تشهد المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم قمة مبكرة بين تشلسي البطل ووصيفه مانشستر سيتي على "استاد الاتحاد" الاحد المقبل.
&
تفتتح المرحلة الجمعة حيث يحل مانشستر يونايتد ضيفا على استون فيلا، ويلعب السبت ساوثمبتون مع ايفرتون، وسوانسي سيتي مع نيوكاسل، وواتفورد مع وست بروميتش البيون، ووست هام مع ليستر سيتي، وتوتنهام مع ستوك سيتي، ويلتقي الاحد ايضا كريستال بالاس مع ارسنال.
&
وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ليفربول مع بورنموث.
&
وكانت بداية تشلسي ومانشستر سيتي مختلفة، فحامل اللقب عانى كثيرا في المباراة الاولى امام ضيفه سوانسي سيتي التي انتهت 2-2، اذ كان الاخير قريبا من انتزاع الفوز في اكثر من مناسبة، امام وصيفه فوجه انذارا مبكرا بفوزه على وست بروميتش 3-صفر.
&
كما تلقى "البلوز" ضربة موجعة بطرد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في الدقيقة 55 اثر خطأ ضد الفرنسي بافيتمبي غوميس، ليدفع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالحارس الجديد البوسني اسمير بيغوفيتش بدلا منه.
&
ولن يتمكن تشلسي من الاعتماد على كورتوا في مباراة القمة بعد ان خسر الاستئناف الذي تقدم به.
&
وقرر تشلسي اسئناف البطاقة الحمراء التي نالها كورتوا لانه ارتأى بأن الاخير لا يستحقها، لكن الاتحاد الانكليزي رفض الاستئناف واكد الطرد ما سيحرم الفريق من جهوده.
&
ولا شك ان مورينيو الذي خرج غاضبا بعد المباراة الاولى سيعتمد اسلوبا مختلفا امام مانشستر سيتي منافسه الرئيسي على اللقب.
&
وحافظ مورينيو على نفس عناصر الموسم الماضي باستثناء استقدام بيغوفيتش، والمهاجم الكولومبي راداميل فالكاو بدلا من العاجي ديدييه دروغبا، وقد شارك فالكاو الذي قدم موسما متواضعا مع مانشستر يونايتد في الدقائق الاخيرة من المباراة مكان البرازيلي ويليان.&
&
وتعافى المهاجم الاسباني دييغو كوستا من اصابة عضلية وشارك اساسيا امام توتنهام.
&
من جهته، بدأ مانشستر سيتي مشواره بفوز عريض على مضيفه بروميتش البيون 3-صفر في سعيه لاستعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي.
&
ولا يزال سيتي بانتظار حسم صفقة لاعب الوسط الدولي البلجيكي كيفن دي بروين من فولفسبورغ الالماني مقابل 46 مليون جنيه استرليني، حسب ما كشفت وسائل الاعلام البريطانية الاثنين الماضي.
&
وذكرت صحيفتا "ذي دايلي مايل" و"دايلي تلغراف" ان سيتي يسعى الى حسم صفقة اللاعب البلجيكي البالغ من العمر 24 عاما قبل موقعة الاحد ضد تشلسي، لا بل ان صحيفة "ذي دايلي ستار صنداي" اكدت بان سيتي حجز حتى موعدا من اجل اجراء الفحص الطبي الروتيني للاعب.
&
يذكر ان دي بروين كان دافع عن الوان تشلسي بين 2012 و2014 دون ان يتمكن من فرض نفسه ما دفع بالاخير الى بيعه لفولفسبورغ مقابل 18 مليون جنيه استرليني وبعقد يمتد حتى 2019.
&
وعزز سيتي صفوفه حتى الان بفابيان ديلف من استون فيلا، ودفع 50ر62 مليون يورو لتعزيز هجومه بلاعب لا يتجاوز العشرين من عمره هو جناح ليفربول رحيم ستيرلينغ الذي اصبح اغلى لاعب انكليزي.
