ابتعد ليستر سيتي في صدارة الدوري الإنكليزي بفوزه على مطارده المباشر مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد فيما بات توتنهام ثانياً وسقط ليفربول على أرضه في فخ التعادل. وانتهت قمة البوندسليغا بين ليفركوزن وبايرن ميونيخ سلبية فيما استعاد أتلتيكو مدريد نغمة الانتصارات في الليغا.


إيلاف-الفرنسية:&استعاد اتلتيكو مدريد نغمة الانتصارات بفوزه الثمين على ضيفه ايبار 3-1 السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وهو الفوز الاول لاتلتيكو مدريد في مبارياته الخمس الاخيرة (تعادلان وخسارتان) حيث ادت نتائجه المخيبة الى تراجعه الى المركز الثاني في الدوري والخروج من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية على يد سلتا فيغو (تعادلا سلبا ذهابا وخسر ايابا على ارضه 2-3).

واهدر اتلتيكو مدريد 4 نقاط في مباراتيه الاخيرتين في الدوري بالسقوط في فخ التعادل امام ضيفه اشبيلية والخسارة امام برشلونة.

وكان ايبار الذي خسر مباراتيه الاخيرتين، البادىء بالتسجيل عبر سيرخيو غونتان "كيكو" في الدقيقة 46 بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة، لكن اتلتيكو ادرك التعادل بواسطة الاوروغوياني خوسيه ماريا خيمينيز بضربة رأسية من باب المرمى اثر تمريرة عرضية من كوكي (56).

ومنح ساوول نيغويز التقدم لاتلتيكو مدريد بضربة رأسية في الدقيقة 63 اثر ركلة ركنية انبرى لها كوكي، قبل ان يطمئنه هدافه الدولي السابق فرناندو توريس، بديل الدولي البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الارجنتيني لوتشيانو فييتو.

وهو الهدف الاول لتوريس منذ 19 ايلول/سبتمبر 2015 في مرمى ايبار بالذات، كما هو هدفه المئة مع نادي العاصمة في مختلف المسابقات.

وسجل توريس 91 هدفا في فترته الاولى مع اتلتيكو مدريد بين 2001 و2007، ثم 8 اهداف لدى عودته الى صفوفه بعد دفاعه عن الوان ليفربول وتشلسي الانكليزيين وميلان الايطالي.

وقال توريس الذي خاض 18 مباراة متتالية دون ان ينجح في هز الشباك: "بعدما بدأت مسيرتي قبل سنوات عدة، سجلت هدفي المئة مع هذا النادي، وبالنسبة لي هذا سيبقى خالدا"، مضيفا "الان، يجب الاستمرار وعدم التوقف عند هذا الحد".

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 51 نقطة بفارق المواجهات المباشرة خلف برشلونة المتصدر وحامل اللقب الذي يحل ضيفا على ليفانتي الاحد ويملك مباراة مؤجلة ستقام خلال الشهر الحالي مع سبورتينغ خيخون.

في المقابل، تجمد رصيد ايبار عند 33 نقطة في المركز الثامن.

اتلتيك بلباو وفياريال

وانتهت القمة بين اتلتيك بلباو وضيفه فياريال بالتعادل السلبي على ملعب "سان ماميس" في بلباو وامام 40941 متفرجا.

واكمل اتلتيك بلباو المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد اينياكي وليامس لتلقيه الانذار الثاني (90)، قبل ان يتساوى الفريقان على ارضية الملعب لطرد الايطالي دانييلي بونيرا لتلقيه الانذار الثاني على التوالي في الدقيقة الرابعة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

وعزز فياريال موقعه في المركز الرابع برصيد 45 نقطة مقابل 34 نقطة لاتلتيك بلباو السادس مؤقتا بفارق الاهداف امام سلتا فيغو الذي يستضيف اشبيلية الخامس غدا.

