اقتربت أندية تشلسي وبايرن ميونيخ ويوفنتوس من الفوز بدورياتها المحلية بعد فوزها على كل من مانشستر يونايتد وهوفنهايم ولاتسيو. وواصل ريال مدريد مطاردة غريمه المتصدر برشلونة بانتصارهما على ملقة وفالنسيا توالياً فيما استعاد سان جيرمان توازنه في الدوري الفرنسي.


&إيلاف-الفرنسية:&سجل برشلونة هدفين على بعد 93 دقيقة وحسم قمته النارية مع ضيفه فالنسيا 2-صفر فاحتفظ بصدارته بفارق نقطتين عن غريمه ريال مدريد الفائز على ضيفه ملقة 3-1 السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وبعد أن تعثر امام مضيفه اشبيلية السبت الماضي عندما تقدم بثنائية نظيفة قبل ان يسقط في فخ التعادل 2-2 ما كلفه نقطتين ثمينتين، خرج رجال المدرب لويس انريكي بفوز غال على باريس سان جرمان الفرنسي 3-1 في عقر دار الاخير وباتوا على مشارف دور الاربعة في مسابقة دوري ابطال اوروبا، قبل ان يحسموا قمة هذه المرحلة في الليغا امام فالنسيا القوي ويقطعوا شوطا اضافيا نحو اللقب الثالث والعشرين في تاريخهم.

ولم يكن فالنسيا لقمة سائغة امام رجال انريكي اذ يقدم مستويات رائعة منذ بداية مرحلة الاياب وينافس اتلتيكو مدريد حامل اللقب بشدة على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وكان مصدر اشعال فتيل المنافسة على اللقب عندما اطاح بريال مدريد 2-1.

كما ان فالنسيا فاز على برشلونة في كامب نو الموسم الماضي 3-2 وهي الوحيدة له في اخر 15 مباراة، ودخل مباراة السبت بغرض الثأر لسقوطه على ارضه امام برشلونة في ذهاب الموسم الحالي (صفر-1).

وسجل الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز 63 هدفا هذا الموسم اي اكثر من 89 ناديا من اصل 98 في البطولات الخمس الكبرى.

وبعد 54 ثانية على بداية المباراة استلم الارجنتيني ليونيل ميسي تمريرة طولية فاخترق الجبهة الهجومية ومرر كرة مقشرة الى الاوروغوياني لويس سواريز الذي تابعها بيمناه في شباك الحارس البرازيلي دييغو الفيش.

رد فالنسيا بسرعة عبر رودريغو مرت بمحاذاة القائم الايسر (3).

وارتكب مدافع برشلونة جيرار بيكيه خطأ على رودريغو اثر رمية تماس وعلى مسافة بعيدة من المرمى، فاحتب الحكم ركلة جزاء سددها القائد داني باريخو التقطها الحارس التشيلي كلاوديو برافو ببراعة حارما الخفافيش من هدف التعادل (10).

واصر فالنسيا على الوصول الى مرمى برافو فلعب البرتغالي اندريه غوميز الى الدولي باكو الكاسير لكن تسديدته القريبة مرت بجانب القائم الايسر (18).

وازدادت قوة واصرار فريق الجزائري سفيان فعولي وسط فوضى دفاعية كبيرة لبرشلونة، فسدد الكاسير غير المحظوظ في القائم الايمن بفرصة لم يكن لبرافو اي امل بصدها (33).

وبكرة فيها الكثير من الثقة سدد ميسي كرة خطيرة جدا من مسافة قريبة بيمناه مرت بجانب القائم الايسر بعد عرضية من نيمار (40).

وفي الشوط الثاني صدت العارضة كرة ميسي في الدقيقة 63، وفي وقت كان فالنسيا يحاول الاطباق على دفاع المضيف، انطلق ميسي من مسافة 60 مترا بمفرده منفردا بسهولة وحال تسديد كرة ساقطة لكن الفيش صدها وعادت للبعوضة الذي تابعها في الشباك هدفا ثانيا قاضيا على امال فالنسيا (90+4).

