قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نشرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية تقريرا قيمت من خلاله حصاد اللاعبين اصحاب الصفقات الاغلى في الدوري الانكليزي الممتاز في الموسم المنصرم 2014-2015 على غرار انخيل دي ماريا وإلياكيم مانغالا ورادميل فالكاو ولوك شاو وماريو بالوتيلي.
&
ويكشف التقرير سلبية الارقام التي سجلها النجوم العشرة الذين خيبوا الآمال المعلقة على اقدامهم رغم الاموال الطائلة التي منحت لانتدابهم والرواتب الاسبوعية العالية التي يحصل عليها كل واحد منهم ورغم ايضا المؤهلات التقنية العالية التي يتمتعون بها.
&
&المدافع الفرنسي ايلياكيم مانغالا
&
انتدبه مانشستر سيتي من بورتو البرتغالي في الانتقالات الصيفية مقابل 42 مليون جنيه استرليني براتب اسبوعي قدره 100 الف جنيه ، اشركه المدرب&التشيلي&مانويل&بيليغريني خلال 25 مباراة للدوري الانكليزي منها 24 كأساسي ، لم يسجل اي هدف وقدم تمريرتين فقط &، ولم يسدد سوى 11 تسديدة كما انه لم يقم سوى بـ42 اعاقة للمنافس. ورغم انه اغلى مدافع عرفته الملاعب الانكليزية الا انه لم يكن موفقا مرجعا عدم تأقلمه مع الاجواء الى قوة المنافسة التي لم يكن ينتظرها حسب تصريحات له.
&
&المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو
&
استعاره مانشستر يونايتد من موناكو الفرنسي قبيل ساعات من اغلاق الميركاتو الصيفي مقابل ستة ملايين جنيه استرليني لموسم واحد فقط مع منحه راتب اسبوعي قدره 280 الف جنيه ، غير ان صفقته كانت فاشلة وقرر المدرب الهولندي لويس فان غال تسريحه وعدم تمديد اعارته بعدما اقحمه في 26 مباراة من اصل 38 ،&منها&14&فقط ضمن التشكيلة الاساسية ، ولم يسجل سوى اربعة اهداف وقدم اربع تمريرات حاسمة فقط وسدد على مرمى المنافسين 26 تسديدة. ويبدو ان تراجع اداء&ولياقة النمر مرتبط بالإصابة التي تعرض لها مطلع العام 2014 وحرمته من المشاركة في المونديال.
&
&المهاجم الارجنتيني انخيل دي ماريا
&
اشتراه مانشستر يونايتد من ريال مدريد لقاء 60 مليون جنيه استرليني مع راتب اسبوعي بـ200 الف جنيه بعدما بصم على موسم كبير سواء مع الريال الذي قاده لإحراز&النجمة الاوروبية العاشرة او مع المنتخب الارجنتيني الذي قاده بلوغ نهائي مونديال البرازيل 2014 ، غير ان اداءه تراجع&في&الاولد&ترافورد&حيث&لعب&27&مباراة فقط منها 20 كأساسي ، ولم يسجل سوى ثلاثة اهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة فقط ولم يسدد سوى 39 تسديدة نصفها فقط كان صائبا. وأجبر هذا التراجع إدارة ومدرب الشياطين الحمر على التفكير في بيعه.
&
&المدافع الانكليزي لوك شاو
&
انتدبه مانشستر يونايتد من ايفرتون نظير 30 مليون جنيه استرليني وراتب اسبوعي قيمته 90 الف جنيه ، وهي صفقة اثارت ضجة كبيرة في الوسط&الرياضي&والاعلامي في بلاد الضباب وتعرضت ادارة اليونايتد لانتقادات شديدة بسببها. والارقام تؤكد انها صفقة فاشلة فاللاعب لوك شاو لعب 16&مباراة&فقط&منها 15 كأساسي ولم يسجل اي هدف ولم يقدم اي تمريرة وسدد على مرمى المنافس ثلاث كرات فقط وأعاق المنافس 23 مرة غالبيتها كانت ايجابية و نجح في افتكاك الكرة من المنافس.