&رايو فايكانو ولاس بالماس

وفي مباراة ثالثة على ملعب "كامبو دي فوتبول دي فاييكاس" في العاصمة، فاز رايو فايكانو على ضيفه لاس بالماس بهدفين نظيفين سجلهما الفنزويلي ميكو بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة (3) والبرتغالي بيبيه من تسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من ميكو (74).

ورفع رايو فايكانو رصيده الى 23 نقطة وصعد الى المركز الرابع عشر مقابل 21 نقطة للاس بالماس الذي تراجع الى المركز السابع عشر.

ويلعب سبورتينغ خيخون مع ديبورتيفو لا كورونيا.

ويلعب الأحد ايضا بيتيس اشبيلية مع فالنسيا، وغرناطة مع ريال مدريد، على ان تختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء اسبانيول برشلونة مع ريال سوسييداد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة & & & & 51 نقطة من 21 مباراة

2- اتلتيكو مدريد & 51 من 23

3- ريال مدريد & & & & 47 من 22

4- فياريال & & & & & &45 من 23

5- اشبيلية & & & & 36 من 22

&

شاهد أهداف أتليتكو مدريد وايبار&

&

ليستر يسقط السيتي في عقر داره ويبتعد في الصدارة وتوتنهام ثانياً

اجتاز ليستر سيتي المتصدر ثالث اختبار صعب بنجاح عندما تخطى مضيفه ومطارده مانشستر سيتي 3-1 السبت في افتتاح المرحلة والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

على ملعب الاتحاد وامام نحو 55 الف متفرج، واصل فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري اصطياد الكبار وهزم مانشستر سيتي بعد توتنهام وليفربول، وعزز اماله بمواصلة مشواره التاريخي والفوز بلقب الدوري الممتاز للمرة الاولى في تاريخه، رافعا رصيده الى 53 نقطة، وتقدم بفارق 6 نقاط عن ملاحقه.

وما يحققه ليستر هذا الموسم لم يكن بالحسبان بالنسبة لفريق تبقى افضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته في دوري الاضواء حصوله على المركز الثاني عام 1929، فيما يعود لقبه الاخير الى عام 2000 حين توج بلقب كأس الرابطة، بينما كان قبل سبعة اعوام في مصاف اندية الدرجة الثانية (الثالثة فعليا).

ويبقى امام رانييري وفريقه الذي حقق فوزه الرابع في آخر 54 مباريات، اختبار صعب آخر سيكون مفصليا بالنسبة لاعتلائه منصة التتويج في حال فوزه على ارسنال الرابع نهاية الاسبوع المقبل.

ووجه الفريق الزائر الضربة الاولى لمضيفه في وقت مبكر عندما نفذ الجزائري المتألق رياض محرز كرة من ركلة حرة جانبية بطريقة عرضية الى المدافع الالماني روبرت هوث حولها الاخير بيمناه الى اسفل الزاوية على يسار الحارس الدولي الانكليزي جو هارت (3).

محرز وهوث مجدداً

وحاول رجال التشيلي مانويل بيليغريني الذي سيسلم الراية في نهاية الموسم الى الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الالماني حاليا، جاهدين لادرك التعادل تحت تأثير الصدمة المبكرة دون ان ينجحوا حتى نهاية الشوط الاول.

وضرب محرز هذه المرة وفي توقيت مماثل اي بعد مرور 3 دقائق من زمن الشوط الثاني عندما تابع بيمناه كرة وصلته داخل المنطقة من الفرنسي نغولو كانتيه (48) رافعا رصيده الى 14 هدفا في البطولة.

ووجه الدولي الالماني السابق هوث الضربة القاضية مع اكتمال الساعة عندما تابع برأسه في مرمى جو هارت كرة وصلته من ركنية نفذها النمسوي كريستيان فوكس (60).

وكاد جيمي فاردي متصدر ترتيب الهدافين (18 هدفا) يضيف الرابع اثر تمريرة من دانيال درينكووتر، لكن هارت كان صاحيا هذه المرة (67).

