&اقتربت أندية تشلسي وبايرن ميونيخ ويوفنتوس من الظفر ببطولات إنكلترا وألمانيا وإيطاليا على التوالي فيما أذل أرسنال ضيفه ليفربول برباعية وارتقى اليونايتد للمركز الثالث مؤقتاً. واحتفظ روما بوصافة الكالتشيو فيما سقط إنتر في فخ التعادل وعاد جاره ميلان بفوز ثمين بينما أصبح أتلتيكو مدريد ثالثاً مؤقتاً.


إيلاف-الفرنسية: واصل يوفنتوس زحفه نحو اللقب الرابع على التوالي بعد فوزه الصعب على ضيفه امبولي 2-صفر، فيما حقق وصيفه روما فوزا مهما على ضيفه نابولي 1-صفر السبت في قمة مباريات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على "يوفنتوس ستاديوم"، حقق يوفنتوس الذي يعاني من اصابات بالجملة في صفوفه، فوزه الرابع على التوالي وحافظ على فارق النقاط الـ14 الذي يفصله عن اقرب ملاحقيه وذلك بفضل مهاجمه الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي سجل الهدف الاول في الدقيقة 43 من ركلة حرة غير مباشرة من داخل المنطقة بعدما اعتبر الحكم بان المدافع اعاد الكرة الى حارسه، ثم كان خلف الهدف الثاني الذي سجله مواطنه البديل روبرتو باريرا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعدما سدد الكرة اثر مجهود فردي مميز فصدها الحارس ثم سقطت امام مواطنه الذي سددها في الشباك.

وتحضر فريق المدرب ماسيميليانو اليغري بشكل جيد لمباراة الثلاثاء المقبل ضد فيورنتينا في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية على امل ان يعوض خسارته ذهابا على ارضه 1-2، علما بانه سيستضيف موناكو الفرنسي في 14 الحالي ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا قبل يحل في الامارة في 22 منه.

روما ونابولي

وعلى الملعب الاولمبي، يدين روما بفوزه الهام جدا على ضيفه نابولي الى البوسني ميراليم بيانيتش الذي سجل هدف المباراة في الدقيقة 25 بتسديدة من منتصف المنطقة بعد تمريرة من اليساندرو فيورنزي.

وضمن روما البقاء في المركز الثاني حتى المرحلة المقبلة على الاقل بعد ان رفع رصيده الى 56 نقطة، وبقي نابولي على رصيده السابق بـ47 نقطة وتراجع من المركز السادس.&

