يحتاج تشلسي الى الفوز على ضيفه كريستال بالاس الاحد لكي يتوج بطلا للدوري الانكليزي المتاز للمرة الاولى منذ 2010.
&
ويتصدر تشلسي الترتيب بفارق 13 نقطة عن منافسيه المباشرين مانشستر سيتي وارسنال والاخير يملك مباراة مؤجلة، وبعد فوزه على ليستر سيتي 3-1 الاربعاء الماضي، يحتاج الى فوز اضافي على ضيفه كريستال بالاس على ملعب ستامفورد بريدج في المرحلة الخامسة والثلاثين ليضمن اللقب.
&
واذا كان اللقب حسم لمصلحة الفريق اللندني بغض النظر عن نتيجته ضد كريستال بالاس، فان حارسه العملاق بتر تشيك يريد احراز اللقب امام انصار النادي وقال في هذا الصدد "امر رائع عندما تحرز اللقب، لكن عندما تحسم الامور على ملعبك، فان الفرحة تكون مضاعفة".
&
وشارك تشيك احتياطيا في معظم مباريات فريقه هذا الموسم بعدا ان ازاحه الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا، لكنه لعب المباراة الاخيرة ضد ليستر سيتي.
&
وناشد مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو انصار النادي الى ان يكونوا اللاعب رقم 12 &يوم الاحد ويدفعوا الفريق باتجاه احراز اللقب وقال "نريد مساندة انصار الفريق لكي نتوج باللقب الاحد".
&
وكما ان لواء اللقب معهود الى تشلسي، فان المنافسة على المراكز الاوروبية تبدوة محسومة ايضا لمصلحة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وارسنال خصوصا بعد خسارة ليفربول الاخيرة امام هال سيتي الثلاثاء الماضي، لكن صاحبي المركزين الثاني والثالث يتأهلان مباشرة الى دوري ابطال اوروبا في حين يحتاج الرابع الى خوض مباراة فاصلة.&
&
ويتفوق سيتي حاليا على ارسنال في المركز الثاني بفارق الاهداف لكن الاخير يملك مباراة مؤجلة.
&
ويأمل مانشستر يونايتد الرابع بالضغط على منافسيه عندما يستضيف وست بروميتش البيون، في حين يخوض سيتي مباراة صعبة خارج ملعبه ضد توتنهام، ويلعب ارسنال الاثنين خارج ملعبه مع هال سيتي.
&
ويريد يونايتد العودة الى نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين امام تشلسي صفر-1 وخصوصا امام ايفرتون صفر-3.
&
وناشد المدافع كريس سمولينغ زملاءه بضرورة التعويض ضد وست بروميتش البيون وقال "تتبقى لنا اربع مباريات قوية يتعين علينا الفوز بها جميعها. اعتقد باننا سنظهر بوجه مختلف عما ظهرنا به ضد ايفرتون".
&
وقد يلجأ مدرب مانشستر الهولندي لويس فان غال الى اجراء بعض التغييرات على تشكيلته الاساسية من خلال اشراك الارجنتيني انخل دي ماري اساسيا وربما منح الفرصة ايضا للمهاجم الهولندي روبين فان بيرسي بعد شفائه من اصابة ابعدته اكثر من شهر عن الملاعب.
&
وفي المباريات الاخرى، يلتقي ليستر سيتي مع نيوكاسل يونايتد، واستون فيلا مع ايفرتون، وليفربول مع كوينز بارك رينجرز، وسندرلاند مع ساوثمبتون، وسوانسي سيتي مع ستوك سيتي، ووست هام مع بيرنلي.