وقطع ويس مورغان وهوث وداني سمبسون وفوكس جميع الطرق والسبل امام مهاجمي مانشستر سيتي قبل يصيب الارتباك صفوفهم في الدقائق الاخيرة فسجل الارجنتيني سيرخيو اغويرو هدف الشرف اثر ركنية ومتابعة رأسية (87) مسجلا هدفه الرابع عشر في البطولة.

وكاد اغويرو يضيف الهدف الثاني من كرة معادة الى الحارس الدنماركي كاسبر شكمايل، نجل الشهير بيتر شمايكل حارس مانشستر يونايتد سابقا لمواسم عديدة، لكن خروجه في الوقت المناسب ومضايقته للارجنتيني حرمته من التسديد بشكل مركز (89).

وعبر رانييري عن طموحات كبيرة لدى لاعبيه باحراز اللقب، وقال ردا على سؤال في هذا الخصوص "لا يزال هناك بعض الفرق الكبيرة. سنحاول، ولم لا؟".

واضاف "بذلنا مجهودا كبيرا، والمهم ان يستعيد اللاعبون ما خسروه من طاقة. نركض في كل مباراة اكثر من اللزوم لاننا نعتبر كل مباراة أنها الاخيرة".

وختم بالقول "حاليا، نحن واثقون جدا جدا، والمهم ان نفكر في المباراة ضد ارسنال. اننا جاهزون للقتال هناك".

توتنهام وواتفورد

وعلى لعب وايت هارت لاين، اغتنم توتنهام فرصة سقوط مانشستر سيتي وخطف النقاط الثلاث بصعوبة بفوزه على ضيفه واتفورد 1-صفر رافعا رصيده الى 48 نقطة.

وكان هدف المدافع كيران تريبيير الذي تلقى كرة عرضية من ديلي آلي انهاها في الشباك (64) كافيا لاعن فوز توتنهام وخطف النقاط الثلاث.

ليفربول وسندلارند

وعلى ملعب انفيلد رود وامام اكثر من 44 الف متفرج، فرط ليفربول في غياب مدربه الالماني يورغن كلوب الذي شكا قبل المباراة من اعراض التهاب الزائدة الدودية، بفوز كان في متناوله على ضيفه سندرلاند حيث تقدم بهدفين نظيفين قبل ان يخرج متعادلا معه 2-2.

وانتظر ليفربول نحو ساعة لافتتاح التسجيل بعد عرضية من جيمس ميلنر ارتقى لها البرازيلي البرتو فيرمينو وتابعها برأسه في الشباك (59).

وساهم فيرمينو في صناعة الهدف الثاني عندما مرر كرة بالمقاس الى آدم لالانا داخل المنطقة تابعها الاخير بيمناه في قلب المرمى (70).

وقلص آدم جونسون الفارق من ركلة حرة (82)، وادرك جيرماين ديفو التعادل بعد تمريرة متقنة من التونسي وهبي الخزري القادم من بوردو الفرنسي (89).

ساوثمبتون ووست هام يونايتد

وعلى ملعب الاصدقاء، فاز ساوثمبتون بصعوبة على ضيفه وست هام يونايتد 1-صفر سجله المدافع الياباني مايا يوشيدا بعد ان تابع كرة وصلته من الكيني فيكتور وانياما (9).

وفي الشوط الثاني، طرد وانياما بالحمراء اثر مخاشنته للفرنسي ديميتري باييه (54)، لكن ساوثمبتون استطاع المحافظة على تقدمه وبالتالي فوزه بصفوف ناقصة ليرفع رصيده الى 37 نقطة في المركز السابع بفارق نقطتين خلف الخاسر ونقطتين امام ليفربول الذي تراجع الى المركز الثامن.

ايفرتون وستوك سيتي

وعلى ملعب بريتانيا ستاديوم، انهى ايفرتون المواجهة مع مضيفه ستوك سيتي في الشوط الاول بثلاثية نظيفة.&

وافتتح ايفرتون التسجيل من ركلة جزاء حصل عليها طوم كليفرلي اثر مخاشنته من قبل جاك باتلاند ونفذها البلجيكي روميلو لوكاكو بنجاح (11) رافعا رصيدا الى 16 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

واضاف المدافع الايرلندي شيموس كولمان الهدف الثاني بمتابعة رأسية لكرة نفذها كليفرلي، لاعب مانشستر يونايتد سابقا، من ركلة ركنية (28).