وهذا الهدف الرقم 400 لميسي مع الفريق الكاتالوني في 417 مباراة ضمن مختلف المسابقات، والـ35 هذا الموسم في الدوري مقابل 39 للمتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ريال مدريد وملقة

وفي المباراة الثانية على ملعب سانتياغو برنابيو، حقق ريال مدريد فوزا صعبا على ملقة السابع 3-1 في مباراة اهدر فيها افضل لاعب في العالم رونالدو ركلة جزاء في الشوط الثاني.

وافتتح ريال الطامح بقوة للمنافسة على لقب الليغا الغائب عن خزائنه منذ موسم 2011-2012، التسجيل عبر قلب دفاعه سيرخيو راموس بكرة من حافة التسلل (24).

وبعد ان اهدر رونالدو ركلة &جزاء صدها قائم ملقة الايمن وحصل عليها الكولومبي خاميس رودريغيز(67)، سجل الاخير الهدف الثاني من تسديدة رائعة بعد كرة ملعوبة على حافة منطقة الحارس الكاميروني ادريس كاميني (69).

لكن ملقة الذي فاز على ارض برشلونة 1-صفر قلصث الفارق من رأسية خوانمي في شباك المخضرم ايكر كاسياس (71).

وبعد محاولة ملقة حصار ريال في منطقته في الثواني الاخيرة وصلت كرة مرتدة على طبق من فضة لرونالدو الذي عوض اهدار ركلة الجزاء وسجل على بعد سنتيمترات الهدف الثالث (90+1)، قبل ان يهدر الرابع في الرمق الاخير.

ويستعد ريال للقمة المرتقبة والحاسمة امام جاره وضيفه اتلتيكو مدريد الاربعاء المقبل في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بعد تعادلهما سلبا على ملعب الاخير، والتي يعقد عليها امالا كبيرة لمواصلة حملة دفاعه عن اللقب القاري وانقاذ موسمه في حال فشله في التتويج بالليغا.

لكن ريال خسر جهود نجمه الويلزي غاريث بايل والكرواتي لوكا مودريتش اللذين خرجا من مواجهة ملقة بسبب الاصابة.

أتلتيكو مدريد وديبورتيفو لاكورونيا

واستمر الفرنسي انطوان غريزمان في تقديم مستويات رائعة وسجل ثنائية قادت اتلتيكو مدريد حامل اللقب الى الفوز على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2-1 ليرفع رصيده الى 69 نقطة في المركزالثالث. ورفع غريزمان رصيده الى 20 هدفا في المركز الثالث على ترتيب الهدافين.

وافتتح غريزمان التسجيل بمقصية رائعة من داخل المنطقة (5) وضاعف الارقام في الدقيقة 22 &ثم طرد مدرب اتلتيكو الارجنتيني دييغو سيميوني لاعتراضه على قرارات الحكم ، قبل ان يقلص اوريول رييرا الارقام (78).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة & & & & 78 نقطة من 32 مباراة

2- ريال مدريد & & &76 من 32

3- اتلتيكو مدريد & &69 من 32

4- فالنسيا & & & & &65 من 32

5- اشبيلية & & & & &62 من 31

&&شاهد أهداف مباراة ريال مدريد وملقة:&

&

&

&شاهد هدفي برشلونة في شباك فالنسيا:&

&شاهد أهداف مباراة أتليتكو مدريد وديبورتيفو لاكرونيا :&

&
&
15 نقطة بين يوفنتوس وأقرب مطارديه بعد فوزه على لاتسيو
&
رفع يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الفارق الى 15 نقطة مع لاتسيو روما اقرب مطارديه بعد ان تغلب عليه 2-صفر في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم &السبت في تورينو.

على ملعب "يوفنتوس ستاديوم"، لم ينجح لاتسيو المتألق بتهديد زعامة فريق "السيدة العجوز" الذي عوض سقوطه في المرحلة السابقة امام بارما الجريح في ثاني هزيمة له فقط هذا الموسم.

وجاءت المباراة بمثابة الاستعداد المثالي لمواجهة الاربعاء المقبل ضد موناكو الفرنسي حيث يحل يوفنتوس ضيفا على الاخير في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد ان فاز ذهابا الثلاثاء بهدف وحيد سجله التشيلي ارتورو فيدال من ركلة جزاء.

