استعمل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشيلسي الإنكليزي، فريق برشلونة الإسباني كأداة وورقة للدفاع عن نفسه تجاه الحملة التي أطلقتها جماهير آرسنال الإنكليزي بأن البلوز "فريق ممل" عقب مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل السلبي يوم الأحد الماضي على ملعب "الإمارات" في الجولة 34 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية تصريحات مورينيو، تذكر &من خلالها مسيرته مع ريال مدريد، الإسباني &قائلاً: "برشلونة الذي يقدم أمتع كرة في العالم كل أسبوع عندما كانوا في أفضل مستوياتهم .. نجح ريال مدريد في الفوز بلقب "الليغا".

وأضاف مورينيو موضحاً نظرته لرياضة كرة القدم: "مفهوم الكرة الجميلة بالنسبة لي أن يفهم المدرب ما يريده من كل مباراة، والطريقة التي يحدد بها أهدافه من كل مواجهة".

وتابع مدرب تشيلسي بقوله: "أعتقد أنّ معظم مدربي أندية الدوري الإنكليزي الـ19 سيؤكدون أن تشيلسي يستحق الفوز بلقب الدوري، وإذا قال أحدهم لا فهو حر في رأيه".

وختم مورينيو تصريحاته قائلاً: "لو صنفنا الكرة الجميلة بالأهداف، فإنّ تشارلي آدم سجل أجمل أهداف الموسم بهز شباك تشيلسي من منتصف الملعب، لكن تشيلسي سجل أكبر قدر من الأهداف الرائعة، وإذا كان المعيار هو عدد الأهداف فإن مانشستر سيتي سجل أكثر من تشيلسي، ولكن هناك 18 فريقاً آخر سجلوا أهدافا أقل منا".

&