&
وخسر سيتي جهود مهاجمه البوسني ادين دزيكو لمصلحة روما الايطالي بعد ان خسر المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش لانتر ميلان الايطالي والاسباني الفارو نيغريدو لفالنسيا الذي دافع عن الوانه الموسم الماضي على سبيل الاعارة.
&
هذا فضلا عن جهود لاعبين مؤثرين في خط الوسط هما جيمس ميلنر الذي انضم لليفربول وفرانك لامبارد الذي انتهت فترة استعارته من نيويورك سيتي الاميركي، ليكون اعتماده الاساسي على لاعبين مثل الارجنتيني سيرخيو اغويرو او الفرنسي سمير نصري والبلجيكي فنسان كومباني والعاجي يايا توريه.
&
ويفتتح مانشستر يونايتد المرحلة غدا ساعيا الى فوزه الثاني بعد ان اقتنص ثلاث نقاط من ملعب توتنهام بفوزه عليه بهدف سجله الدولي الانكليزي كايل ووكر عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 22.
&
ولا يزال الهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد يبحث عن مهاجم، اذ اشرك امام توتنهام واين روني وحيدا في المقدمة بعد ان تخلى عن المهاجمين الهولندي روبن فان بيرسي والكولومبي فالكاو.
&
كما دفع بلاعبيه الجدد الحارس الارجنتيني سيرخيو روميرو والفرنسي مورغن شنايدرلين والهولندي ممفيس ديباي والايطالي ماتيو دارميان اساسيين، ثم اشرك لاعب الوسط الجديد الالماني باستيان شفاينشتايغر في الشوط الثاني.
&
ولم يشرك فان غال الحارس الاسباني دافيد دي خيا امام توتنهام "لان اخبار انتقاله الى ريال مدريد افقدته تركيزه"، ولم تتأكد مشاركته غدا ايضا برغم تقلص امال صفقة رحيله الى العاصمة الاسبانية وضم المدافع الدولي الاسباني سيرخيو رامس من مدريد في المقابل.
&
وكان مانشستر يونايتد تخلى عن جناحه الارجنتيني انخل دي ماريا لباريس سان جرمان الفرنسي.
&
ويستمر غياب لاعب الفريق البلجيكي مروان فلايني بسبب ايقافه عن المباريات الثلاث الاولى في الموسم.
&
يذكر ان مانشستر يونايتد انتظر في الموسم الماضي حتى 22 تشرين الثاني/نوفمبر حتى يحقق فوزه الاول خارج ارضه، اذ انه عانى في القسم الاول من الموسم قبل تتحسن نتائجه في الثاني ويحتل المركز الرابع حيث سيخوض الملحق المؤهل الى دوري ابطال اوروبا ضد كلوب بروج البلجيكي.
&
ويبحث ارسنال عن رد سريع على خسارته في المرحلة الاولى على ارضه امام وست هام يونايتد صفر-2 عندما يحل ضيفا على كريستال بالاس الفائز بدوره على نوريتش سيتي 3-1.
&
ويجهد مدرب الفريق الفرنسي ارسين فينغر لضم مهاجم من العيار الثقيل الى جانب التشيلي اليكسيس سانشيز وذلك بعد تراجع مستوى الفرنسي اوليفييه جيرو الذي سيغيب لفترة بعد تعرضه الى اصابة امام وست هام.
&
وبعد فشل فينغر في اقناع مواطنه كريم بنزيمة بالمجيىء من ريال مدريد، يبدو انه تحول الى باريس لاقناع مهاجم باريس سان جرمان الاوروغوياني ادينسون كافاني رغم كلفته الباهظة حسب وسائل الاعلام الانكليزية.
&
ويضم ارسنال اضافة الى سانشيز، الالماني مسعود اوزيل والاسباني سانتي كازورلا والويلزي ارون رامسي وتيو والكوت.
&
ويختم ليفربول المرحلة الاثنين باستضافة بورنموث الوافد الجديد ساعيا الى تحقيق فوزه الثاني بعد ان اقتنص فوزا صعبا على مضيفه ستوك سيتي 1-صفر في المرحلة الاولى.
&
&