ومني لاتسيو بضربة معنوية كبيرة بعد ان خرج فائزا من مبارياته الثماني الاخيرة ما خوله ازاحة جاره روما عن الوصافة الذي قد يستعيد موقعه بحال فوزه على ضيفه اتالانتا غدا الاحد.

وسيقارب يوفنتوس المباريات المتبقية له باعصاب هادئة حتى وان كانت صعبة، واولها دربي تورينو قبل مواجهة فيورنتينا وسمبدوريا على التوالي، على الوصول الى مباراتيه مع انتر ميلان ونابولي في المرحلتين السادسة والثلاثين والسابعة والثلاثين قبل الاخيرة واللقب في خزائنه.

وحافظ يوفنتوس على سجله الخالي من الهزائم في معقله وتجنب هزيمته الاولى في الدوري بين جماهيره امام لاتسيو منذ 15 كانون الاول/ديسمبر 2002 حين سقط بهدف للتشيكي بافل ندفيد، مقابل هدفين لستيفانو فيوري.

يذكر ان يوفنتوس وصل ايضا الى نهائي مسابقة الكأس حيث يتواجه مع لاتسيو بالذات في السابع من حزيران/يونيو المقبل.

وعاد الى تشكيلة المدرب ماسيميليانو اليغري نجمه المخضرم اندريا بيرلو الذي شارك في لقاء الثلاثاء ضد موناكو بعد غياب طويل.

وبكر الارجنتيني كارلوس تيفيز بافتتاح التسجيل في الدقيقة 17 بعد تمريرة من فيدال اسكنها بسهولة في شباك الحارس المخضرم فيديريكو ماركيتي.

وضاعف الفريق الاسود والابيض الارقام عبر مدافعه ليوناردو بونوتشي بعد مجهود فردي رائع من منطقته (28).

واكمل لاتسيو الثواني الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد دانيلو كاتالدي لاعتدائه على تيفيز (90).

سمبدوريا وتشيزينا

وعجز سمبدوريا خامس الترتيب عن تحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي عندما تعادل مع ضيفه تشيزينا المتواضع صفر-صفر.

ورفع سمبدوريا رصيده الى 50 نقطة ولم ينجح بالحلول موقتا بدلا من نابولي الرابع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & & &73 نقطة من 31 مباراة

2- لاتسيو & & & & & 58 من 31

3- روما & & & & & & 57 من 30

4- نابولي & & & & & 50 من 30

5- سمبدوريا & & & 50 من 31

&شاهد أهداف يوفنتوس ولاتسيو

تشلسي يمهد الطريق للقب خامس ويقصي اليونايتد منطقياً

اقترب تشلسي بشكل كبير من احراز لقبه الخامس بعد فوزه على ضيفه مانشستر يونايتد 1-صفر في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم السبت.

وبات فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على بعد 10 نقاط من ارسنال الثاني، فيما عجز يونايتد عن اقتناص المركز الثاني موقتا وبقي على بعد نقطة واحدة من المدفعجية و11 عن تشلسي لينتهي حلمه منطقيا بالتتويح للمرة الحادية والعشرين في تاريخه، فاتحا باب اللقب الخامس لتشلسي بعد 1955 و2005 و2006 و2010.

وبعد يونايتد يستعد تشلسي لمقابلة ارسنال الثاني في 26 الجاري ثم ليفربول في المراحل الاخيرة.

وعاد الى تشكيلة المدرب الهولندي لويس فان غال المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو ولوك شاو وجلس الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا على مقاعد البدلاء، ولم يشرك مواطنه روبن فان بيرسي.

من جهته، لم ينجح تشلسي باستعادة المهاجم الفرنسي لويك ريمي للحلول بدلا من الاسباني دييغو كوستا متصدر ترتيب الهدافين بالتساوي مع مهاجم توتنهام هاري كاين (19 هدفا) والمصاب بفخذه.

وعول مورينيو مجددا على العاجي دروغبا والبلجيكي ادين هازار الذي سجل هدف المباراة الوحيد في نهاية الشوط الاول بعد كرة بدأها سيسك فابريغاس وحولها البرازيلي اوسكار بكعبه وصلت الى لاعب ليل الفرنسي السابق الذي اخترق وسدد الى يمين الحارس الاسباني دافيد دي خيا (38).

