتور بيليرين والالماني مسعود اوزيل والتشيلي الكسيس سانشيز، ثم اضاف الفرنسي اوليفييه جيرو الرابع قبيل صافرة النهاية.
&
واقترب ارسنال كثيرا من ضمان احد اهدافه لهذا الموسم، وهو ضمان المشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
&
وحقق فريق "المدفعجية" فوزه العاشر في آخر احدى عشرة مباراة، كما ان فوزه امس هو السابع على التوالي.
&
وهي المرة الاولى التي يصل فيها فريق فينغر الذي قد يواجه ليفربول ايضا في نهائي مسابقة الكأس في حال نجح الاول في تخطي ريدينغ والثاني بلاكبيرن روفرز في نصف النهائي، الى 7 انتصارات متتالية منذ عام 2012.
&
ويمكن لارسنال تقليص الفارق مع تشلسي عندما يستضيفه على ملعب "استاد الامارات" اواخر الشهر الجاري.
&
ويضيف فينغر "نريد ان ننهي البطولة بقوة، ولكن يتعين علينا ان نسير خطوة وخطوة وان نركز على انفسنا قبل التطلع الى نتائج تشلسي ومان سيتي، فيجب ان نفوز في كل مباراة وعندنا سنرى ماذا سيحصل".
&
وفي مقابل حذر فينغر، يبدو الهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد مصمما على المنافسة على اللقب.
&
وحقق مانشستر يونايتد امس فوزه الخامس على التوالي وكان على حساب استون فيلا 3-1 امس، رافعا رصيده الى 62 نقطة، منتزعا ايضا المركز الثالث مؤقتا.
&
وتشهد المرحلة الثانية والثلاثين الاسبوع المقبل مباراة دربي مدينة مانشستر بين يونايتد وسيتي.
&
وقال فان غال "البطولة لم تحسم بعد، وانا اتطلع الى صدارة الترتيب، فيجب ان نفوز في كل مباراة وعندها يصبح كل شيىء ممكنا".
&
وتابع "ليفربول يتخلف عنا حاليا بثماني نقاط، كما اننا نتأخر عن تشلسي بثماني نقاط، ولذلك لا اعتقد بأننا سنكون الابطال"، مضيفا "لكن عندما نواصل ضغطنا على تشلسي، وارسنال يفعل ذلك ايضا، فالامر يصبح ممكنا".
&
ويحتل ليفربول المركز الخامس برصيد 54 نقطة.
&
واوضح المدرب الهولندي "سنواجه الفرق الثلاثة الاولى في الدوري (تشلسي ومان سيتي وارسنال)، وعندما تواجه الفرق الافضل التي تتقدم علينا بالنقاط (على اعتبار ان مان سيتي كان يحتل المركز الثاني قبل هذه المرحلة) يمكن القول ان الامور لم تحسم بعد".