&وسع برشلونة فارق النقاط بينه وبين وصيفه بالليغا أتليتكو مدريد إلى ثمان نقاط فيما حسم مانشستر يونايتد القمة ضد أرسنال وانفرد توتنهام بالمركز الثاني. وتمكن يوفنتوس من إسقاط إنتر ميلان وابتعد في الصدارة فيما ألحق ليون الهزيمة الأولى بسان جرمان في بطولة فرنسا هذا الموسم.


&إيلاف-الفرنسية: واصل برشلونة حامل اللقب احكام قبضته على الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه اشبيلية 2-1 الاحد على ملعب "كامب نو" في برشلونة وامام 79684 متفرجا في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل الارجنتيني ليونيل ميسي (31) وجيرار بيكيه (48) هدفي برشلونة، وفيكتور ماشين بيريز "فيتولو" (20) هدف اشبيلية.
&
وهو الفوز التاسع على التوالي لبرشلونة وال21 هذا الموسم، كما انها المباراة ال34 على التوالي التي لم يتعرض فيها للخسارة في مختلف المسابقات وعادل بالتالي الرقم القياسي لفريق اسباني حافظ على سجله خاليا من الخسارة في هذا العدد من المباريات الرسمية والذي كان بحوزة غريمه التقليدي ريال مدريد موسم 1988-1989.
&
وثأر برشلونة لخسارته امام اشبيلية بالنتيجة ذاتها ذهابا قبل 5 اشهر وكانت الخسارة الاخيرة للنادي الكاتالوني الذي عزز موقعه في الصدارة بفارق 8 نقاط امام اتلتيكو مدريد الذي حسم دربي العاضمة امام ريال مدريد امس السبت (1-صفر).
&
اما اشبيلية فبقي خامسا برصيد 41 نقطة.
&
ومنح فيتولو التقدم لاشبيلية بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية للفرنسي بونوا تريموليناس (20).
&
وادرك ميسي التعادل لبرشلونة من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة انبرى لها بيسراه واسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس سيرخيو ريكو (31).
&
وهو الهدف السادس عشر لميسي هذا الموسم، كما انه الهدف ال25 في مرمى اشبيلية في 25 مباراة لعبها امامه.
&
ومنح بيكيه التقدم لبرشلونة من مسافة قريبة اثر تمريرة من الاوروغوياني لويس سواريز (48).
&
واهدر الفرنسي كيفن غاميرو فرصة ادراك التعادل من انفراد بحارس المرمى الدولي التشيلي كلاوديو برافو (51).
&
فياريال وليفانتي
&
وحقق فياريال فوزا كبيرا على ضيفه ليفانتي 3-صفر على ملعب "ال مادريغال" وامام 16619 متفرجا.
&
وافتتح صاحب الارض التسجيل في وقت مبكر اثر تمريرة من برونو الى البرازيلي ليو باتيستاو تابعها في شباك الحارس دييغو مارينو (12).
&
واضاف صامويل كاستييخو الثاني (30) مستفيدا من تمريرة ادريان الذي عزز بالهدف الثالث في مطلع الشوط الثاني بعد ان قاد الشاب ماتياس ناهويل (19 عاما) هجمة مرتدة سريعة (48).
&
وتلقى ليفانتي ضربة قاسية مع طرد مدافعه دافيد نافارو بالصفراء الثانية (56)، لكن فياريال لم يستغل الوضع الجديد بافضل حال.
&
وعزز فياريال موقعه في المركز الرابع رافعا رصيده الى 52 نقطة وبات على بعد نقطتين من ريال مدريد الذي سقط امس امام ضيفه وجاره اتلتيكو في دربي العاصمة صفر-1، فيما وقف عند 20 نقطة رصيد ليفانتي القابع ضمن منطقة الهبوط في المركز التاسع عشر قبل الاخير.
&
فالنسيا وأتلتيك بلباو
&
وعاد فالنسيا ومدربه الانكليزي غاري نيفيل الى الانتكاس مجددا بعد 4 انتصارات متتالية في مختلف المسابقات بتعرضه لخسارة مذلة امام مضيفه اتلتيك بلباو صفر-3 على ملعب "ميستايا" في فالنسيا وامام 36576 متفرجا.
&
وسجل اتلتيك بلباو ثلاثيته في الدقائق العشرين الاخيرة وفي 7 دقائق بالتحديد عبر سابين كيرينو (73) وايكر مونيايين (77) واريدتث ادوريث (80).
&
وصعد اتلتيك بلباو الى المركز السابع برصيد 38 نقطة، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 31 نقطة في المركز الثاني عشر.
&
ديبورتيفو لاكورونيا وغرناطة
&
وتخلص غرناطة من المركز الاخير بفوزه الثمين على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 1-صفر على ملعب "ريازور" وامام 23616 متفرجا.
&
وسجل الدولي المغربي يوسف العربي الهدف الوحيد في الدقيقة 24 من ركلة جزاء.
&
وهو الفوز السادس لغرناطة هذا الموسم والاول بقيادة مدربه الجديد خوسيه مانويل غونزاليز لوبيز خليفة خوسيه رامون ساندوفال الذي اقيل الاثنين الماضي عقب الخسارة امام ضيفه فالنسيا 1-2 في المرحلة الخامسة والعشرين.
&
ورفع غرناطة رصيده الى 23 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير مقابل 32 نقطة لديبورتيفو لا كورونيا العاشر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- برشلونة & & & & & & 66 نقطة من 26 مباراة
&
2- اتلتيكو مدريد & & & 58 من 26
&
3- ريال مدريد & & & & & & 54 من 26
&
4- فياريال & & & & & & & &52 من 26
&
5- اشبيلية & & & & & & 41 من 26
&
&
&شاهد أهداف مباراة برشلونة وإشبيلية