واوقف روما بقيادة مدربه الفرنسي رودي غارسيا بالتالي سلسلة النتائج المخيبة في الفترة الاخيرة، حيث اهدر 19 نقطة في مبارياته الـ11 السابقة واضاع فرصة المنافسة على اللقب بعد ان كان مرشحا بقوة لمنافسة فريق السيدة العجوز عقب البداية القوية للموسم (5 انتصارات متتالية و6 في المباريات السبع الاولى).
&
اما فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز فكان مرشحا بقوة لحجز احدى بطاقات مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، لكنه مني بخسارته الرابعة في سبع مباريات حقق فيها فوزا واحدا.
&
لاتسيو وكالياري
&
وعلى ملعب "سانت ايليا"، واصل قطب العاصمة الاخر لاتسيو انتصاراته بتحقيقه فوزه السابع على التوالي والسابع عشر هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه كالياري بثلاثة اهداف للالماني ميروسلاف كلوزه بعد تمريرة من ستيفانو ماوري (31) والارجنتيني لوكاس بيليا من ركلة جزاء انتزعها السنغالي بالدي كيتا من انتونيو بالزانو بعد ثوان فقط على دخوله (60)، وماركو بارولو اثر ركلة حرة نفذها دانيلو كاتالدي (90)، مقابل هدف لماركو ساو بعد تمريرة من دانييلي ديسينا (49).
&
وعزز "بيانكوشيليستي" الذي اضاع له بيليا ركلة جزاء تسبب بها مدافعه السابق الفرنسي موديبو دياكيتي وادت الى طرده (69)، مركزه الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل برصيد 55 نقطة وبفارق نقطة فقط خلف جاره روما، علما بانه لا يزال امام فريق المدرب ستيفانو بيولي الذي بلغ نصف نهائي الكأس حيث يتواجه مع نابولي الاربعاء المقبل، اختبارات صعبة للغاية تجمعه بيوفنتوس (في المرحلة الحادية والثلاثين) وانتر ميلان (في المرحلة الخامسة والثلاثين) وسمبدوريا (في المرحلة السادسة والثلاثين) وروما (في المرحلة السابعة والثلاثين) ونابولي (في المرحلة الختامية).
&
فيورنتينا وسمبدوريا
&
وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، نجح فيورنتينا في استغلال عاملي الارض والجمهور لازاحة ضيفه سمبدوريا عن المركز الرابع بالفوز عليه بهدفين سجلهما في غضون ثلاث دقائق عبر اليساندرو ديامانتي (61) والمصري المعار من تشلسي الانكليزي محمد صلاح (64) الذي رفع رصيده الى 7 اهداف في 9 مباريات منذ انضمامه الى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية.
&
ميلان وباليرمو&
&
وعلى ملعب "رينزو باربيرا"، حقق ميلان فوزه الثاني على التوالي والعاشر فقط هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه باليرمو بهدفين سجلهما اليسيو كيرشي (37) الذي افتتح سجله التهديفي بقميص &"روسونيري" المنتقل اليه في كانون الثاني/يناير الماضي من اتلتيكو مدريد الاسباني، والفرنسي المتألق جيريمي مينيز (83)، مقابل هدف للارجنتيني باولو ديبالا (72 من ركلة جزاء).
&
ورفع ميلان رصيده الى 38 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة خلف تورينو الذي ابقى على حظوظه بالمشاركة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" للموسم الثاني على التوالي وذلك بفوزه على مضيفه اتلانتا بهدفين لفابيو كوالياريلا (20) والبولندي كميل غليك (39)، مقابل هدف للتشيلي ماوريسيو بينيا (74).
&
انتر ميلان وبارما
&
وعلى ملعب "جوسيبي مياتزا"، لم يستغل انتر ميلان الحالة المعنوية السيئة جدا لضيفه بارما الذي اعلن افلاسه قبل ايام، من اجل العودة الى سكة الانتصارات التي حاد عنها منذ 23 شباط/فبراير الماضي وتحقيق فوزه الاول في المراحل الخمس الاخيرة، وذلك بعدما اكتفى بالتعادل بهدف للكولومبي فريدي غوارين (25)، مقابل هدف للالباني اندي ليلا (44).
&
هيلاس فيرونا وتشيزينا
&
وفرط هيلاس فيرونا بفوز في متناول على ضيفه الجريح تشيزينا، صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير، بعدما تقدم عليه بثلاثية نظيفة سجلها للوكا توني (3 و62) والارجنتيني خوان انياسيو غوميز (30)، قبل ان يكتفي بالتعادل 3-3 بعد ان اهتزت شباكه بثلاثة اهداف في الشوط الثاني عبر الكولومبي كارلوس كاربونيرو (70) وفرانكو بريينتزا (77) ودافيدي سوتشي (81).
&
ساسوولو &وكييفو&
&
وتغلب ساسوولو على ضيفه كييفو بهدف لدومينيكو بيراردي (23) وذلك رغم اكماله اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد فيديريكو بيلوسو في الدقيقة 59.
&
جنوى واودينيزي&
&
واكتفى جنوى بنقطة من مباراته وضيفه اودينيزي بالتعادل معه بهدف سيباستيان دي مايو (19)، مقابل هدف للفرنسي سيريل تيرو (68).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس & & & &70 نقطة من 29 مباراة
&
2- روما & & & & & 56 من 29
&
3- لاتسيو & & & & &55 من 29
&
4- فيورنتينا & & &49 من 29
&
5- سمبدوريا & & & 48 من 29
&
&
&
&

هدفي يوفنتوس في مرمى امبولي:

&

&

هدف روما الوحيد في مرمى نابولي:

&

&

أهداف انتر ميلان وبارما:

&
&
&
&

هدف ميلان وباليرمو:

&
&

أهداف فيرونتينا في مرمى سامبدوريا:

&

تشلسي يحقق المطلوب وأرسنال يذل ليفربول وفوز اليونايتد

&حقق تشلسي المتصدر المطلوب دون ان يكون مقنعا وذلك بفوزه الصعب على ضيفه ستوك سيتي 2-1، فيما واصل ارسنال مسلسل انتصاراته بتحقيقه فوزا مذلا على ضيفه ليفربول 4-1 السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب "ستامفورد بريدج"، احتاج تشلسي الى خدمة من الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش ليخرج بالنقاط الثلاث في مباراة شهدت هدفا اسطوريا للضيوف عبر الاسكتلندي تشارلي ادم.

وعانى تشلسي مجددا على ارضه لكنه تمكن على اقله من الحصول على النقاط الثلاث خلافا لمباراتيه السابقتين بين جماهيره حين تعادل مع بيرنلي (1-1) وساوثمبتون (1-1).

وكان فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدركا بان الخطأ ممنوع في هذه المرحلة المفصلية من الموسم خصوصا بان بانتظاره ثلاث مواجهات صعبة للغاية، اولها على ارضه امام مانشستر يونايتد في المرحلة الثالثة والثلاثين، ثم خارجها في المرحلة التالية امام ارسنال، على ان يستقبل ليفربول في المرحلة السادسة والثلاثين.

ولم يقدم الفريقان شيئا يذكر حتى الدقيقة 39 عندما ارتكب الالماني فيليب فولشيد خطا على الاسباني سيسك فابريغاس داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء لتشلسي نفذها البلجيكي ادين هازار بنجاح، مسجلا الهدف المئة لفريقه من نقطة الجزاء في حقبة الدوري الممتاز وهذا امر لم يححققه سوى ليفربول (102).

لكن فرحة النادي اللندني لم تدم طويلا لان تشارلي ادم قرر اختبار حظه عندما لاحظ الحارس البلجيكي تيبو كورتوا متقدما عن مرماه وكانت النتيجة تسجيله هدفا تاريخيا سيبقى عالقا في الاذهان طويلا اذ سدد الكرة من قبل منتصف الملعب لتسقط من فوق حارس الـ"بلوز" الذي لمسها بيده لكنه لم يتمكن من تغيير مسارها لتواصل طريقها الى الشباك (44).

ومع بداية الشوط الثاني قدم بيغوفيتش هدية لتشلسي عندما وضع الكرة عن طريق الخطأ بين قدمي هازار الذي تقدم بها وحيدا ثم حولها الى الفرنسي لويك ريمي الذي سجلها في الشباك (62)، رافعا رصيد فريقه الى 70 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن ارسنال الذي اصبح ثانيا موقتا.

أرسنال وليفربول

وعلى "ستاد الامارات"، دخل ارسنال الى لقائه مع ليفربول وهو يبحث عن مواصلة مسلسل انتصاراته الذي بدأ منذ خسارته امام جاره توتنهام 1-2 في السابع من شباط/فبراير الماضي، ونجح فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر في تحقيق مبتغاه وخرج بانتصاره السابع على التوالي ما سمح له في الارتقاء الى المركز الثاني موقتا على حساب مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يختتم المرحلة الاثنين في ضيافة كريستال بالاس.

وهذه المرة الاولى التي يصل فيها فريق فينغر الذي يتوجه على الارجح لمواجهة ليفربول في نهائي مسابقة الكأس في حال نجح الاول في تخطي ريدينغ والثاني بلاكبيرن روفرز في نصف النهائي، الى 7 انتصارات متتالية منذ عام 2012 وهو حسم النتيجة في الشوط الاول الذي انهاه متقدما بثلاثية نظيفة.

وهذه المرة الاولى التي ينهي فيها ليفربول الشوط الاول في احدى مبارياته في الدوري الممتاز وقد تلقى ثلاثة اهداف منذ خسارته على ارضه امام مانشستر يونايتد 2-3 في ايلول/سبتمبر 1999، وتحقق ذلك عبر الاسباني هيكتور بيليرين الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 37 بعد تمريرة من ارون رامسي، لتهتز شباك ليفربول للمرة الاولى خارج "انفيلد" بعد 559 دقيقة وتحديدا منذ خسارته امام مانشستر يونايتد صفر-3 في المرحلة السادسة عشرة.

ثم اضاف الالماني مسعود اوزيل الثاني في الدقيقة 40 من ركلة حرة عجز الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه عن صدها، قبل ان يخطف التشيلي اليكسيس سانشيس الثالث في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بتسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة من رامسي ايضا.