وعزز آرون لينون تقدم الضيوف بالهدف الثالث بتسديدة وقيوة من خارج المنطقة (42).

سوانسي سيتي وكريستال بالاس

وعلى ملعب "ليبرتي" ستاديوم، تعادل سوانسي سيتي مع كريستال بالاس 1-1.&

وافتتح سوانسي التسجيل في وقت مبكر عبر الايسلندي جيلفي سيغوردسون من ركلة حرة (13).

وفي مستهل الشوط الثاني، ادرك سكوت دان التعادل اثر ركلة ركنية وتمريرة قصيرة من رأس الايرلندي داميان ديلاني تابعها بيسراه في الشباك (47).

أستون فيلا ونوريتش سيتي

وعلى ملعب فيلا بارك، فاز استون فيلا صاحب المركز الاخير على ضيفه نوريتش سيتي 2-صفر افتتحهما جوليون ليسكوت الذي تابع براسه كرة رفعها الاسباني كارليس خيل من ركلة حرة (45).

وفي الشوط الثاني، اضاف غابرييل اغبونلاهور الهدف الثاني اثر تمريرة بينية من الفرنسي جوردان فيريتو (51).

نيوكاسل يونايتد &ووست بروميتش البيون

على ملعب سانت جيمس بارك، فاز نيوكاسل يونايتد على ضيفه وست بروميتش البيون 1-صفر سجله الصربي الكسندر ميتروفيتش مستفيدا من كرة بينية ارسلها جونجو شيلفي (32).

وتختتم المرحلة الأحد فليتقي بورنموث مع ارسنال، وتشلسي حامل اللقب مع مانشستر يونايتد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي & & & 53 نقطة من 25 مباراة

2- توتنهام & & & & &48 من 25

3- مانشستر سيتي & & 47 من 25

4- ارسنال & & & & & 45 من 24

5- مانشستر يونايتد &40 من 24

&

شاهد أهداف مباراة ليستر سيتي ومانشستر سيتي&

&

شاهد أهداف مباراة ليفربول وسندرلاند&

&

شاهد أهداف مباراة توتنهام وواتفورد

&
&

فيورنتينا يتعثر مجدداً ويضع مركزه الثالث في خطر وتعادل لاتسيو
&
تعثر فيورنتينا مجددا بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه بولونيا 1-1 السبت على ملعب "ريناتو ديلارا" في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
وكان فيورنتينا البادىء بالتسجيل عبر فيديريكو برنارديسكي في الدقيقة 59 بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة من الاسباني كريستيان تيو.
&
ورد بولونيا بعد 4 دقائق بواسطة ايمانويلي جاكيريني بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من الغاني غودفريد دونساه.
&
واكمل فيورنتينا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57 اثر طرد مهاجمه التشيلي ماتياس فرنانديز لتلقيه الانذار الثاني.
&
وهو التعادل الثاني لفيورنتينا الذي كان في الصدارة قبل مراحل، في مبارياته الثلاث الاخيرة واهدر بالتالي نقطتين ثمينتين قد تكلفانه التخلي عن المركز الثالث لانتر ميلان الذي يحل ضيفا على هيلاس فيرونا الاحد في ختام المرحلة.
&
ورفع فيورنتينا رصيده الى 46 نقطة بفارق نقطتين امام انتر ميلان، فيما رفع بولونسا رصيده الى 30 نقطة في المركز العاشر.
&
جنوى ولاتسيو
&
وفي مباراة ثانية على ملعب "كومونال لويجي فيراريس" وامام ، انتهت مباراة جنوى ولاتسيو بالتعادل السلبي.
&
ورفع جنوى رصيده الى 25 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 33 نقطة للاتسيو التاسع.
&
ويلتقي الأحد ايضا ميلان مع اودينيزي، وتورينو مع كييفو فيرونا، ونابولي مع كاربي، وفروزينوني مع يوفنتوس، وساسوولو مع باليرمو، واتالانتا مع امبولي، وروما مع سمبدوريا.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- نابولي & & & & & &53 نقطة من 23 مباراة&
&
2- يوفنتوس & & & & & 51 من 23&
&
3- فيورنتينا & & & & 45 من 23&
&
4- انتر ميلان & & & & 44 من 23
&
5- روما & & & & & & &41 من 23
&
&
&
شاهد أهداف مباراة فيرونتينا وبولونيا

