&نشرت صحيفة " الدايلي ميل " البريطانية تقريراً مرفقا بالإحصائيات خصصته للاعبين الأسرع و الأكثر ركضا في مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز لهذا الموسم 2014-2015.

&أفضل توقيت سجله كل لاعب&
&
فبالنسبة للاعبين الأسرع فأن الصحيفة اختارت أفضل توقيت سجله كل لاعب من لاعبي الدوري الإنكليزي خلال مباريات &هذا الموسم &أي أطول مسافة قطعها اللاعبين في أسرع مدة زمنية.
&
و حقق المدافع الفرنسي موسى سيسوكو لاعب نيو كاسل التوقيت الأفضل ، حيث كان ذلك خلال المباراة التي جمعت ناديه بليستر سيتي &في شهر أكتوبر المنصرم و التي انتهت بفوز نيو كاسل بهدف وحيد ، و خلالها قطع سيسوكو مسافة تبلغ &21 كلم و 900 متر و بلغت سرعته القصوى 35 كلم و 300 متر في الساعة .
&
و في المركز الثاني جاء الإنكليزي ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس الذي سجل فضل توقيت له هذا الموسم في المباراة التي تعادل فيها فريقه &مع ستوك سيتي بهدف لمثله &في منتصف الشهر المنصرم حيث قطع مسافة 21 كلم و 800 متر و حققه بسرعة بـ 35 كلم و 200 متر في الساعة.
&
و جاء المدافع البولندي مارسين فاسيليفسكي لاعب ليستر سيتي في المرتبة الثالثة &حيث قطع مسافة 21 كلم و 810 متر في المباراة ضد كوينز بارك رينجرز ، حيث حقق سرعة بلغت 35 كلم و 100 متر في الساعة و كان ذلك في نهاية شهر أكتوبر الماضي من عام 2014 .
&
وحقق الإنكليزي ستيوارت داونينغ لاعب ويستهام يونايتد نفس الترتيب بعدما سجل نفس المسافة و نفس السرعة في المباراة ضد توتنهام هوتسبيرز في الثامن من شهر اغسطس 2014 اي في بداية الموسم .
&
و جاء المهاجم الإنكليزي لاعب نادي ليفربول رحيم ستيرلينغ في المركز الخامس بمسافة 21 كلم و 750 متر و سرعة بلغت 35 كلم في الساعة ، و كان ذلك خلال مباراة ليفربول ضد كوينز بارك رينجرز في اكتوبر المنصرم .
&
أصحاب الصفقات الخيالية بطيئين
&
وبالنسبة للمهاجمين البارزين أصحاب العقود الكبيرة و الرواتب الخيالية فقد كشف تقرير " الدايلي ميل" &بطئهم فأفضل ترتيب سجله المهاجم الإسباني دييغو كوستا مهاجم تشيلسي الذي ينافس على جائزة أفضل هداف ، حيث ركض أطول مسافة في المباراة التي جمعت البلوز بنظيره ليفربول في الثامن من شهر نوفمبر و انتهت لصالح البلوز ، حيث قطع المهاجم البرازيلي الأصل مسافة 21 كلم و 560 متر ، بينما افضل سرعة كانت 34 كلم و 700 متر في الساعة .
&
و حقق المهاجم الارجنتيني سيرجيو اغويرو لاعب مانشستر سيتي نفس الأرقام التي سجلها كوستا و كان ذلك في مواجهة السيتزن ضد توتنهام هوتسبيرز في شهر أكتوبر الماضي .
&
و تراجع المهاجم التشيلي الكيسيس سانشيز الذي انتقل من برشلونة الإسباني إلى أرسنال في الصيف المنصرم في صفقة كبيرة إلى المرتبة الـ 13 بمسافة بلغت 21 كلم و 500 متر و سرعة قدرت بـ 34 كلم و 600 متر في الساعة ، وهو رقم سجله في مباراة فريقه المدفعجية ضد نيو كاسل في شهر ديسمبر الماضي ، و معه في نفس الترتيب اللاعب المصري أحمد المحمدي من نادي هال سيتي و سجله في المواجهة مع ايفرتون في ديسمبر.
&
و غابت أسماء مثل الإنكليزي &واين روني مهاجم مانشستر يونايتد وزميله الهولندي فان بيرسي و الإيطالي ماريو بالوتيلي مهاجم ليفربول عن القائمة اللاعبين الاسرع مما يؤكد تراجع مستوياتهم البدنية و التي اثرت سلباً على مردودهم الفني هذا العام على الرغم من &أحد &أهم نقاط قوتهم هي سرعتهم الفائقة التي جعلت المدافعون يفشلون في اللحاق بهم و يضطرون إلى إستخدام الخشونة ضدهم لإيقافهم.
&
اللاعبين الأكثر ركضا وقطعوا أطول مسافة ممكنة في جميع المباريات&
&
اما بالنسبة للاعبين الأكثر ركضا الذين قطعوا أطول مسافة ممكنة في جميع المباريات التي لعبوها هذا الموسم مع أنديتهم- حيث قطع الخمسة الاوائل مسافة فاقت الـ 220 كلم - &فيبرز في صدارة الترتيب متوسط الميدان الفرنسي ستيفان نزوزي لاعب ستوك سيتي الذي قطع مسافة 227 كلم و 100 متر خلال 20 مباراة خاضها مع ناديه .&
&
و جاء في المرتبة الثانية اللاعب الإسباني سيسك فابريغاس الذي فرط فيه برشلونة وانتقل إلى تشيلسي ليبصم على موسم جيد يؤكد من خلاله استعادته للياقته المعتادة التي كان عليها أيام تمثيله لقميص الارسنال ، حيث قطع فابريغاس هذا الموسم مسافة 225 كلم و 300 متر و جاء بعده لاعب وسط توتنهام هوتسبيرز الدنماركي كريستيان ايريكسن الذي قطع 222 كلم و 800 متر ، و بعده يأتي الكوري الجنوبي كي سونغ يونغ لاعب نادي سوانزي سيتي بمسافة بلغت 220 كلم و 800 متر .
&
و في المرتبة الخامسة حل الإنكليزي &جاك كولباك من نيوكاسل الذي قطع هذا الموسم مسافة 221 كلم و 400 متر .
&
و تأخر لاعبين معروفين بنفسهم الطويل في الترتيب على غرار الإيفواري يحيى توري لاعب وسط مانشستر سيتي حيث اكتفى بقطع مسافة 179 كلم فقط مما يؤكد ايضا تراجع لياقته مع تقدم سنه بعدما تجاوز الـ 31 عاماً .
&
أسماء تألقت في مجهودها بالركض
&
كما سجل تقرير الصحيفة تألق بعض الأسماء في الركض بفضل ما تتمتع به من مخزون بدني عال على غرار الإنكليزي غاريث باري لاعب وسط نادي ايفرتون الذي قطع مسافة 198 كلم و 200 متر و جاء في المرتبة الـ 13 رغم انه سيبلغ الـ 34 عاماً من عمره الشهر المقبل .
&
كما تألق متوسط ميدان أرسنال الفرنسي ماثيو فلاميني الذي قطع مسافة 191 كلم في 12 مباراة فقط اشركه خلالها مدربه ومواطنه ارسين فينغر مما يؤكد بأن اللاعب استعاد هو الآخر لياقته البدنية التي عرف بها قبل مواسم.
&