&

&

&
&
شاهد أهداف مباراة فياريال و ليفانتي&

&
&
&
شاهد أهداف مباراة فالنسيا وأتليتكو بلباو

&يوفنتوس يستعيد نغمة الانتصارات ويبتعد 4 نقاط مؤقتاً في الصدارة

&استعاد يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة نغمة الانتصارات بعدما حسم قمة المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم امام ضيفه انتر ميلان في صالحه 2-صفر الاحد على ملعب "يوفنتوس استاديوم".

وسجل ليوناردو بونوتشي (47) والاسباني الفارو موراتا (84 من ركلة جزاء) الهدفين.
&
وهو الفوز التاسع عشر ليوفنتوس هذا الموسم فعاد به الى سكة الانتصارات التي توقفت المرحلة الماضية عند 15 فوزا متتاليا بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام مضيفه بولونيا، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 61 نقطة بفارق 4 نقاط امام مطارده المباشر نابولي الذي يحل ضيفا على فيورنتينا غدا الاثنين في ختام المرحلة.
&
اما انتر ميلان فمني بخسارته السابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 48 نقطة وبقي خامسا.
&
وكان يوفنتوس صاحب الافضلية اغلب فترات المباراة وانتظر الدقيقة 47 لافتتاح التسجيل عندما استغل مدافعه بونوتشي كرة خاطئة من دفاع انتر ميلان فسددها على الطائر قوية بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى.
&
وتابع يوفنتوس افضليته وحصل على ركلة جزاء عندما تعرض موراتا، بديل الارجنتيني باولو ديبالا، الى العرقلة داخل المنطقة من قبل المدافع الدولي البرازيلي جواو ميراندا فانبرى لها بنفسه داخل المرمى (84).
&
اودينيزي وسمبدوريا&
&
وتنفس كل من اودينيزي وسمبدوريا الصعداء بفوزيهما على هيلاس فيرونا وفروزينوني على التوالي بنتيجة واحدة 2-صفر.
&
في المباراة الاولى، سجل الغاني ايغييمانغ بادو (31) والفرنسي سيريل ثيريو (56) الهدفين.
&
وارتقى اودينيزي الى المركز الرابع عشر برصيد 30 نقطة مقابل 18 نقطة لهيلاس فيرونا صاحب المركز الاخير.
&
هيلاس فيرونا وفروزينوني&
&
وفي الثانية، سجل البرازيلي فرناندو مارتينز (44) وفابيو كوالياريلا (69) الهدفين.
&
وصعد سمبدوريا الى المركز السادس عشر برصيد 28 نقطة، فيما تجمد رصيد فروزينوني عند 23 نقطة في المركز الثامن عشر.
&
كييفو فيرونا وجنوى&
&
وفاز كييفو فيرونا على جنوى بهدف وحيد سجله الارجنتيني لوكاس كاسترو في الدقيقة 51.
&
وارتقى كييفو فيرونا الى المركز العاشر بصيد 34 نقطة مقابل 28 نقطة لجنوى الخامس عشر.
&
باليرمو وبولونيا&
&
وتعادل باليرمو مع ضيفه بولونيا صفر-صفر اليوم الاحد&
&
ورفع باليرمو رصيده الى 27 نقطة وتراجع الى المركز السابع عشر مقابل 35 نقطة لبولونيا التاسع.
&
كاربي واتالانتا&
&
وتعادل ايضا كاربي مع اتالانتا بهدف لسيموني فيردي (51 من ركلة جزاء) مقابل هدف للسلوفيني جاسمين كورتيتش (52).
&
ورفع كاربي رصيده الى 19 نقطة في المركز التاشسع عشر قبل الاخير مقابل 30 نقطة لاتلانتا الثالث عشر.
&
وافتتحت المرحلة السبت بفوز روما على مضيفه امبولي 3-1، وميلان على ضيفه تورينو 1-صفر، وتختتم الانين ايضا بلقاء لاتسيو مع ساسوولو.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس & & & &61 نقطة من 27 مباراة
&
2- نابولي & & & & 57 من 26
&
3- روما & & & & & 53 من 27
&
4- فيورنتينا & & &52 من 26
&
5- انتر ميلان & & &48 من 27
&
شاهد أهداف مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان&

