&أسفرت قرعة دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي سحبت في إمارة موناكو الفرنسية عن صراع شرس ومنتظر بين الكرتين الإنكليزية والألمانية.


&حازم يوسف-إيلاف: أجريت قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا في إمارة موناكو الفرنسية على هامش إعلان فوز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في القارة العجوز في الموسم الماضي.

&وأسفرت قرعة دور المجموعات عن صراع شرس ومنتظر بين الكرتين الإنكليزية والألمانية إذ اصطدم أرسنال بنادي بوروسيا دورتموند في المجموعة الرابعة بينما يواجه بايرن ميونيخ بقيادة مدربه الإسباني الشاب بيب غوارديولا فريق مانشستر سيتي المدجج بالنجوم ضمن المجموعة الخامسة فيما عاد شالكه ليقع في مواجهة جديدة أمام تشلسي مورينيو في المجموعة السابعة.
&
&وأجمعت وسائل الإعلام الألمانية في تعليقها على نتائج قرعة "الأميرة الأوروبية" على أنها مواجهة حقيقية بين أندية البوندسيلغا ونظيرتها في الدوري الإنكليزي الممتاز.
&
&واستذكرت الصحف الألمانية الصراع الكروي الدائم بين البلدين على صعيد الأندية والمنتخبات على حد سواء منوهة في الوقت ذاته إلى تكرار مثل هذه المواجهات في دور المجموعات في السنوات الأخيرة.
&
&وأوضحت صحيفة بيلد الألمانية ذائعة الصيت أن فريق المدرب بيب غوارديولا الذي طعم صفوفه بعدد وافر من اللاعبين على غرار مواطنيه تشابي ألونسو وبيبي رينا وخوان بيرنات والمغربي مهدي بن عطية والبولندي روبرت ليفاندوفسكي قد وقع ضمن المجموعة الأصعب بجانب كل من مانشستر سيتي وروما الإيطالي وسسكا موسكو الروسي.
&
&وطالبت الصحيفة الشهيرة أندية البوندسليغا بالدفاع بضراوة عن سمعة المانشافت والبطولة الألمانية خلال مواجهتها فرق البريمير ليغ في "أمجد الكؤوس الأوروبية".
&
&وعلى الرغم من صعوبة مجموعة الفريق البافاري، يبدو رفاق القائد فيليب لام في طريقهم إلى التأهل إلى دور الـ16 برفقة كتيبة المدرب مانويل بيليغريني وهو الأمر ذاته سيتكرر مع فريق المدرب يورغن كلوب الذي سيرافق أرسنال اللندني إلى الدور الثاني في حال جاءت نتائج المجموعة الرابعة مطابقة للتوقعات والتحليلات.
&
&وتبدو حظوظ شالكه وافرة من أجل مرافقة تشلسي بقيادة مدربه البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو في ضوء قلة خبرة سبورتينغ لشبونة البرتغالي وماريبو السلوفيني.
&
&وكان فريقا بايرن ميونيخ وتشلسي قد وصلا في النسخة الماضية من البطولة الأوروبية إلى الدور نصف النهائي إلا أنهما أفسحا الطريق واسعاً أمام قطبي العاصمة الإسبانية مدريد للوصول إلى نهائي لشبونة في ملعب النور.
&
&وقلب ريال مدريد تأخره بهدف نظيف أمام جاره أتليتكو إلى فوز عريض برباعية بعد هدف التعادل الذي أحرزه سيرجيو راموس في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ليتوج رفاق القائد إيكر كاسياس بـ"العاشرة" بعد سنوات طويلة من الانتظار.