فك لاتسيو الثالث الشراكة مع نابولي وضيق الخناق على روما الثاني عندما هزم مضيفه تورينو 2-صفر الاثنين في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وتابع لاتسيو نتائجه الطيبة وحقق فوزه الخامس عشر في البطولة رافعا رصيده الى 49 نقطة فتقدم بفارق 3 نقاط على تابولي الذي سقط على ارض مضيفه هيلاس فيرونا صفر-2 ايضا السبت، وبات على نقطة واحدة من روما وصيف البطل الذي سقط في عقره داره امام سمبدوريا بالنتيجة ذاتها.

لاتسيو وتورينو

على الملعب الاولمبي الكبير في تورينو، انتظر لاتسيو حتى الدقيقة 71 لافتتاح التسجيل عندما تلقى الارجنتيني فيليبي اندرسون كرة من ماركو بارولو تابعها بيمناه في الشباك.

وحسم اندرسون نفسه النتيجة بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة من الالماني المخضرم ميروسلاف كلوزه انهاها في سقف الزاوية اليسرى (78).

روما وسمبدوريا

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، حاول روما جاهدا زيارة شباك ضيفه باكرا، لكن الفريق الزائر كان ندا قويا له وهدد مرماه، وتمكن من الحاق الهزيمة به في الشوط عندما رفع اليسيو رومانيولي كرة منم ركلة ركنية تابعها لورنتسي دي سيلفستري بيسراه على يسار الحارس مورغان دي سانكتيس في اسفل الزاوية (60).

وطغت العصبية على اداء لاعبي روما خصوصا بعد ان تمكن الكولومبي لويس مورييل من مضاعفة النتيجة بتسجيله الهدف الثاني مستفيدا من كرة ارسلها له البرازيلي سيتادين ايدر (78).

وحصل المالي سيدو كيتا على البطاقة الصفراء الثانية وخرج (81) فانعدمت حظوظ روما في التعديل.

فيورنتينا وميلان

وشكلت خسارة روما خطوة مهمة ليوفنتوس المتصدر على طريق الاحتفاظ باللقب للموسم الرابع على التوالي حيث يبتعد عنه 14 نقطة، فيما بقي سمبدوريا شريكا ليفورنتينا الخامس برصيد 45 نقطة بعد ان حقق الاخير فوزا متأخرا على ضيفه ميلان 2-1 بعد ان كان متخلفا حتى الدقائق السبع الاخيرة على ملعب ارتيميو فرانكي.

وتقدم ميلان في مستهل الشوط الثاني بعد تمريرة من جاكومو بونافانتورا الى ماتيا ديسترو انهاها في اسفل الزاوية اليسرى (56).

وكثف فيورنتينا هجماته وتمكن من ادراك التعادل اثر عرضية عالية من الاسباني خواكين ارتقى لها المدافع الارجنتيني غونزالو روديغيز واسكنها الشباك برأسه (83).

ومنح خواكين اصحاب الارض الفوز من متابعة رأسية لعرضية مانويل باسكوال قبل دقيقة من نهاية اللقاء معمقا جراح ميلان الذي وقف رصيده عند 35 نقطة في المركز العاشر ومضاعفا ازمة مدربه النجم السابق فيليبو اينزاغي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & & &64 نقطة من 27 مباراة

2- روما & & & & & 50 من 27

3- لاتسيو & & & & &49 من 27

4- نابولي & & & & 46 من 27

5- فيورنتينا & & &45 من 27

سمبدوريا & & & & &45 من 27

&

أهداف سامبدوريا في مرمى روما

&
&

أهداف فيرونتينا وميلان

&

&


أهداف لاتسيو في مرمى تورينو

&

&

&

&