اختارت صحيفة "الدايلي ميل "&البريطانية ثمانية لاعبين جدد انضموا للدوري الإنكليزي خلال الموسم المنقضي 2014-2015 رأت بأن صفقاتهم كانت ناجحة للغاية من الناحية الفنية بعدما ساهموا بشكل كبير في النتائج التي حققتها انديتهم ومراكزها في الترتيب النهائي.

&
1- المهاجم التشيلي الكسيس سانشيز
&
اعتبرته الصحيفة افضل صفقة بعدما انتدبه ارسنال من برشلونة مقابل 35 مليون جنيه استرليني، غير أنه بصم على موسم متميز في كتيبة المدرب الفرنسي ارسين فينغر وهو ما تؤكده الارقام حيث سجل 24 هدفاً و قدم 11 تمريرة حاسمة في كافة المسابقات هو الافضل في الارسنال في هذا الجانب.
&
&وكان له تاثيراً على حلول المفعجية ثالثاً في الترتيب النهائي للدوري الإنكليزي الممتاز المؤهل مباشرة لدور المجموعات لدوري ابطال اوروبا بتسجيله 16 هدفاً وتقديمه ثماني تمريرات حاسمة، و بلوغ نهائي كاس انجلترا ضد استون فيلا حيث سجل ثنائية في الدور قبل النهائي وهدفاً رائعاً في النهائي ساهم به في الاحتفاظ بلقبه .
&
2- متوسط الميدان الاسباني سيسك فابريغاس
&
انتقل من برشلونة الى تشيلسي بطلب من المدرب البرتغالي جوزي مورينهو مقابل 27 مليون جنيه استرليني، وبصم هو الاخر على مباريات عالية المستوى خاصة في النصف الاول من الموسم، وساهم في&استعادة&البلوز لقب الدوري الانكليزي الممتاز بفضل &تمريراته الحاسمة التي اثمرت اهدافا مؤثرة، اذ انهى فابريغاس الموسم كافضل ممرر بـ18 تمريرة على بعد تمريرتين من الغزال الفرنسي تيري هنري صاحب الـ20 تمريرة كافضل ممرر في تاريخ البريميرليغ.
&
و لولا تراجع المردود الفني والبدني للنجم الاسباني في مرحلة الاياب بسبب الاصابة وتراجع حماسه لحقق ارقاما افضل.
&
3- المهاجم الاسباني دييغو كوستا
&
انتقل الى تشيلسي قادما اليه من اتلتيكو مدريد نظير 32 مليون جنيه استرليني ، ونجح في قيادة هجوم البلوز على أكمل وجه بعدما سجل 20 هدفاً كان لها تاثيراً هاماً على احراز الفريق اللندني بطولة البريميرليغ، وتعرض كوستا للايقاف وللإصابة غاب بسببهما عن العديد من المباريات ولولا ذلك لانهى الموسم مرتديا الحذاء الذهبي على الأقل المحلي خاصة أن بدايته كانت جيدة بعدما نجح في توقيع سبعة أهداف في اربع مباريات.
&
وأنست صفقة كوستا جماهير البلوز فشل صفقات شيفشينكو وتوريس وديمبا وإيتو.
&
وأصبح كوستا رابع مهاجم في تاريخ البلوز يسجل على الاقل 20 هدفاً في موسم واحد في بطولة الدوري.
&
4- لاعب الوسط الأرجنتيني&إستيبان كامبياسو
&
انتدبه نادي ليستر سيتي من انتر ميلانو الايطالي مجانا بعدما سرحه الفريق الايطالي لتقدمه في العمر في اطار ثورة الاحلال، وقدم المخضرم الارجنتيني موسما جيداً رغم بلوغه سن الـ34 بتسجيله خمسة اهداف ساهم بها في تحقيق هدف فريقه الرئيسي وهو البقاء ضمن النخبة الانكليزية بحلوله في الصف الرابع عشر.
&
وبرصيد خمسة اهداف سجل كابياسو ثاني افضل حصيلة تهديفية له بعدما سجل مع الانتر سبعة اهداف خلال الموسم 2010-2011.
&
5- الحارس&لوكاس فابيانسكي&
&
انتقل في صفقة مجانية من ارسنال الى سوانزي سيتي فكان له دورا متميزا في انهاء فريقه الموسم في المركز الثامن في الترتيب العام للدوري بفضل تدخلاته الناجحة التي جعلته يأتي بعد جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتي في عدد التدخلات الناجحة بـ13 تدخل مقابل 14 لحارس السيتيزن.
&
وبالتأكيد فإن تالق فابيانسكي مع سوانزي جعل ارسنال ومدربه الفرنسي ارسين فينغر يندمان كثيراً على التخلي عنه خاصة بعد خسارة &الغنرز من ساوثهامبتون التي تسبب فيها حارس المدفعجية البولندي تشيزني بهفواته.
&
6- المهاجم السنغالي&ساديو ماني
&
انتقل من ريد بول سالسبورغ النمساوي الى ساوثهامبتون مقابل نحو 12 مليون جنيه استرليني، وفي موسمه الاول في انكلترا فرض ماني نفسه مهاجما لامعاً بتسجيله عشرة اهداف منها هاتريك في مرمى استون&فيلا&هو&اسرع هاتريك في تاريخ الدوري الانكليزي بعدما سجله في غضون دقيقتين و56 ثانية فضلا عن هدفه الجميل في مرمى الحارس البلجيكي العملاق ثيبو كورتوا حارس تشيلسي.
&
وساهم المهاجم السنغالي في تحقيق ساوثهامبتون البقاء في الدوري الممتاز بحلوله سابعا في الترتيب النهائي .
&
7- متوسط الميدان الإسباني&أندير هيريرا
&
انتدبه مانشستر يونايتد من اتلتيك بيلباو لقاء 29 مليون جنيه استرليني في الانتقالات الصيفية الماضية، وصنفت صفقته افضل من بقية الصفقات الخيالية التي ابرمتها ادارة الشياطين الحمر مع انخيل دي ماريا وروخو وبليند ولوك شاو، بعد الاداء الفني الراقي الذي قدمه في تشكيلة المدرب الهولندي لويس فان غال بتوقيعه سبعة اهداف ساهم بها في تأهل اليونايتد للمشاركة في رابطة ابطال اوروبا الموسم المقبل.
&
8- متوسط الميدان الويلزي&جيلفي سيجوردسون
&
انتقل من توتنهام هوتسبيرز الى سوانسي سيتي وقدم هو الاخر مستويات كبيرة حيث كان ضمن أفضل خمسة ممررين هذا الموسم في بطولة الدوري ممن تجاوز عدد تمريراتهم العشر تمريرات حاسمة بجانب فابريغاس وسانتي كازورلا وانخيل دي ماريا وكريس برونت ، وحل نجم وسط سوانزي ثالثاً بـ10 تمريرات حاسمة بعد فابريغاس بـ18 تمريرة و كازورلا بـ11 تمريرة.
&
وبفضل إجادته لصناعة الاهداف كان له دورا محوريا في حلول ناديه ثامناً ضامناً بقائه مع النخبة في وقت مبكر.
&

&