&افادت عدد من التقارير الإنكليزية بأن النجم الإيطالي ماريو بالوتيلي يشعر بالحزن الشديد بسبب تخلي إدارة ناديه ميلان الإيطالي عن دعمه ضد الحملة الإعلامية التي قادتها وسائل الإعلام الإيطالية على لاعبو الأزوري في أعقاب الخروج المبكر من الدور الأول من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال البرازيل ، مما قد يدفعه للرحيل عن إيطاليا بإتجاه إنكلترا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية .

&وكشفت صحيفة " الميرور " الإنكليزية بأن اللاعب يشعر بالحزن والألم الشديد بسبب تخلي إدارة ناديه اللومباردي عن الدفاع عنه أمام وسائل الإعلام المحلية التي هاجمته مع بعض اللاعبين وحملتهم مسؤولية الخروج المر من منافسات المجموعات لكأس العالم المقامة حالياً في البرازيل .
&
وكان وكيل اللاعب مينو رايولا قد أكد في تصريحات صحفية عقب فشل الأزوري في التأهل للدور الثاني قائلاً :" ماريو يشعر بحزن كبير ".&
&
وبحسب الصحيفة فأن نادي أرسنال الإنكليزي يُعد من أكثر الأندية جدية ورغبة في التعاقد مع المهاجم الشاب المثير للجدل في إطار سعيه لتعزيز خط هجومه ، فضلاً على أنه يجمعهما راع مشترك يمكن ان يساهم بشكل كبير في حسم الصفقة.
&
وأشارت الصحيفة بأن إدارة نادي ميلان قد توافق على إتمام الصفقة إذا ماتقدم مسيرو المدفعجية بعرض يصل إلى 30 مليون جنية إسترليني من أجل ضمه لصفوفهم ، خاصة وأن النادي الإيطالي لن يشارك الموسم المقبل في أي بطولة أوروبية بعد فشله في حجز مقعد مؤهل أوروبياً .
&
كما أن عدد من التقارير الصحفية ووسائل الإعلام البريطانية قد أكدت أن الدولي الإيطالي بالوتيلي قد ينتقل للعب في الدوري الإنكليزي في ظل رغبة إدارة ميلان بقيادة الرئيس سيلفيو برلسكوني ونائبه والمدير التنفيذي للنادي اللومباردي أدريانو غالياني في إنتقال اللاعب بسبب راتبه السنوي الكبير ولتوفير سيولة مالية لإبرام صفقات جديدة.
&
الجدير ذكره أن إدارة أرسنال تريد التعاقد مع مهاجم كبير للمنافسة بقوة على الدوري الانكليزي ولقب دوري أبطال أوروبا بجانب الفرنسي أوليفييه جيرو وفي حال فشلت عملية انتداب بالوتيلي سيذهب فينغر للتوقيع مع مواطنه لويك ريمي لاعب كوينز بارك رينجرز الانكليزي.