وحاول المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز تدارك الموقف في الشوط الثاني فزج بدانيال ستاريدج الذي انسحب من تشكيلة المنتخب الانكليزي الاسبوع الماضي بسبب الاصابة، على امل العودة الى اللقاء وقد تمكن رجاله من تقليص الفارق بركلة جزاء نفذها جوردان هندرسون بعد خطأ من بيليرين على رحيم ستيرلينغ (76).

لكن ذلك لم يكن كافيا بالنسبة لفريق "الحمر" الذي اضطر لخوض الدقائق الست الاخير بعشرة لاعبين بعد طرد الالماني ايمري كان لحصوله على انذار ثان ما مهد الطريق امام ارسنال لاضافة هدف رابع في الوقت بدل الضائع من كرة رائعة اطلقها الفرنسي اولفييه جيرو من خارج المنطقة، ليصبح اول لاعب من "المدفعجية" يسجل في 6 مباريات متتالية منذ ان حقق ذلك التوغولي ايمانويل اديبايور عام 2008 (7 مباريات على التوالي)، والثالث فقط في تاريخ مشاركات فريقه في الدوري الممتاز (حقق ذلك ايان رايت 6 مرات ايضا عام 1994).

وفشل ليفربول الذي لم يخرج فائزا من ملعب ارسنال منذ اب/اغسطس 2011 (2-صفر) والذي غاب عنه قائده ستيفن جيرارد (طرد امام يونايتد) والسلوفاكي مارتن سكرتل بسبب الايقاف، بالتالي في العودة سريعا الى سكة الانتصارات وتعويض سقوطه في المرحلة السابقة على ارضه امام مانشستر يونايتد (1-2) الذي وضع حدا لمسلسل مباريات "الحمر" دون هزائم عند 13 على التوالي، وتضاءلت حظوظه بالمشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل لانه اصبح متخلفا بفارق 8 نقاط عن يونايتد الذي تحضر جيدا لمواجهة الدربي مع جاره سيتي وصعد موقتا الى المركز الثالث بتحقيقه فوزه الخامس على التوالي وجاء على حساب ضيفه استون فيلا 3-1.

مانشستر يونايتد وأستون فيلا

ويدين يونايتد بالفوز الى الاسباني اندير هيريرا الذي سجل هدفين، الاول بعد عرضية من الهولندي دالي بليند (43) والثاني في الوقت بدل الضائع بعد عرضية من مواطنه خوان ماتا (2+90)، واضاف واين روني الهدف الاخر بعدما وصلته الكرة من عرضية للارجنتيني انخيل دي ماريا فسيطر عليها بشكل رائع ثم التف على نفسه قبل ان يطلقها في الشباك (79).

اما هدف استون فيلا فجاء عبر البلجيكي كريستيان بنتيكي اثر ركلة ركنية وخطأ من الحارس الاسباني دافيد دي خيا الذي مرت الكرة بين ساقيه (80).

إيفرتون وساوثمبتون

واسدى ايفرتون خدمة لجاره ليفربول وابقاه في المركز الخامس حتى الاحد على اقله وذلك بفوزه على ساوثمبتون بهدف سجل فيل جاغييلكا (16) الذي حرم الضيوف من ازاحة "الحمر" الذي يأملون ايضا الحصول على خدمة اخرى من بيرنلي الذي يواجه توتنهام الاحد.

كوينز بارك رينجرز وست بروميتش ألبيون

وحقق كوينز بارك رينجزر متذيل الترتيب فوزا مفاجئا خارج قواعده على وست بروميتش البيون باربعة اهداف للاكوادوي ادوارد فارغاس (15) وتشارلي اوستن (37) وبوبي زامورا (43) وجوي بارتون (90)، مقابل هدف للنيجيري فيكتور انيشيبي (58) في مباراة اكملها صاحب الارض بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي يوسف مولومبو (84).

سوانسي سيتي وهال سيتي

وتغلب سوانسي سيتي على هال سيتي بثلاثة اهداف للكوري الجنوبي كي سونغ يوينغ (18) والفرنسي بافيتمبي غوميس (37 و90)، مقابل هدف للايرلندي بول ماكشاين (50) في لقاء اكمله الخاسر بعشرة لاعبين بعد طرد ديفيد ميلر (53).

