قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يسعى فيورنتينا الى الاحتفاظ بصدارة الدوري الايطالي لكرة القدم عندما يستضيف اتالانتا الاحد في المرحلة السابعة، في حين يأمل انتر ميلان بالتعويض بعد سقوطه المدوي في المباراة السابقة، ويبحث يوفنتوس بطل المواسم الاربعة الماضية عن انطلاقة معولا على تألقه في دوري ابطال اوروبا.
&
والحق فيورنتينا خسارة ثقيلة بانتر ميلان في عقر داره في المرحلة السابق بأربعة اهداف مقابل هدف في مباراة تألق فيها مهاجمه الكرواتي نيكو كالينيتش بتسجيله ثلاثية، فانتزع منه الصدارة بفارق الاهداف بعد ان رفع رصيده الى 15 نقطة.
&
وكان انتر ميلان بقيادة مدربه روبرتو مانشيني حقق بداية قوية بخمسة انتصارات متتالية للمرة الاولى منذ موسم 1966-1967 حين حل وصيفا ليوفنتوس، قبل السقوط امام فيورنتينا.
&
واكد فيورنتينا جهوزيته التامة لتحقيق فوز جديد في الدوري الايطالي بعد ان اكتسح مضيفه بيليننسيتش البرتغالي بأربعة اهداف نظيفة امس الخميس في الجولة الثانية من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).
&
واستعاد المهاجم جوزيبي روسي الود مع الشباك بتسجيله الهدف الرابع في مرمى الفريق البرتغالي، وهو هدفه الاول منذ 18 شهرا، بعد ان عانى كثيرا من الاصابات في الفترة الماضية.
&
واذا كان فيورنتينا يريد التمسك بالصدارة، فان انتر ميلان يأمل باستعادة توازنه بسرعة حين يحل ضيفا على سمبدوريا أملا في انتزاع القمة من جديد.
&
ويبحث يوفنتوس عن انطلاقة جديدة في الدوري الذي سيطر عليه في المواسم الاربعة الماضية، خصوصا في الموسم الماضي حيث توج بثنائية الدوري والكأس للمرة الاولى منذ 20 عاما، كما وصل الى نهائي دوري الابطال للمرة الاولى منذ 2003 قبل ان يخسر امام برشلونة الاسباني 1-3.
&
ويقدم يوفنتوس اسوأ بداية موسمه له في الدوري المحلي منذ موسم 1969-1970 اذ يقبع حاليا في المركز الخامس عشر برصيد 10 نقاط فقط بعد ان تلقى ثلاث هزائم حتى الان، آخرها امام نابولي 1-2 في المرحلة الماضية.
&
لكن فريق المدرب ماسيميليانو اليغري حصل على شحنة معنوية هائلة جراء فوزه الثاني في دوري ابطال اوروبا حيث تغلب الاربعاء على اشبيلية الاسباني 2-صفر، بعد ان كان تغلب على مانشستر سيتي الانكليزي في انكلترا 2-1.
&
وتأثر يوفنتوس كثيرا برحيل اندريا بيرلو والارجنتيني كارلوس تيفيز والتشيلي ارتورو فيدال.
&
ويفتقد اليغري خدمات المهاجم الجديد الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بسبب الاصابة التي تحرمه ايضا من خدمات لاعبي وسطه كلاوديو ماركيزيو، فيما شارك الالماني سامي خضيرة للمرة الاولى في مباراة اشبيلية.
&
وقال اليغري بعد الفوز على اشبيلية "انتهت مباراتنا في البطولة الاوروبية، والان علينا التركيز على مباراتنا المقبلة ضد بولونيا".
&
وتشهد المرحلة السابعة مواجهة قوية بين ميلان وضيفه نابولي، الاول لقي خسارته الثالثة هذا الموسم امام جنوى صفر-1 في مباراته السابقة، والثاني تغلب على يوفنتوس مؤكدا صحوته بعد ان بدأ الموسم بأربع خسارات.
&
ويواصل المهاجم الارجنتيني غونزالو هيغواين للتألق مع نابولي، حيث سجل هدفا في مرمى يوفنتوس، وهدفا في مرمى ليجيا وارسو البولندي امس الخميس في يوروبا ليغ (2-صفر).
&
وبخسارته امام جنوى، يكون ميلان تلقى هدفا على الاقل في مبارياته الست الاولى من الموسم للمرة الاولى منذ 1983-1984، وهذا الامر لا يطمئن مدربه سينسيا ميهايلوفيتش خصوصا ان نابولي سجل 12 هدفا حتى الان، خمسة منها لهيغواين.
&
وبات ميهايلوفيتش عرضة للانتقادات بعد ان فشل في انتشال الفريق الذي حقق نتائج متواضعة في الموسم الماضي.
&
وقال مدافع ميلان اندريا برتولاتشي "يجب ان نتوقف عن اللعب بأسلوب خاطىء، وان نضع ذلك في اذهاننا لنكون جاهزين لمباراة نابولي".
&
ويحوم الشك حول مشاركة مهاجم ميلان ماريو بالوتيلي لكنه سيكون على مقاعد البدلاء، لكن صانع الالعاب الياباني كيسوكي هوندا غاب عن التدريبات امس بسبب المرض ومشاركته امام نابولي غير مؤكدة ايضا.
&
وفي المباريات الاخرى، يلعب كاربي مع تورينو وكييفو مع فيرونا وامبولي مع ساسوولو واودينيزي مع جنوى وباليرمو مع روما ولاتسيو مع فروزينوني.
&
&