قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دخل اللاعب الدولي العراقي علي عدنان كاظم، &تاريخ الدوري الإيطالي لكرة القدم، حيث بات أول لاعب عراقي يسجل في مسابقة "الكالتشيو" عندما هزّ شباك مرمى نادي جنوة لفائدة فريقه أودينيزي خلال المباراة التي جرت، الأحد، لحساب الجولة الـ 26 من البطولة.

ونجح الظهير الأيسر لنادي أودينيزي في افتتاح باب التسجيل لفريقه بتسديدة صاروخية من ركلة حرة مباشرة من على بعد حوالي 25 متراً، ليضع بذلك اللاعب البالغ من العمر 22 سنة، بصماته في سجل تاريخ الكالتشيو، بعدما كان أيضاً اول لاعب عراقي ينشط في الدوري الإيطالي، لما انضم في الصيف الماضي لصفوف أودينيزي قادماً من نادي ريزا سبورت التركي.
&
وكان علي عدنان كاظم قد وعد جماهير نادي أودينيزي، عند توقيعه على العقد لمدة 5 مواسم، على تقديم أفضل مستوياته، حيث قال حينها:"أنا على دراية كاملة بالدوري الإيطالي، اخترت أودينيزي لأني شعرت أنه فريق كبير، انا فخور لكوني أول عراقي يلعب في إيطاليا، وأشكر الجماهير العراقية التي دعمتني عبر مواقع التواصل الخاصة بأودينيزي".
&
وأضاف:"هدفي الأول هو تشريف كرة بلادي في المحافل العالمية، فالدوري الإيطالي منبع للنجوم وعنوان لتألق مئات اللاعبين من مختلف أنحاء المعمورة ومتابعي المسابقة المحلية من كل دول العالم، وهذا ما سيجعلني أفكر بتقديم أفضل المستويات لأعكس صورة طيبة عن اللاعب العراقي".
&
&وتابع :"سعادتي كبيرة في خوض هذه التجربة، خصوصا وأنني سأكون أول لاعب يرتدي قميص نادٍ إيطالي، وهو الحلم الذي كنت أفكر به منذ طفولتي، فالدوري الإيطالي واحد من أفضل خمسة دوريات في العالم، وليس أمراً سهلاً اللعب لأحد أفضل أندية الكالتيشو، وسبق ان جاءني عرضاً من نادي روما لكنني اعتذرت لانني كنت مرتبطا مع ريزا سبو ، وروما نادٍ كبير وكنت سأحترم العقد هذا، والان تحقق الحلم من خلال أودينيزي".
&
علي عدنان من من مواليد بغداد &19 ديسمبر 1993، يبلغ طوله 185 سم، وينشط &في منصب ظهير ايسر) لعب لنادي بغداد ثلاثة مواسم قبل أن يلفت إليه &الأنظار خلال مشاركته مع منتخب بلاده &في بطولة شباب اسيا عام 2012 بالإمارات وحصل مع العراق على مركز الوصافة.
&
كما تألق علي عدنان &في كأس العالم للشباب في تركيا 2013 مع منتخب بلاده فسجل خلالها عدة أهداف مميزة ومنها هدفه الرائع في مرمى الأوروغواي من ركلة حرة قريبة من منتصف الملعب، وهو ما جعله يحصل على لقب أفضل لاعب آسيوي شاب لعام 2013.
&
&واستدعيَ إلى تشكيلة المنتخب العراقي الأول عام 2013 في عهد &المدرب البرازيلي زيكو حيث لعب مع بطولة خليجي 21 في البحرين ومن ثم لعب في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل، وشارك مع المنتخب الاولمبي العراقي الذي حصد لقب اسيا تحت 23 عام 2014 &في عمان.
&
شاهد هدف علي عدنان في مرمى جنوى&