ليستر سيتي ووست هام يونايتد

وتغلب ليستر سيتي على وست هام يونايتد بهدفين للارجنتيني استيبان كامبياسو (12) واندي كينغ (86)، مقابل هدف للسنغالي شيخو كوياتي (32) في لقاء اضاع خلالها الفائز ركلة جزاء عبر ديفيد نوجنت (15).

ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي & & & & & 67 نقطة من 29 مباراة

2- ارسنال & & & & &63 من 31

3- مانشستر يونايتد 62 من 31

4- مانشستر سيتي & &61 من 30

5- ليفربول & & & & 54 من 31

&

شاهد أهداف مباراة تشلسي وستوك سيتي :&

&
&

شاهد أهداف مباراة أرسنال وليفربول:&

&

&

شاهد أهداف مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا:&

عودة موفقة لليفاندوفسكي الى "سيغنال ايدونا بارك" ومباراة اخرى لفولفسبورغ دون هزيمة

عوض بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب هزيمته في المرحلة السابقة امام بوروسيا مونشنغلادباخ (1-2) وذلك بتحقيقه فوزه الاول في معقل غريمه بوروسيا دورتموند "سيغنال ايدونا بارك" منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2013 (صفر-3) وجاء بنتيجة 1-صفر السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الذي يتوجه لاعتلاء منصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي والخامسة والعشرين في مسيرته، بفوزه الى البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي حقق عودة موفقة الى "سيغنال ايدونا بارك" بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36 بكرة رأسية بعدما تابع تسسديدة زميله توماس مولر الذي اصطدم بتألق الحارس رومان فايدنفلر.

وهذه المباراة الاولى لليفاندوفسكي في الدوري في معقل فريقه السابق لكنه لعب امام جماهير دورتموند الذي تركه الصيف الماضي، في كأس السوبر الالمانية التي سبقت انطلاق الموسم وخسر النادي البافاري صفر-2، كما لعب ضد فريقه السابق في لقاء الذهاب حين سجل هدف التعادل (2-1).

وخاض بايرن الذي ينافس على ثلاث جبهات كونه وصل الى الدور ربع النهائي من مسابقتي الكأس المحلية حيث يتواجه مع ليفركوزن الاربعاء المقبل ودوري ابطال اوروبا حيث يواجه بورتو البرتغالي في 15 الحالي ذهابا على ملعب الاخير و21 منه ايابا، اللقاء بغياب الثلاثي المصاب الهولندي اريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري والنمسوي دافيد الابا لكن ذلك لم يمنعه من انهاء صحوة دورتموند واسقاطه للمرة الاولى في المراحل الثماني الاخيرة وتحديدا منذ خسارته امام اوغسبورغ في معقله صفر-1 في الرابع من شباط/فبراير الماضي.

ورفع النادي البافاري رصيده الى 67 نقطة في الصدارة بفارق 10 نقاط عن اقرب ملاحقيه، فيما تجمد رصيد دورتموند عند 33 نقطة في المركز العاشر.

فولفسبورغ وشتوتغارت

وواصل فولفسبورغ الثاني مسلسل مبارياته دون هزيمة وذلك بتغلبه على ضيفه الجريح شتوتغارت متذيل الترتيب 3-1.

وحافظ فريق المدرب ديتر هيكينغ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الخامسة عشرة على التوالي، وتحديدا منذ ان خسر امام شالكه 2-3 في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في المرحلة الثانية عشرة، وذلك بفضل السويسري ركاردو رودريغيز الذي سجل له ثنائية (41 و65) واضاف اندري شورله الثالث (76)، فيما كان هدف شتوتغارت من نصيب النمسوي مارتن هارنيك (44).