وهذا الهدف الثامن عشر لهازار هذا الموسم.

ساوثمبتون وستوك سيتي

وتعرضت امال ساوثمبتون بالتأهل الى البطولات الاوروبية لضرر كبير بعد سقوطه امام مضيفه ستوك سيتي 1-2. وعجز ساوثمبتون عن تخطي ليفربول موقتا في المركز الخامس وتجمد رصيده عند 56 نقطة.

على ملعب "بريتانيا" وامام 26467 متفرجا، افتتح الفرنسي مورغان شنايدرلين التسجيل للضيوف (22)، قبل ان يعادل السنغالي مامي بيرام ضيوف (47) ويوجه الاسكتلندي تشارلي ادم الضربة القاضية قبل 6 دقائق على انتهاء المباراة.

وما زاد الطين بلة اصابة مدافعه البلجيكي توبي الدرفيلد وخروجه بمساعدة قناع من الاوكسجين بعد تعرضه لضربة في اللحظات الاخيرة.

وست بروميتش البيون وكريستال بالاس

وحقق المدرب طوني بوليس عودة ناجحة الى ملعب "سلهيرست بارك" وقاد وست بروميتش البيون الى فوزه الاول بعد 3 خسارات متتالية على حساب مضيفه كريستال بالاس 2-صفر امام 24765 متفرجا.

وهذه الخسارة الاولى لبالاس بعد اربعة انتصارات متتالية وعجز عن معادلة رقمه القياسي بخمسة انتصارات، وذلك نتيجة هدفي الاسكتلندي جيمس وريسون (2) وكريغ غارجنر (53) ليحقق "باغيز" فوزه الاول خارج ارضه منذ مطلع تشرين الثاتني / نوفمبر الماضي.

واصبح وست بروميتش على بعد 8 نفاط من منطقة الهبوط.

ايفرتون وبيرنلي&

وحقق ايفرتون فوزه الرابع في خمس مباريات معززا مركزه الثاني عشر على حساب ضيفه بيرنلي بهدف البلجيكي كيفن ميرالاس (29) على ملعب "غوديسون بارك" امام 39496 متفرجا.

ليستر وسوانسي سيتي

وتابع ليستر نتائجه اللافتة في رحلة الهروب من الهبوط محققا انتصارا ثالثا على التوالي على حساب سوانسي سيتي التاسع 2-صفر.

وسجل الارجنتيني ليوناردو اولوا (15) والويلزي اندي كينغ (89) الهدفين على ملعب "كينغ باور ستايدوم" امام 31121 متفرجا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي & & & & & &76 نقطة من 32 مباراة

2- ارسنال & & & & & 66 من 32

3- مانشستر يونايتد 65 من 33

4- مانشستر سيتي &61 من 32

5- ليفربول & & & & &57 من 32

شاهد أهداف مباراة بيرنلي وايفرتون

&
&

شاهد أهداف مباراة&ساوثمبتون&وستوك سيتي

بايرن يقترب أكثر من لقب ثالث توالياً في البوندسيلغا

بات بايرن ميونيخ على بعد ايام ربما من تتويجه للمرة الثالثة على التوالي والخامسة والعشرين في تاريخه بلقب الدوري الالماني لكرة القدم بعد فوزه الصعب على مضيفه هوفنهايم 2-صفر السبت في المرحلة التاسعة والعشرين.

ورفع الفريق البافاري رصيده الى 73 نقطة بفارق 13 نقطة عن وصيفه فولسبورغ الذي يلتقي ضيفه شالكه الاحد في مباراة صعبة.

واستعاد بايرن معنوياته جزئيا بعد خسارته المفاجئة على ارض بورتو البرتغالي 3-1 الاربعاء الماضي في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

حسابيا سيكون بايرن قادرا على حسم لقب البوندسليغا بحال فوزه في المرحلة المقبلة على ضيفه هرتا برلين وتعثر فولسبورغ في مباراتيه. وتتعزز هذه الافتراضية كون فولسبورغ يخوض مباراة شالكه الخامس المتعطش للفوز لاول مرة في خمس مباريات، علما بان مباراة الذهاب انتهت لشالكه 3-2.

على ملعب "فيرسول راين نيكار ارينا" وامام 30150 متفرجا، دفع المدرب الاسباني بيب غوارديولا بتشكيلة نصف احتياطية ضمت لاعبي الوسط ميتشل فايزر (21 عاما) وجانلوكا غاودينو (18 عاما)، وسيباستيان روده والبرازيلي رافينيا والاسباني خوان بيرنات كما حافظ المدافع البرازيلي دانتي على موقعه برغم ادائه السيء امام بورتو وغاب جاره جيروم بواتنغ وشابي الونسو عن التشكيلة الاساسية، فيما استمر غياب الهولندي اريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري وباستيان شفاينشتايغر والنمسوي دافيد الابا بسبب الاصابة.

وانتظر بايرن حتى الدقيقة 33 ليفتتح التسجيل عبر سيباستيان روده بعد حرمان الحارس اوليفر باومان لاعب الوسط توماس مولر من هز شباكه، فوصلت الكرة من البولندي روبرت ليفاندوفسكي الى لاعب اينتراخت فرانكفورت السابق فسددها بروعة في الزاوية اليسرى البعيدة واضعا فريقه في المقدمة.

وبعد ان كانت المباراة تتجه لفوز بايرن بهدف روده، هز المدافع اندرياس بيك شباك فريقه بطريقة مستغربة بعد عرضية من مولر الذي اخترق الدفاع على الجهة اليمنى (90+3).

ليفركوزن وهانوفر

واستغل باير ليفركوزن تعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع مضيفه فرانكفورت السلبي امس الجمعة في افتتاح المرحلة، وتساوى معه بالنقاط في المركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا بعد فوزه الكبير على ضيفه هانوفر 4-صفر على ملعب "باي ارينا" امام 29482 متفرجا، محققا فوزه السابع على التوالي.

وسجل للفائز التركي عمر توبراك (20) والشاب يوليان براندت (40) واليوناني كيرياكوس بابادوبولوس (49) وشتيفان كيسلينغ (70).

وجاءت 3 من اهداف ليفركوزن من ضربات ركنية وهو اكثر من مبارياته الـ28 الكاملة هذا الموسم.

دورتموند وبادربورن

وفي مباراته الاولى بعد اعلان مدربه التاريخي يورغن كلوب ترك الفريق في نهاية الموسم، فاز بوروسيا دورتموند على ضيفه بادربورن 3-صفر بفضل الارميني هنريك مخيتاريان (48) والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (55) والياباني شينجي كاغاوا (80) على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" امام 80667 متفرجا.

ووضع كلوب حدا لسبع سنوات حافلة بالاحداث والالقاب، اذ قال رئيس النادي هانز-يواكيم فاتسكه امس الاربعاء ان القرار صدر "بعد محادثات وبطلب من يورغن، وبعد ذلك قررنا الانفصال باتفاق مشترك" دون الاشارة الى الخليفة المرتقب له.

يخوض بوروسيا دورتموند مشوارا صعبا هذا الموسم وكان في المركز الاخير للدوري في مرحلة الذهاب قبل ان يتدارك الموقف نسبيا في مرحلة الاياب حيث اصبح حاليا في المركز برصيد برصيد 36 نقطة قبل 5 مراحل على نهاية الموسم.

وفي مباراتين في النصف الثاني من الترتيب، سقط فرايبورغ امام مضيفه ماينتس 2-3 بهدفي السويسري ادمير محمدي (81) وجوناثان شميدت (90+1) مقابل اهداف الياباني شينجي اوكازاكي (39 و45+1) ويونس ملي (87) على ملعب "شفارتسفالد شتاديون" امام 24 الف متفرج، وتعادل هرتا برلين مع ضيفه كولن من دون اهداف على الملعب الاولمبي اما 51203 متفرجين.

أوغسبورغ وشتوتغارت

وصعد اوغسبورغ الى المركز الخامس بفوزه على ضيفه شتوتغارت وصيف القاع 2-1 على ملعب اس جي ال ارينا" امام 30 الف متفرج.