&

بايرن ميونيخ يرفض هدية هرتا برلين ويبقي الصدارة على حالها&

رفض بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة هدية هرتا برلين الذي اسقط بوروسيا دورتموند في فخ التعادل السلبي، وسقط بدوره في الفخ ذاته امام مضيفه باير ليفركوزن وبالنتيجة ذاتها السبت في المرحلة العشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
وبقيت الصدارة على حالها حيث رفع بايرن ميونيخ رصيده الى 53 نقطة محافظا على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن بوروسيا دورتموند، وبقي هرتا برلين ثالثا برصيد 35 نقطة، فيما تراجع باير ليفركوزن الى المركز الخامس برصيد 32 نقطة.
&
في المباراة الاولى على ملعب "باي ارينا" في ليفركوزن وامام 30210 متفرج، اهدر بايرن ميونيخ فرصة ذهبية للابتعاد 10 نقاط في الصدارة واكتفى بنقطة واحدة بعدما عجز مهاجموه عن هز شباك الحارس بيرند لينو.
&
وبدأ مدرب بايرن ميونيخ الاسباني جوسيب غوارديولا المباراة بالهولندي الطائر اريين روبن والتشيلي ارتورو فيدال، لاعب باير ليفركوزن سابقا، تاركا مواطنه تياغو الكانتارا وتوماس مولر على دكة البدلاء، قبل ان يدفع بالاخيرين مكانهما في الشوط الثاني.
&
وكان باير ليفركوزن صاحب الافضلية والاستحواذ على الكرة وحاول جاهدا هز شباك الفريق البافاري بيد انه كاد يدفع الثمن غاليا في الهجمات المرتدة خاصة تلك التي قادها روبن منتصف الشوط الاول حيث ركض بالكرة لاكثر من 50 مترا قبل ان يتدخل الدفاع في التوقيت المناسب لابعاد الكرة.
&
وسنحت فرصة خطيرة للدولي المكسيكي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو مطلع الشوط الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن للعملاق مانويل نوير، ورد الفريق البافاري بمحاولتين، الاولى عبر هدافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي عندما تهيأت امامه كرة فشل الدفاع في ابعادها اثر عرضية لالكانتارا بيد انه لعبها بيمناه بجوار القائم الايسر، والثانية عبر مولر الذي تلقى كرة عرضية من النمسوي دافيد الابا فسدها فوق العارضة بسنتمترات قليلة.
&
واكمل بايرن ميونيخ المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه الاسباني تشابي الونسو لتلقيه الانذار الثاني (84)، بيد ان اصحاب الارض لم يستغلوا الموقف وبالتالي لم تتغير النتيجة.
&
بوروسيا دورتموند وهرتا برلين
&
وفي الثانية على الملعب الاولمبي في العاصمة وامام 74 الف متفرج، اهدر بوروسيا دورتموند نقطتين ثمينتين في سعيه الى الابقاء على اماله الضئيلة في منافسة بايرن ميونيخ، بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام مضيفه هرتا برلين.
&
وهي المرة الاولى بعد 26 مباراة متتالية (رقم قياسي محلي) يفشل فيها بوروسيا دورتموند في هز الشباك.
&
وكان بوروسيا دورتموند الافضل اغلب فترات المباراة بيد ان مهاجميه خاصة هدافه الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ متصدر لائحة الهدافين، عجزوا عن هز الشباك.
&
شالكه وفولفسبورغ