ورفع فولفسبورغ الذي الذي يقدم افضل ثاني موسم بعد تتويجه باللقب في 2008-2009، رصيده الى 57 نقطة وضمن بشكل كبير المركز الثاني كونه يتقدم بفارق 7 نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث الذي حافظ بدوره على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السابعة على التوالي بفوزه اخر خارج قواعده يضيفه الى ذلك الذي سطره في المرحلة السابقة على حساب بايرن ميونيخ، وجاء على هوفنهايم باربعة اهداف لماكس كروز (26 من ركلة جزاء) وباتريك هيرمان (31 و51) والبرازيلي رافاييل (36)، مقابل هدف لسفين شيبلوك (17)

مونشنغلادباخ وهوفنهايم

وحافظ فريق المدرب السويسري لوسيان فافر على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفارق نقطتين عن ملاحقه باير ليفركوزن الذي عمق جراح هامبورغ والحق به الهزيمة الرابعة عشرة هذا الموسم بعدما تغلب عليه باربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها غونزالو كاسترو (7 و63) وشتيفان كيسلينغ (44 و56).

فرانكفورت وهانوفر

وفرط اينتراخت فرانكفورت الذي يصارع من اجل حجز بطاقة الى الدوري الاوروبي الموسم المقبل، بنقطتين ثمينتين بتعادله مع ضيفه هانوفر بهدفين لالكسندر مادلونغ (27) وشتيفان ايغنر (54)، مقابل هدفين للبرازيلي مارسيلو انتونيو (68) والعاجي ديدييه يانوكان (82).

بريمن ومانتيس

وتعادل فيردر بريمن مع ضيفه مانتيس صفر-صفر، فيما حقق فرايبورغ فوزا مصيريا لبقائه بين الكبار وجاء على حساب ضيفه كولن بهدف سجله مايك فرانتس (37).

وتختتم الاحد بلقاءي اوغسبورغ مع شالكه، وهرتا برلين مع بادربورن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 67 نقطة من 27 مباراة

2- فولفسبورغ & &57 من 27

3- مونشنغلادباخ &50 من 27

4- ليفركوزن & & 48 من 27

5- شالكه & & & &39 من 26

&

شاهد هدف بايرن ميونخ في مرمى دورتموند&

&

&

شاهد هدف فولفسبورغ وشتوتغارت&

&

إشبيلية يبقى في دائرة دوري الابطال وأتلتيكو ثالثاً

بقي اشبيلية في دائرة الصراع على احد المراكز المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
ويدين النادي الاندلسي الذي يواصل حملة دفاعه عن لقبه في "يوروبا ليغ" حيث يلتقي زينيت سان بطرسبورغ الروسي في ربع النهائي، بالنقاط الثلاث الى اليكس فيدال والكولومبي كارلوس باكا اللذين حسما اللقاء في بدايته بعد ان سجلا الهدفين في الدقيقتين 3 و 21.
&
ورفع اشبيلية الذي تنتظره مواجهة صعبة في المرحلة الحادية والثلاثين على ارضه امام برشلونة المتصدر ثم بعدها باربع مراحل امام العملاق الاخر ريال مدريد في "رامون سانشيز بيزخوان" ايضا، رصيده الى 58 نقطة في المركز الخامس بفارق اربع نقاط خلف اتلتيكو مدريد حامل اللقب الذي صعد من المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري الابطال الى الثالث موقتا بفوزه الثاني على التوالي بعد سلسلة من ثلاثة تعادلات وجاء على حساب مضيفه المتواضع قرطبة متذيل الترتيب 2-صفر.
&
قرطبة وأتلتيكو مدريد
&
وافتتح فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الذي يتحضر لمواجهة جاره اللدود ريال مدريد في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا وفي اعادة لنهائي المسابقة القارية الموسم الماضي (1-4 بعد التمديد)، التسجيل في الدقيقة 5 عبر الفرنسي انطوان غريزمان بتسديدة من خارج المنطقة، ثم اضاف ساول نيغويز الثاني في الدقيقة 39 بكرة رأسية بعد تمريرة بالرأس ايضا من خوسيه خيمينيز.
&
ورفع نادي العاصمة رصيده الى 62 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن فالنسيا الذي تراجع الى المركز الرابع بانتظار مواجهته مع ضيفه فياريال الاحد، و 6 عن برشلونة المتصدر الذي يحل الأحد ايضا ضيفا على سلتا فيغو.
&
ليفانتي وألميريا
&
ووحسم ليفانتي مواجهة الجريحين مع مضيفه ليفانتي وابتعد نسبيا عن منطقة الخطر بعدما اكتسحه باربعة اهداف لدافيد بارال (17 و 53 و 75) وفيكتور كاساديسوس (32)، مقابل هدف للتركي تومير هاميد (70 من ركلة جزاء) في مباراة اكملها صاحب الارض بعشرة لاعبين بعد طرد الارجنتيني سيباستيان دوباربييه (58).
&
ويلعب لاحقا ملقة مع ريال سوسييداد، على ان يلتقي الاحد يال مدريد مع غرناطة، وخيتافي مع ديبورتيفو لا كورونيا.
&
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اسبانيول مع التشي.
&
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- برشلونة 68 نقطة من 28 مباراة
&
2- ريال مدريد 64 من 28
&
3- اتلتيكو مدريد 62 من 29
&
4- فالنسيا 60 من 28
&
5- اشبيلية 58 من 29
&
&
شاهد هدف أتليتكو ​​مدريد في مرمى قرطبة

