يتأهب الثلاثي الهجومي لنادي برشلونة الإسباني المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا لتحطيم رقمه القياسي في عدد الأهداف المسجلة في الموسم الماضي، 122 هدفًا، مع اقتراب الموسم الحالي من نهايته.

ونجح ثلاثي هجوم برشلونة، المعروف بإسم "ام اس ان" بهذا الرقم، 122 هدفا، &تحطيم الرقم القياسي الذي كان بحوزة ثلاثي الغريم التقليدين ريال مدريد الإسباني الذي كان يتكون من البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني غونزالو هيغواين، والذي استطاع تسجيل 118 هدف في موسم 2011-2012.

ولم يكتف ميسي و سواريز ونيمار بهذا فحسب، بل أنهم أيضا تخطوا أفضل معدل تهديفي لثلاثي هجوم فريق برشلونة في موسم 2008-2009 المكون من الكاميروني صامويل إيتو وميسي والفرنسي تييري هنري والذي استطاع حينها تسجيل 100 هدف.

وتصدر الثلاثي الرهيب المشهد في الموسم الماضي بعدما قاد النادي الكاتالوني نحو الثلاثية التاريخية (دوري الأبطال والليغا وكأس الملك) فضلاً عن لقبي كأس السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية قبل بداية الموسم ومونديال الأندية بنهاية العام الماضي.

وقد أحرز الثلاثي في الموسم الجاري 93 هدفاً في جميع المسابقات حتى الآن.وتتبقى 15 مباراة رسمية على الأقل، وتتمثل في 13 &لقاء في الدوري الإسباني &ومباراة الإياب للدور ثمن النائي لدوري أبطال أوروبا &أمام آرسنال الإنكليزي ومباراة نهائي كأس الملك &أمام إشبيلية).

وبلغ المعدل التهديفي لهذا الثلاثي نحو 2.6 هدف في المباراة وذلك خلال 45 مباراة رسمية خاضها برشلونة منذ بدية الموسم، وهو ما يعني أنه بمقدور المهاجمين الثلاثة &تحطيم رقمهم التهديفي الذي حققوه في الموسم الماضي.

وكان هداف الفريق في الموسم الماضي، الأرجنتيني مسجلاً 58 هدفا (43 في الليغا و10 في دوري الأبطال و5 في كأس الملك)، ويأتي خلفه ة نيمار برصيد 39 هدف (22 في الليغا و10 في دوري الأبطال و7 في كاس الملك) وسواريز في المرتبة الثالثة برصيد 25 هدف (16 في الليغا و7 في دوري الأبطال و2 في كأس الملك).

&إلا أن المراكز اختلفت خلال الموسم الجاري بحيث شهد &انفجار القدرة التهديفية للمهاجم الدولي الأوروغوياني لويس سواريز الذي يحتل حاليا صدارة ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية برصيد 25 هداف زار بها شباك منافسيه في الليغا، ليصبح رصيده الاجمالي 41 هدف سجله خلال 38 مباراة.

وبالإضافة لريادة &ترتيب هدافي الليغا، تصدر سواريز قائمة هدافي مونديال الأندية برصيد 5 أهداف قاد برشلونة لمنصة التتويج، ومثلهم في دوري الأبطال وكأس الملك بالإضافة إلى هدف وحيد في نهائي كأس السوبر الأوروبي أمام إشبيلية.

وتسببت إصابة ميسي بداية الموسم في مشاركته في مباريات أقل ولكنه استطاع الحفاظ على معدل هدف على الأقل في كل مباراة. وخاض النجم الأرجنتيني 30 مباراة محرزا 29 هدف (15 في الليغا و5 في دوري الأبطال وهدف في كأس السوبر الإسباني ومثله في مونديال الأندية و2 في كأس السوبر الأوروبي و5 في كأس الملك).

و بالمقابل انخفض المعدل التهديفي &للمهاجم البرازيلي نيمار مقارنة بالموسم الماضي حيث أحرز 23 هدف في 33 مباراة (18 في الليغا و2 في دوري الأبطال و3 في كأس الملك).