وسجل للفائز توبياس فيرنر (7) والباراغوياني راوول بوباديا (73) وللخاسر دانيال غينتشيك (22) الذي سجل هدفه الخامس في اربع مباريات.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & &73 نقطة من 29 مباراة

2- فولسبورغ & & & &60 من 28

3- ليفركوزن & & & & 54 من 29

4- مونشنغلادباخ & & 54 من 29

5- اوغسبورغ & & & & &42 من 29


شاهد أهداف بايرن ميونيخ وهوفنهايم

&

شاهد أهداف دورتموند وبادربورن

&

باستوري يعيد توازن باريس سان جرمان بثلاثية في نيس&

استعاد باريس سان جرمان توزانه بعد خسارته الصادمة امام ضيفه برشلونة الاسباني في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا وتغلب بصعوبة على مضيفه نيس 3-1 في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم السبت.

واستعاد سان جرمان الصدارة بفارق نقطة عن ليون الذي يلعب مع سانت اتيان في مباراة قمة الاحد في ختام المرحلة، علما بان سان جرمان يملك مباراة مؤجلة.

وفي ظل غياب الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والايطالي ماركو فيراتي الموقوفين والبرازيلي تياغو سيلفا والايطالي تياغو موتا الموقوفين، اعاد المدرب لوران بلان تدوير تشكيلته فدفع بالظهيرين العاجي سيرج اورييه ولوكاس دينيي ولاعب الوسط البرازيلي لوكاس مورا الى جانب القائد البرازيلي دافيد لويز الذي تعرض لانتقدات لاذعة بعد مباراة برشلونة.

على ملعب "اليانز ريفيرا" وامام 25145 متفرجا، كان صانع الالعاب الارجنتيني خافيير باستوري نجم فريقه اذ افتتح التسجيل قبل انتهاء الشوط الاول (39)، وبعد تسجيل ماتيو بودمير هدف التعادل (45) استعاد باستوري تقدم فريقه في الثاني (63)، قبل ان يفك الاوروغوياني ادينسون كافاني صيامه ويسجل من ركلة جزاء (69).

موناكو ورين

واهدر موناكو الثالث فوزا كان في متناوله عندما تعادل مع ضيفه رين 1-1 على ملعب "لويس الثاني" امام 7500 متفرج.

وافتتج فريق الامارة التسجيل عبر البرتغالي برنادرو سيلفا (28) قبل ان يعادل حبيب حبيبو من جمهورية افريقيا الوسطى (87).

تولوز ولوريان

وبعد 4 خسارات متتالية عاد تولوز بفوز ثمن من ارض لوريان 1-صفر وتخطاه في الترتيب. على ملعب "موستوار" وامام 13 الف متفرج سجل الدنماركي مارتن برايثوايت هدف المباراة الوحيد (28).

وحقق ميتز وصيف القاع فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه لنس متذيل الترتيب 3-1. على ملعب "سان سامفوريان" وامام 16875 متفرجا سجل لميتز فلوران مالودا (13) وبونا سار (57 من ركلة جزاء) والمالي موديبو مايغا (79)، وللنس اريستوت مادياني (89).

غانغان وإيفيان

وتعادل غانغان مع ضيفه ايفيان 1-1 بهدف لكلاوديو بوفو (44) مقابل هدف الارجنتيني نيكولاس بلاندي (50) على ملعب "رودورو" امام 15 الف متفرج.

رينس وباستيا

وعزز رينس موقعه في المنطقة الدافئة بعودته من ارض باستيا بالفوز 2-1 على ملعب "ارمان سيزار فورياني" امامم 14461 متفرجا. وسجل للفائز دافيد نغوغ (5) والجزائري عيسى ماندي (45+1) وللخاسر العاجي جيوفاني سيو (47).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان &65 نقطة من 32 مباراة

2- &ليون & & & & & & & & &64 من 31

3- موناكو & & & & & & & 59 من 33

4- مرسيليا & & & & & & &57 من 33

5- سانت اتيان & & & & 56 من 32

&

شاهد أهداف مباراة باريس سان جرمان ونيس&

&&

&

&

&
&