وصعد شالكه الى المركز الرابع بفوزه الكبير على ضيفه فولفسبورغ بثلاثية نظيفة على ملعب "فيلتنس ارينا" في غيلسنكيرشن وامام 61483 متفرج.
&
ومنح المهاجم الدولي الهولندي كلاس يان هونتيلار التقدم لشالكه بتسديدة قوية زاحفة بيمناه من خارج المنطقة (27)، واضاف يوهانيس غايز الهدف الثاني بتسديدة بيسراه من ركلة حرة تبعد نحو 25 مترا، قبل ان يختم النمسوي اليساندرو شوبف المهرجان بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة (87).
&
ورفع شالكه رصيده الى 33 نقطة بفارق نقطتين امام باير ليفركوزن. اما فولفسبورغ فتجمد رصيده عند 27 نقطة وتراجع الى المركز الثامن بفارق 3 نقاط خلف شريكه السابق ماينتس العائد بفوز ثمين على مضيفه هانوفر 1-صفر على ملعب "اي دبليو دي-ارينا" وامام 35596 متفرجا.
&
وسجل الاسباني خايرو سامبيرو بوستارا هدف المباراة الوحيد بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من كريستيان كليمنز (24).
&
وبقي هانوفر في المركز الاخير برصيد 14 نقطة بعدما تلقى هزيمته السادسة على التوالي والرابعة عشرة هذا الموسم.
&
شتوتغارت واينتراخت فرانكفورت

على ملعب "موميرتسبنك" في فرانكفورت وامام 42 الف متفرج، تابع شتوتغارت انتفاضته وحقق فوزه الرابع على التوالي وكان على حساب مضيفه اينتراخت فرانكفورت 4-2.
&
ومنح كريستيان غنتنر التقدم لشتوتغارت في الدقيقة 27 عندما تلقى كرة خلف الدفاع من لوكاس روب فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة فسددها زاحفة بيمناه على يسار الحارس الفنلندي لوكاس هراديتشكي.
&
وأضاف دانيال ديدافي الهدف الثاني بتسديدة بيمناه على الطائر من باب المرمى الخالي بعد تلقيه كرة رأسية من جورج نييدرماير (45+1).
&
وقلص الكسندر ماير الفارق مطلع الشوط الثاني بيمناه من مسافة قريبة (52)، لكن شتوتغارت رد بهدفين لنييدرماير بضربة رأسية اثر تمريرة من غنتنر (65) والصربي فيليب كوستيتش من ركلة جزاء (76)، قبل ان يسجل المجري شابولتش هوشتي الهدف الثاني لأصحاب الارض (90).
&
واكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ديدافي (67) ولاعب اينتراحت فرانكفورت البيروفي كارلوس زامبرانو (75).
&
وارتقى شتوتغارت الى المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة مقابل 21 نقطة لشريكه السابق الذي تراجع الى المركز الرابع عشر.
&
اينغلوشتات واوغسبورغ&

على ملعب "اودي سبورت باركا" وامام 15356 متفرجا، قلب اينغلوشتات تخلفه امام ضيفه اوغسبورغ الى فوز ثمين 2-1.
&
ومنح المدافع الدولي اليوناني كوستانتينوس التقدم لاوغسبورغ بتسديدة قوية بيسراه على الطائر من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة لحارس المرمى النمسوي رمضان اوزجان (14).
&
ورد اينغلوستات بهدفين في الشوط الثاني عبر مارفين ماتيب بضربة رأسية اثر ركلة ركنية (59) وموريتس هارتمان من ركلة جزاء (85).
&
ورفع اينغلوشتات رصيده الى 26 نقطة في المركز التاسع مقابل 21 نقطة لاوغسبورغ الثالث عشر.
&
وتختتم المرحلة &الاحد بلقاءي هامبورغ مع كولن، وهوفنهايم مع دارمشتات.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & & &53 نقطة من 20 مباراة
&
2- بوروسيا دورتموند & & &45 من 20
&
3- هرتا برلين & & & & & &35 من 20
&
4- شالكه & & & & & & & & 33 من 20
&
5- باير ليفركوزن & & & & 32 من 20
&
&
&
شاهد ملخص مباراة دورتموند وهرتا برلين

