قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشلسي الإنكليزي تصريحاته السابقة التي أكد من خلالها على أفضلية الدوري الإنكليزي على الدوريات الأخرى، وتحديدا الدوري الإسباني الذي سبق له أن خاض به تجربة مع نادي ريال مدريد.

وكان تشلسي قد توج بلقب الدوري الانكليزي قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم وذلك بفوزه على ضيفه وجاره كريستال بالاس 1-صفر في المرحلة الخامسة والثلاثين.

وقال مورينيو في تصريحات لوسائل الإعلام بعد تتويج فريقه باللقب، موجها رسالة إلى العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة، إنه "ذهب لخوض تجربة تدريبية في أفضل دوري في العالم".

وأضاف المدرب المثير للجدل "كان من الممكن أكون أكثر ذكاء، وأخوض تجربة تدريبية في دوري سهل أضمن الفوز به، ولكن اخترت فريق لا يفوز بالألقاب كثيرا وذهبت للعمل معه بجد، عندما عدت، كنت أعلم ان الدوري الإنكليزي هو الأكثر صعوبة للفوز به في العالم، هنا في الدوري الإنكليزي لا يوجد فرقا تفوز بنتيجة 8_صفر أو 6_صفر" في إشارة واضحة منه إلى نتائج برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني.

وختم المدرب البرتغالي تصريحاته قائلا: "لقد حققنا اللقب بفضل العمل الشاق، في العام الماضي كنا نجهز ونعد فريقا جيدا للمستقبل، ونجحنا في الفوز باللقب هذا الموسم، هذا الأمر يجعلني سعيدا وفخورا".

وكان الفريق اللندني بحاجة الى النقاط الثلاث لكي يستعيد اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2010 ويتوج بطلا للمرة الثالثة بقيادة مدربه البرتغالي العائد جوزيه مورينيو (بعد عامي 2005 و2006) والخامس في تاريخه، وقد تمكن الـ"بلوز" من تحقيق مبتغاهم بفضل البلجيكي ادين هازار الذي سجل هدف المباراة الوحيد.

وهذا اللقب الثاني لتشلسي منذ عودة مورينيو الى تدريبه في صيف 2013 بعدما سبق له ان توج هذا الموسم بلقب كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة.

وقد اهدى تشلسي مدربه البرتغالي لقبه الثامن على صعيد الدوري بعد ان توج عامي 2003 و2004 مع بورتو و2005 و2006 مع الفريق اللندني و2009 و2010 مع انتر ميلان الايطالي و2012 مع ريال مدريد الاسباني، رافعا رصيده بالمجمل الى 20 لقبا خلال مسيرته التدريبية التي بدأها عام 2000 مع بنفيكا.