&

مانشستر يونايتد يثأر من أرسنال ويستعيد المركز الخامس

ثأر مانشستر يونايتد من ضيفه ارسنال عندمتا تغلب عليه 3-2 الاحد على ملعب "اولدترافورد" في مانشستر وامام 75329 متفرجا في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويدين مانشستر يونايتد بفوزه الى نجمه الواعد ماركوس راشفورد الذي سجل ثنائية وصنع الهدف الثالث.

واستغل راشفورد فرصة تعويضه للمصابين "الفتى الذهبي" واين روني والفرنسي انطوني مارسيال وسجل ثنائيته الثانية في ثاني مباراة له كأساسي بعد الاولى في مرمى ميدتييلاند الدنماركي الخميس الماضي في اياب الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" (5-1).

وبات راشفورد (18 عاما و120 يوما) اصغر لاعب يسجل ثنائية لمانشستر يونايتد في الدوري بعد واين روني (19 عاما و21 يوما والويلزي راين غيغز (19 عاما و83 يوما) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (19 عاما و362 يوما).

ومنح راشفورد التقدم لمانشستر يونايتد عندما استغل كرة خاطئة من المدافع البرازيلي غابريال باوتيستا اثر محاولته ابعاد تمريرة عرضية للاوروغوياني غييرمو فاريلا، فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (29).

واضاف راشفورد الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من جيسي لينغارد فتابعها على يمين الحارس الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك (32).

وقلص ارسنال الفارق عبر مهاجم مانشستر يونايتد السابق داني ويلبيك بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة انبرى لها الدولي الالماني مسعود اوزيل واسكنها على يمين الحارس الدولي الاسباني دافيد دي خيا (40).

وهي التمريرة الحاسمة الثامنة عشرة لاوزيل هذا الموسم فعادل انجاز الاسباني فرانشيسك فابريغاس وفرانك لامبارد في موسم واحد بفارق تمريرتين حاسمتين خلف الفرنسي تييري هنري.

وتلقى مانشستر يونايتد ضربة موجعة اثر اصابة مدافعه الدولي الارجنتيني ماركوس روخو في قدمه اليسرى علما بانه عائد للتو من اصابة (55)، فدخل مكانه الهولندي تيموثي فوسو-منساه.

وسدد الهولندي الاخر ممفيس ديباي كرة قوية تصدى لها تشيك على دفعتين (60).

ودفع مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر بمواطنه اوليفييه جيرو مكان ثيو والكوت (63).

لكن مانشستر يونايتد عزز تقدمه بهدف ثالث عندما تلقى راشفورد كرة من الاسباني خوان ماتا فتوغل داخل المنطقة وهيأها للاسباني الاخر اندير هيريرا المندفع من الخلف فسددها بيمناه ارتطمت بصدر المدافع الفرنسي لوران كوسييلني وخدعت الحارس تشيك (65).

وقلص اوزيل الفارق بتسديدة بيسراه على الطائر من داخل المنطقة مستغلا كرة مرتدة من الحارس دي خيا اثر كرة قريبة لويلبيك (69).

وثأر مانشستر يونايتد من غريمه اللندني الذي اذله ذهابا بثلاثية نظيفة، وحقق فوزه الثالث على التوالي في غضون اسبوع بعد ان بلغ الاثنين الماضي الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس المحلية بفوزه الكبير على مضيفه شروزبوري من الدرجة الثانية 3-صفر.