&

&

&

شاهد ملخص مباراة بايرن ميونخ وبايرن ليفركوزن

&
&
شاهد أهداف مباراة&شالكه وفولفسبورغ

&
&
&
موناكو يعزز موقعه بفوز صعب على نيس وأنجيه يسقط أمام ليون
&
&ضرب موناكو عصفورين بحجر واحد عندما تغلب على ضيفه نيس بصعوبة 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب لويس الثاني، استطاع فريق الامارة بعشرة لاعبين خطف النقاط الثلاث فعزز موقعه في المركز الثاني رافعا رصيده الى 45 نقطة، وهزم في الوقت عينه احد مزاحميه على الوصافة واوقف رصيده عند 39 نقطة.

ونقصت صفوف بطرد الدولي المغربي نبيل درار في مستهل الشوط الثاني بنيله البطاقة الصفراء الثانية، لكن زملاءه لم يستسلموا للامر الواقع مستفيدين من عدم استثمار المنافس للوضع الجديد.

واجرى موناكو تبديلا اضطراريا في خط دفاعه في وقت مبكر بخروج لاعب ريال مدريد الاسباني سابقا البرتغالي فابيو كوينتراو مصابا ودخول تييمويه باكايوكو (12))، وهو يدين بهذا الفوز لهذا البديل الذي طار لكرة رفعها البرتغالي الاخر جواو موتينيو من ركلة حرة وتابعها برأسه في قلب المرمى (81).

انجيه وليون

وفرط انجيه (37 نقطة) مفاجأة الموسم بالفرصة الثمينة التي كانت متاحة له لاستعادة المركز الثالث وسقط بدوره امام ضيفه ليون بثلاثية نظيفة.

وسجل كريستوف جاليه (13) والجزائري رشيد غزال (46) وكورنتان توليسو (81) ليرتفع رصيد ليون الى 36 نقطة نقلته موقتا من المركز&العاشر&الى&الخامس&بفارق الاهداف امام سانت اتيان الذي بات يملك بدوره فرصة الصعود الى المركز الرابع في حال فوزه على مضيفه بوردو الأحد.

كاين ورينس

بدوره، لم يغتنم كاين الفرصة وسقط امام ضيفه رينس بهدفين نظيفين سجلهما الكونغولي ثيفي بيفوما (20) من ضربة رأس، وبديله مواطنه برانس اونيانغ (63).

باستيا وتروا

وتغلب باستيا على ضيفه تروا صاحب المركز الاخير 2-صفر في مباراة ملونة ظهرت فيها البطاقة الحمراء 3 مرات وطالت حارس باستيا جان لوي لوكا (48)، ومهاجم تروا الكولومبي برايان بيريا (59) ولاعب وسطه فابيان كامو (82).

وسجل الدولي التوغولي فلويد اييتيه الهدفين (10 و82 من ركلة جزاء).

لوريان ومونبلييه

وتعادل لوريان مع مونبلييه بهدف لجيمي كابو (49) مقابل هدف لكيفن بيريغو (45+2).

وتعادل تولوز مع نانت صفر-صفر، وغازيليك اجاكسيو مع غانغان بالنتيجة ذاتها.

وتختتم المرحلة الأحد فيلتقي ليل مع رين، ومرسيليا مع باريس سان جرمان المتصدر وبطل المواسم الثلاثة الاخيرة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان & &66 نقطة من 24 مباراة

2- موناكو & & & & & & 45 من 25

3- نيس & & & & & & & &39 من 25

4- انجيه & & & & & & &37 من 25

5- ليون & & & & & & & 36 من 25

نانت & & & & & & & & &36 من 25

سانت اتيان & & & & & &36 من 24

كاين & & & & & & & & &36 من 25

شاهد أهداف مباراة موناكو ونيس