&
&المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي
&
تعاقد معه ليفربول من ميلان مقابل 16 مليون جنيه استرليني وراتب اسبوعي قدره 90 الف جنيه ، وكانت مهمته الرئيسية هي خلافة المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز الذي انتقل الى برشلونة غير ان المشاكس الايطالي فشل في مهمته فشلا ذريعا فاكتفى بتسجيل هدف واحد خلال 16 مباراة فقط.
&
لم يشركه المدرب براندان روجدرز سوى في 10 كلاعب أساسي ولم يقدم اي تمريرة ناجحة وسدد 36 تسديدة نصفها كان باتجاه المرمى والبقية خاطئة. وأصبح&محل&سخرية عند الاعلام البريطاني كونه سجل اغلى هدف في الدوري الانكليزي قيمته نحو 20 مليون جنيه وهو الهدف الوحيد الذي سجله.
&
&المدافع الكرواتي ديجان لوفرين
&
جلبه ليفربول من ساوثهامبتون لقاء 20 مليون جنيه استرليني وراتب اسبوعي يصل الى 70 الف جنيه ،غير انه اكتفى بلعب 26 مباراة فقط منها 22&ضمن&التشكيل&الاساسي ولم يسجل ولم يمرر، واكتفى بتسديد 13 تسديدة فقط غالبيتها كانت بعيدة عن عرين المنافس ، اما عن تدخلاته فبلغت 53 تدخل بنسبة نجاح بلغت 66 في المائة.
&
&المدافع الظهير البرازيلي فيليبي لويس
&
اشتراه تشيلسي بإيعاز من مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بعد تألقه مع اتلتيكو مدريد، مقابل 16مليون جنيه استرليني ومنحه راتب اسبوعي بـ75الف جنيه ، الا ان مردوده مع البلوز تراجع كثيرا عن مردوده مع الروخي بلانكوس ، اذ خاض 15 مباراة فقط منها تسع مباريات كلاعب اساسي دون ان يسجل او يمرر،واكتفى&بثلاث&تسديدات ، و47 تدخلا ضد المنافس بنسبة نجاح بلغت 77 في المائة افتك بفضلها الكرة. &&
&
&متوسط الميدان الانجليزي جاك رودويل
&
تعاقد معه نادي ساندرلاند من مانشستر سيتي مقابل 10ملايين جنيه استرليني مع راتب اسبوعي قيمته 64 الف جنيه، لكنه اكتفى بالظهور في 23 مباراة فقط&منها&17&كأساسي واكتفى بتوقيع ثلاثة اهداف دون ان يقدم اي تمريرة حاسمة رغم انه لاعب وسط مهمته الرئيسية هي تمرير الكرات ،واكتفى بتسديد 20 تسديدة، 65 في المائة منها كانت باتجاه المرمى.
&
&لاعب الوسط الفرنسي ريمي كابيلا
&
كلف خزينة نيوكاسل 12 مليون جنيه استرليني وراتب اسبوعي بـ60 الف جنيه حيث استقدمه من مونبلييه الفرنسي في الميركاتو الصيفي للعام 2014 ،سجل&هدفا&واحدا ضد هال سيتي بعدما لعب31 مباراة منها 21 فقط كأساسي ، وقدم تمريرتين فقط وسدد 44 تسديدة اكثر من نصفها لم تصب المرمى.
&
&الظهير الكولومبي خوان كوادرادو
&
جلبه مورينيو لتدعيم دفاع البلوز في الانتقالات الشتوية من فيورنتينا نظير 26 مليون و800 الف جنيه استرليني ومنحه راتبا اسبوعيا قدره 85 الف جنيه، ورغم ان&السبيشل وان راهن عليه الا ان الدولي الكولومبي خيب اماله ولم يستغل ثقته فاكتفي بخوض 12 مباراة فقط منها اربع مباريات لعبها في التشكيل الاساسي، دون ان يسجل او يمرر مكتفيا بسبع تسديدات.
&