واستعاد مانشستر يونايتد المركز الخامس برصيد 44 نقطة بفارق نقطة واحدة امام وست هام يونايتد الذي كان تغلب على سندرلاند 1-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة.

اما ارسنال فتراجع الى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 51 نقطة.

توتنهام وسوانسي سيتي

واستغل توتنهام خسارة جاره وانفرد بالوصافة بفوزه الصعب على ضيفه سوانسي سيتي على ملعب "وايت هارت لاين" في لندن وامام 35922 متفرجا.

وكان سوانسي سيتي البادىء بالتسجيل عبر الايطالي البرتو بالوسكي التقدم استغل كرة جاك كورك خلف الدفاع فسددها على يمين الحارس الفرنسي هوغو لوريس (19).

وقلب اصحاب الارض الطاولة على الضيوف في الشوط الثاني، فادرك الدولي البلجيكي المغربي الاصل ناصر الشادلي التعادل من مسافة قريبة اثر تسديدة قوية لكيلي ووكر (70)، وسجل داني روز هدف الفوز من تسديدة قوية من داخل المنطقة (77).

وعزز توتنهام موقعه في المركز الثاني برصيد 54 نقطة بفارق نقطتين خلف ليستر سيتي المتصدر والذي كان تغلب على ضيفه نوريتش سيتي 1-صفر امس ايضا.

وتأجلت مباراتا ليفربول مع جاره ايفرتون، ومانشستر سيتي مع مضيفه نيوكاسل لانشغال الطرف الاول في كل من اللقائين في نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة اليوم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي & & & 56 نقطة من 27 مباراة

2- توتنهام & & & & &54 من 27

3- ارسنال & & & & & 51 من 27

4- مانشستر سيتي & & 47 من 26

5- مانشستر يونايتد &44 من 27

&

شاهد أهداف مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال

شاهد أهداف مباراة توتنهام وسوانسي سيتي

&دورتموند ينجو من فخ هوفنهايم ويعزز موقعه في الوصافة

نجا بوروسيا دورتموند من فخ مضيفه هوفنهايم وتغلب عليه بصعوبة 2-1 الاحد على ملعب "سيغنال-ايدونا-بارك" وامام 81359 متفرجا في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان هوفنهايم في طريقه الى تحقيق فوزه الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم عندما تقدم عبر سيباستيان رودي في الدقيقة ، وطرد الاخير في الدقيقة 58، لكن بوروسيا دورتموند تدارك الموقف في الدقائق الاخيرة فادرك التعادل عبر الدولي الارميني هنريخ مخيتاريان في الدقيقة 80، ومنحه البديل الكولومبي ادريان راموس التقدم في الدقيقة 85، قبل ان يؤكد الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ افضل لاعب في القارة السمراء العام الماضي، فوزه بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع رافعا رصيده الى 22 هدفا حتى الان في المركز الثاني بفارق هدف خلف هداف بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

كما هو الهدف الـ51 لاوباميانغ في 86 مباراة في الدوري الالماني.

وهو الفوز الثالث على التوالي لفريق المدرب توماس توخل والخامس في المراحل الخمس الاخيرة فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 54 نقطة بفارق 8 نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب والذي كان تغلب على مضيفه فولفسبورغ 2-صفر امس السبت، فيما تجمد رصيد هوفنهايم عند 18 نقطة في المركز السابع عشر قبل الاخير.

وهي الخسارة الحادية عشرة لهوفنهايم هذا الموسم والاولى في 3 مباريات (فوز وتعادل) بقيادة مدربه الجديد يوليان ناغلسمان الذي بات اصغر مدرب في تاريخ الدوري بعمر الثامنة والعشرين بعد اشرافه على الفريق اثر استقالة مدربه الهولندي هوب ستيفنس.

فبعد استقالة ستيفنس الاربعاء قبل الماضي بسبب مشكلات في القلب، حصل ناغلسمان على عقد حتى حزيران/يونيو 2019.

ماينتس وباير ليفركوزن

وارتقى ماينتس الى المركز الخامس على حساب ضيفه باير ليفركوزن بالفوز عليه 3-1 ايضا على ملعب "كوفاس ارينا" وامام 26557 متفرجا.

وسجل التركي يونس مالي (14 و58 من ركلة جزاء) والكولومبي جون كوردوبا (32) اهداف ماينتس، والدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" (65) هدف باير ليفركوزن رافعا رصيده الى 14 هدفا على لائحة الهدافين.

