قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمق ليستر سيتي مفاجأة الموسم جراح ضيفه تشلسي بطل الموسم الماضي بفوزه عليه 2-1 الاثنين في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب كينع باور ستاديوم وامام 38 الف متفرج، كان ليستر الطرف الافضل في كل شيء خلال الشوط الاول انتشارا واستحواذا للكرة، وسدد لاعبوه 4 كرات مركزة سجلوا من احداها هدف السبق.

في المقابل، تابع تشلسي الذي تأثر بخروج مهاجمه البلجيكي ايدن هازار مصابا، عروضه الخجولة ومني بالهزيمة التاسعة (مقابل 4 انتصارات و3 تعادلات) قد تكون مقدمة جدية للاطاحة برأس المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاد الفريق اللندني الى اللقب في الموسم الماضي.

ولم يسدد لاعبو تشلسي على مرمى المضيف في الدقائق ال45 الاولى الا كرة واحدة اثر ركنية ومتابعة رأسية سيطر عليها الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل.

وكانت الفرصة الاولى من قدم الحزائري النشيط رياض محرز سيطر عليها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (13)، وصنع اللاعب نفسه الهدف الاول عندما مرر كرة من الجهة اليمنى الى امام المرمى فانسل الهداف جيمي فاردي من بين مدافعين وتابعها طائرة في قلب المرمى (34) رافعا رصيده الى 15 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وكاد محرز يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة التقطها كورتوا ببراعة طائرا (42).

وفي مستهل الشوط الثاني، تابع محرز تألقه واضاف الهدف الثاني بعدما ارسلت اليه كرة من اقصى الجهة اليسرى الى اليمنى فتلاعب بالاسباني سيزار ازبيليكويتا داخل المنطقة وارسلها في سقف الزاوية اليسرى بعيدا عن متناول كورتوا (48) مسجلا هدفه الحادي عشر في المسابقة.

وكان تشلسي قريبا من تقليص الفارق 3 مرات في دقيقتين اولها بعد عرضية من الجهة اليمنى ارسلها البرازيلي ويليان من الجهة اليمنى اسقطها الاسباني دييغو كوستا برأسه امام البرازيلي الاخر اوسكار فتدخل الدفاع (65)، وانفرد كوستا وتدخل نجل حارس مانشستر يونايتد السابق بيتر شمايكل وقطعها بقدمه بفدائية الى ركنية ارسلت على قدم الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش تابعها من مسافة نحو مترين فارتدت من قدم النمسوي كريستيان فوكس (67).

وهدد ليستر بعدها مرمى كورتوا عدة مرات لكن الحارس البلجيكي والدفاع انقذا الموقف، نشط بعدها رجال مورينيو وقلصوا الفارق بعد عرضية من الجهة اليسرى ارسلها الاسباني بدرو رودريغيز من الجهة اليسرى بالمقاس على رأس الفرنسي لويك ريمي اسقطها بسهولة في الشباك (77).

واستعاد ليستر سيتي صدارة الترتيب برصيد 35 نقطة بفارق نقطتين عن ارسنال و3 نقاط عن مانشستر سيتي، فيما وقف رصيد تشلسي عند 15 نقطة في المركز السادس عشر.&

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي & & & & & 35 نقطة من 16 مباراة

2- ارسنال & & & & & & & 33 من 16

3- مانشستر سيتي & & & & 32 من 16

4- مانشستر يونايتد & & &29 من 16

5- توتنهام & & & & & & &26 من 16

&

&

شاهد أهداف المباراة&

&