اسدى ميلان خدمة كبيرة الى غريمه التقليدي يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة بحرمانه نابولي من استعادة الصدارة عندما ارغمه على التعادل 1-1 على ملعب "سان باولو" في نابولي الاثنين في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل لورنتسو اينسيني (39) هدف نابولي، وجاكومو بونافونتورا (44) هدف ميلان.

وفرط نابولي في استعادة الصدارة من يوفنتوس الذي كان سقط في فخ التعادل ايضا امام مضيفه بولونيا صفر-صفر يوم الجمعة الماضي، فبقي ثانيا بفارق نقطة واحدة خلف فريق "السيدة العجوز".

وكان نابولي، الساعي الى اللقب الثالث في تاريخه والاول منذ عام 1990 بقيادة نجمه الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا، الطرف الافضل طيلة المباراة واستحوذ على الكرة بنسبة كبيرة وخلق العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل، بيد ان التسرع حال دون هزه للشباك اكثر من مرة، كما ان ميلان كان رائعا من ناحية التنظيم الدفاعي وصمد الى حد كبير امام المد الهجومي لنابولي وارغمه على التعادل ليكون ثالث فريق فقط ينجح في انتزاع نقطة من الفريق الجنوبي هذا الموسم بعد سمبدوريا وروما.

وصام هداف الدوري الارجنتيني غونزالو هيغواين (24 هدفا) عن التهديف للمرة الثالثة على التوالي. وللمفارقة فان نابولي لم يحقق الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة (امام يوفنتوس صفر-1 عندما تخلى عن الصدارة في المرحلة الماضية، وامام فياريال الاسباني صفر-1 في ذهاب الدور الثاني لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ").

وكان هيغواين قاب قوسين او ادنى من افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة داخل المنطقة فهيأها لنفسه على ظهره وسددها قوية من مسافة قريبة لمست المدافع البرازيلي المخضرم اليكس وتحولت الى ركنية لم تثمر (35).

ونجح اينسيني في افتتاح التسجيل من تسديدة قوية بيمناه لمست قدم إنياسيو اباتي وسكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس جانلويجي دوناروما (39).

وهو الهدف الحادي عشر لايسيني هذا الموسم.

ولم تدم فرحة نابولي سوى 5 دقائق عندما مرر الياباني كيسوكي هوندا كرة عرضية داخل المنطقة ابعدها المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي برعونة فتهيأت امام بونافونتورا الذي تابعها من مسافة قريبة داخل مرمى الحارس الاسباني بيبي رينا (44).

وهو الهدف السادس لبونافونتورا هذا الموسم.

وحرم القام الايمن البلجيكي درييس ميرتنس، بديل الاسباني خوسيه كايخون، من هدف محقق قبل ان يبعدها الى ركنية لم تثمر (67).

وكاد هيغواين يفعلها بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر كرة عرضية من الجزائري فوزي غلام مرت بجوار القائم الايمن (82).

وكاد هوندا يوجه ضربة قاتلة الى نابولي من تسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس رينا الى ركنية (88).

وأهدر الدولي المغربي عمر القدوري، بديل اينسيني، فرصة هدف الفوز عندما تهيأت امامه كرة اثر دربكة امام المرمى فسددها بيمناه تصدى لها الحارس دوناروما (90+1).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & & &58 نقطة من 26 مباراة

2- نابولي & & & & 57 من 26

3- فيورنتينا & & &52 من 26

4- روما & & & & & 50 من 26

5- انتر ميلان & & &48 من 26

&

شاهد أهداف مباراة ميلان ونابولي