ورفع ماينتس رصيده الى 36 نقطة بفارق الاهداف خلف بوروسيا مونشنغلادباخ الذي استغل خسارة باير ليفركوزن لينفرد بالمركز الرابع

بوروسيا مونشنغلادباخ واوغسبورغ&

وتعادل &بوروسيا مونشنغلادباخ مع مضيفه اوغسبورغ 2-2 على ملعب "اس جي ال ارينا" وامام 29665 متفرجا.

وكان بوروسيا مونشغلادباخ البادىء بالتسجيل عبر البرازيلي رافايل في الدقيقة 33، لكن اوغسبورغ رد بهدفين مطلع الشوط الثاني بواسطة الايسلندي الفريد فينبوغاسون (50) والبرازيلي فرانشيسكو دا سيلفا كايوبي (53)، قبل ان يدرك الاميركي فابيان جونسون التعادل (55).

ورفع اوغسبورغ رصيده الى 33 نقطة في المركز الثالث عشر.

اينتراخت فرانكفورت وشالكه

وتعادل اينتراخت فرانكفورت مع شالكه صفر-صفر على ملعب "كوميرسبنك-ارينا" في فرانكفورت وامام 43500 متفرج.

ورفع اينتراخت فرانكفورت رصيده الى 25 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 35 نقطة لشالكه السابع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & & &62 نقطة من 23 مباراة

2- بوروسيا دورتموند & & &54 من 23

3- هرتا برلين & & & & & &39 من 23

4- بوروسيا مونشنغلادباخ & 36 من 23

5- ماينتس & & & & & & & &36 من 23

&

شاهد أهداف مباراة دورتموند وهوفنهايم

&

شاهد أهداف مباراة ماينتس وباير ليفركوزن

ليون يلحق الخسارة الأولى بباريس سان جرمان هذا الموسم

الحق ليون الخسارة الاولى هذا الموسم بضيفه باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة عندما تغلب عليه 2-1 الاحد على ملعب "او ال بارك" في ليون وامام 56661 متفرجا في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
وسجل ماكسويل كورني (13) والاسباني سيرجي درادير (45+2) هدفي ليون، والبرازيلي لوكاس مورا (51) هدف باريس سان جرمان.
&
وهي الخساراة الاولى لباريس سان جرمان هذا الموسم والاولى بعد 36 مباراة في الدوري وتحديدا منذ 15 اذار/مارس 2015 عندما خسر امام بوردو 1-2.
&
وهو الفوز الاول لليون على باريس سان جرمان في 5 مباريات جمعت بينهما هذا الموسم حيث حقق فريق العاصمة 4 انتصارات على التوالي في كأس الابطال (2-0) وذهاب الدوري (5-1) وكأس الرابطة (2-1) وكأس فرنسا (3-0).
&
وارتقى ليون الى المركز الثالث برصيد 42 نقطة، فيما تجمد رصيد باريس سان جرمان عند 73 نقطة في الصدارة.
&
ولم يستغل الفريق الباريسي تعثر موناكو مطارده المباشر امام مضيفه نانت صفر-صفر اليوم على ملعب "لا بوجوار" وامام 25 الف متفرج فتقلص الفارق بينهما الى 23 نقطة.
&
موناكو ونانت
&
واكتفى موناكو بنقطة واحدة عزز بها موقعه في المركز الثاني برصيد 50 نقطة. اما نانت فتراجع الى المركز الثامن برصيد 40 نقطة.
&
كاين وسانت إتيان
&
وواصل كاين صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي والثالث عشر له هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه سانت اتيان 2-1 على ملعب "جوفروا غيشار" وامام 31 الف متفرج.
&
وسجل اندي ديلور (78) وروني رودلان (82) هدفي كاين، وفالنتان ايسيريتش (90+2) هدف سانت اتيان.
&
وارتقى كاين الى المركز الرابع برصيد 42 نقطة، فيما تجمد رصيد سانت اتيان عند 41 نقطة وتراجع الى المركز السابع.
&
وتأجلت مباراة غازيليك اجاكسيو مع مرسيليا الى موعد لاحق بسبب سوء ارضية الملعب بعد يومين من الامطار الغزيرة.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & &73 نقطة من 28 مباراة
&
2- موناكو & & & & & & 50 من 28
&
3- ليون & & & & & & & 42 من 28
&
4- كاين & & & & & & & 42 من 28
&
5- نيس & & & & & & & &41 من 28
&
رين & & & & & & & & & 41 من 28

سانت اتيان & & & & & &41 من 28 &

&

شاهد أهداف باريس سان جرمان وليون

&

&