&

ليون يستعيد توازنه ويتصدر بطولة فرنسا مؤقتاً

استعاد ليون توازنه وتصدر موقتا بفوزه على مضيفه غانغان 3-1 السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل ليون الى مباراته مع مضيفه الذي يحتل موقعا امنا في منتصف الترتيب، وهو يبحث عن استعادة نغمة الفوز بعد تعادله مع مرسيليا (صفر-صفر) وسقوطه على ارضه امام نيس (1-2) في المرحلتين السابقتين وقد تمكن فريق المدرب هوبير فورنييه من تحقيق مبتغاه بفضل اهداف الجزائري-الفرنسي نبيل فيكير (26) والكسندر لاكازيت (39) والكاميروني كلينتون نجي (61)، مستفيدا من النقص العددي في صفوف مضيفه بعد طرد كريستوف كيربرات في الدقيقة (44).

وكان هدف غانغان من نصيب كلاوديو بوفو في الدقيقة 80 لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقه هزيمته السادسة عشرة هذا الموسم والرابعة على التوالي امام ليون الذي رفع رصيده الى 61 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن باريس سان جرمان حامل اللقب واربع عن مرسيليا الثالث وذلك قبل الموقعة المرتقبة بين الاخيرين الاحد.

مونبلييه وباستيا

وحول مونبلييه الطامح اوروبيا تخلفه امام ضيفه باستيا بهدف لجيوفاني سيو (35) الى فوز 3-1 بفضل ركلتي جزاء من الباراغوياني لوكاس باريوس (69) وانتوني مونييه (72) واضاف مورغان سانسون الهدف الثالث بعد خطأ من الحارس الفونس اريلوا (90).

وصعد مونبلييه الى المركز السادس بفارق الاهداف امام بوردو الذي يلعب الاحد مع لنس، و4 نقاط عن ليل الثامن الذي تغلب بدوره على ضيفه رينس بثلاثة اهداف لسيباستيان كورشيا (18) والبلجيكي ديفوك اوريجي (47) الذي عوض ركلة جزاء اضاعها في الدقيقة 35، ونولان رو (72)، مقابل هدف لنيكولاس دو بريفيي (52).

نيس وإيفيان

وتعادل نيس مع ضيفه ايفيان بهدفين لاليكسي بوسيتي (45) وفالنتين ايسيريك (68)، مقابل هدفين للكاميروني داني نونكو (18) وكيفين غوميس (78 خطأ في مرمى فريقه) في لقاء اضاع خلاله الضيوف ركلة جزاء عبر دانيال واس (10).

متز وتولوز

وحقق متز المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية فوزا ثمينا جدا على ضيفه ومنافسه على البقاء تولوز بثلاثة اهداف سجلها المالي موديبو مايغا (25 و42 و54)، مقابل هدفين لوسام بن يدر (22) وتونغو دومبيا (90) في لقاء اكمله الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد مارسيل تيسوران.

رين ولوريان

وتغلب رين على لوريان في معقله بثلاثية نظيفة سجلها الموزمبيقي ايدسون سيتو "ميكسر" (17) وسيلفان ارمان (43) وعبد الله دوكور (50).

ويلعب الاحد نانت مع كاين.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليون & & & & & & 61 نقطة من 31 مباراة

2- سان جرمان & & & &59 من 30

3- مرسيليا & & & & &57 من 30

4- موناكو & & & & & 54 من 30

5- سانت اتيان & & & 53 من 31