&سترتفع حقوق بث الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بحوالي 2 مليار جنيه استرليني بداية من سنة 2016، لتصبح قيمتها 5 ملايين جنيه استرليني، بمعدل 10 ملايين جنيه للمباراة الواحدة بحسب ما كشف عنه تقرير احباري بريطاني.&

وقد أفاضت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، السبت، اللثام عن المناقصة الجديدة التي أعدتها الرابطة الإنكليزية المحترفة لكرة القدم " لتسويق حقوق البث التليفزيوني للمسابقة الدوري الإنكليزي "البريمرليغ" خلال الفترة من 2016 إلى 2019.
&
&وستعرف الباقة الجديدة زيادة عدد المباريات التي تبث على المباشر، من 154 إلى 168 مباراة، وهناك اتجاه لبث أكثر من 10 مباريات أيام الجمعة.
&
&و بحسب ذات الصحيفة البريطانية ستشهد المناقصة الجديدة للدوري الإنكليزي الممتاز طفرة كبيرة في الأسعار، حيث ستبلغ قيمة بث المباراة الواحدة 10 ملايين جنيه إسترليني، علماً بأنّ العقد الجاري تبلغ قيمته 3.018 مليار جنيه إسترليني في ثلاثة أعوام.
&
وسيصل سعر الدوري الإنكليزي الممتاز وفقاً للائحة الجديدة إلى 5 ملايير جنيه إسترليني مقابل بث 168 مباراة على الهواء مباشرة، علماً بأن قيمة المباراة الواحدة في العقد الحالي تقدر ب6.7 مليون إسترليني.
&
وأشارت "ديلي ميل" إلى أنّ الرابطة &الإنكليزية المحترفة لكرة القدم ستعلن بشكل رسمي عن المناقصة الجديدة لحقوق البث التليفزيوني خلال شهر مارس المقبل.