قاد المصري محمد صلاح فريقه روما الى فوز كبير على ضيفه فيورنتينا 4-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
على الملعب الاولمبي في العاصمة، سجل صلاح هدفين وساهم في صنع الثالث فرفع روما ثالث الترتيب رصيده الى 56 نقطة وفك الشراكة مع فيورنتينا الذي وقف رصيده عند 53 نقطة في المركز الرابع وهو مهدد بفقدانه في حال فوز انتر ميلان الذي يملك نفس الرصيد، على ضيفه باليرمو الاحد في ختام المرحلة.
&
وفاجأ الفريق المحلي ضيفه بهدفين مؤثرين اولهما من صناعة صلاح الذي مرر كرة موزونة الى المصري الاصل ستيفان الشعراوي الذي تابعها بيسراه من زاوية ضيقة في قلب المرمى (22).
&
واضاف صلاح بنفسه الهدف الثاني بعدما تلقى كرة من الارجنتيني دييغو بيروتي خارج المنطقة اطلقها صاروخية بيسراه في سقف الشبكة (26).
&
وازاء هذا التقدم، اضطر البرتغالي باولو سوزا مدرب فيورنتينا على اجراء تبدلين فادخل الارجنتيني كريستيان تييو بدلا من الاسباني بورخا فاليرو (29)، والكرواتي ميلان باديلي بدلا من الاوروغوياني ماتياس فيتشينو (34). &
&
لكن خلافا لتوقعاته، عزز بيروتي الهدف الثالث بعد ان جنح الشعراوي في الجهة اليسرى وارسل كرة عرضية داخل المنطقة تابعها الارجنتيني بيسراه مباشرة في الشباك على يسار الحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو (38).
&
وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الاول، عرقل الفرنسي لوكاس دينيي البديل تييو فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح السلوفيني يوزيب ايليسيتش مقلصا الفارق ومسجلا هدفه الحادي عشر في البطولة (45+3).
&
وفي الشوط الثاني، تابع صلاح تألقه واضاف الهدف الثاني الشخصي والرابع للمضيف اثر كرة بينية من البوسني ميرالم بييانيتش تابعها بيسراه في اسفل الزاوية اليسرى (58) رافعا رصيده الى 11 هدفا في المسابقة.
&
وكاد القائد فرانشيسكو توتي الذي حل في ربع الساعة الاخير بدلا من العشراوي، يضيف الهدف الخامس من ركلة حرة حصل عليها على بعد نحو 30 مترا نفذها فاصاب القائم الايمن (90+1).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس & & & &61 نقطة من 27 مباراة
&
2- نابولي & & & & 58 من 27
&
3- روما & & & & & 56 من 28
&
4- فيورنتينا & & &53 من 27
&
5- انتر ميلان & & &48 من 27
&
أهداف مباراة روما وفيورنتينا: