زعمت تقارير صحفية برازيلية أن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسباني جدد بالفعل عقده مع النادي الكاتالوني لمدة ثلاث سنوات أخرى.

وذكرت شبكة ESPN البرازيلية في تقرير حصري لها أن نيمار الذي ينتهي عقده الحالي عام 2018، قد وقع عقدا جديدا مع برشلونة منذ حوالي شهرين.

وبحسب أندريه بليخال مراسل الشبكة البرازيلية، فإن نيمار جدد عقده لمدة 3 سنوات إضافية لينتهي في يونيو عام 2021، مشيرا إلى أن التوقيع على العقد تم بالفعل خلال مشاركة الفريق الكاتالوني في كأس العالم للأندية التي أقيمت في اليابان قبل شهرين.

وأشار المصدر إلى أن النادي الكاتالوني لم يعلن عن التجديد بشكل رسمي حتى الآن، لأسباب اقتصادية تتعلق بخزينة النادي وقضية الضرائب التي لا زالت تلاحق نيمار منذ انتقاله إلى برشلونة، مضيفة أن إدارة برشلونة ستعلن عن تمديد التعاقد بشكل رسمي في السنة المالية القادمة الصيف المقبل.

وبموجب العقد الجديد بحسب ما ذكر المصدر، فإن نيمار سوف يحصل على ثاني أعلى راتب في برشلونة، بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وسيمثل هذا الخبر ضربة قوية لريال مدريد الذي كان يسعى بشتى الطرق للتعاقد معه، حيث كانت تقارير إسبانية ذكرت أن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز أبدى استعداده لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد نيمار البالغة 190 مليون يورو بالإضافة لمنحه راتباً سنوياً يقدر بـ35 مليون يورو.

جدير بالذكر أن نيمار كان قد انتقل إلى برشلونة في يونيو 2013، ومنذ ذلك الحين لعب قائد السيليساو 131 مباراة مع الفريق الكاتالوني، سجل خلالها 82 هدفاً، وفاز بستة ألقاب، بما في ذلك الثلاثية التاريخية (الدوري الاسباني، دوري أبطال أوروبا وكأس العالم لأندية) عام 2015.

كذلك احتل النجم البرازيلي المركز الثالث في قائمة جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015، خلف زميله ليونيل ميسي المتوج بالجائزة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

&