استعد الارجنتيني ليونيل ميسي لاستلامه "منطقيا" كرته الذهبية الخامسة الاثنين بتسجيله ثلاثية قادت برشلونة بطل اوروبا وحامل اللقب الى فوز سهل على غرناطة 4-صفر السبت في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واستعاد برشلونة موقتا الصدارة بفارق نقطة عن اتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على سلتا فيغو غدا الاحد في مباراة قوية في ختام المرحلة، علما بان الفريق الكاتالوني يملك مباراة مؤجلة امام سبورتينغ خيخون يخوضها الشهر المقبل.

وكان برشلونة تعادل قبل مواجهة غرناطة 3 مرات في المباريات الاربع الاخيرة امام فالنسيا 1-1 وديبورتيفو 2-2 واسبانيول سلبا.

على ملعب "كامب نو"، دمر برشلونة الذي اراح مدربه لويس انريكي لاعبي الوسط اندريس اينيستا وسيرخيو بوسكيتس، ضيفه المتواضع مبكرا فافتتح ميسي التسجيل على حدود المنطقة الصغرى بعد تمريرة من التركي اردا توران الذي خاض مباراته الاولى في الدوري مع برشلونة (8).

ومن كرة عرضية للبرازيلي نيمار تابعها الاوروغوياني لويس سواريز بيمناه، سجل ميسي هدفه الثاني في المرمى الخالي (14).

واهدر بعدها سواريز كرة سانحة عندما مر عن الحارس وسدد خارج الخشبات امام المرمى الخالي (27). كما ضيع ميسي فرصة تسجيل الهاتريك من مسافة قريبة بعد كرلاة مرتدة من الحارس اندريس فرنانديس (31).

ولم يحصل غرناطة سوى على فرصة يتيمة لتقليص الفارق بكرة بعيدة من القائد روبن روشينا مرت بجانب القائم الايسر للحارس التشيلي كلاوديو برافو (43).

وحقق ميسي الهاتريك &الاول له هذا الموسم بعد تمريرة جميلة من سيرجي روبرتو الى نيمار انفرد وسدد بالقائم الايمن ارتدت الى "البرغوث" الارجنتيني فتابعها في المرمى الخالي مسجلا هدفه التاسع هذا الموسم في الدوري (58).

وهذه اول ثلاثية لميسي منذ اكثر من 10 اشهر، وهي اطول فترة صيام له عن الثلاثيات في 6 سنوات.

وترك نيمار بصمته التهديفية عن بعد سنتيمترات من المرمى بعد عرضية من سواريز الذي مرر كرته الحاسمة الثانية في المباراة (83) رافعا رصيده الى 15 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بالتساوي مع سواريز وبفارق هدف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

ريال مدريد وديبورتيفو لاكورونيا

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو وامام اكثر من 71 الف متفرج، دك ريال مدريد شباك ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بخماسية نظيفة في اول مباراة بقيادة المدرب الجديد النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان الذي خلف الاسباني رافايل بينيتيز.

وافتتح الفرنسي كريم بنزيمة التسجيل بعد مرور 15 دقيقة اثر ركنية وكرة مرتدة الى سيرخيو راموس تابعها بطريقة نصف مقصية وتابعها الفرنسي بركلة خلفية استقرت في الشباك.

وعزز الويلزي غاريث بايل بالهدف الثاني عندما تابع برأسه كرة رفعها دانيال كارفاخال من الجهة اليمنى (22).

ولم يكن البرتغالي كريستيانو رونالدو محظوظا في محاولاته الاربع المركزة في الشوط الاول فلامست كرته الزاحفة اسفل القائم الايسر (25)، واصاب القائم الايمن من متابعة راسية لكرة بينية عالية من بايل (39).

وفي الشوط الثاني، مرر رونالدو كرة عرضية طويلة من الجهة اليمنى تابعها بايل بيسراه زاحفة سريعة استقرت في الشباك هدفا ثانيا شخصيا وثالثا للفريق الملكي (49).

&الهدف 101 لبنزيمة

وحصل ريال مدريد على ركلة ركنية في الجهة اليسرى نفذها الالماني طوني كروس وتابعها بايل برأسه في الشباك مكملا الثلاثية الشخصية والهدف الرابع لفريقه (63) رافعا رصيده الى 12 هدفا.

واستمرت الفرص الضائعة من جانب كريستيانو رونالدو آخرها في الوزقت بدل الضائع عندما عكس خيسي بديل بايل كرة من الجهة اليمنى استلمها البرتغالي لكنه تعثر قبل ان يهوز بالتسجيل فهخطفها بنزيمة ووضعها بقوة في الشباك (90+1) مسجلا هدفه الثاني في اللقاء والرابع عشر في البطولة الحالية و101 منذ انضمامه الى الفريق الملكي.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 40 نقطة وبقي على بعد نقطتين من غريمه الكاتالوني ونقطة واحدة خلف جاره اتلتيكو مدريد.&

وانتزع اشبيلية المركز السادس من ضيفه اتلتيك بلباو بفوزه عليه 2-صفر على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" امام 35388 متفرجا.

وخطف الفرنسي كيفن غاميرو (24 و59 من ركلة جزاء) هدفي الفوز للفريق الاندلسي.

وتفوق خيتافي على ريال بيتيس 1-صفر على ملعب "كوليسيوم الفونسو بيريز" وامام 6940 متفرجا، بهدف الفارو فاسكيز (57).

ويلعب ليفانتي مع رايو فايكانو.

وتختتم المرحلة الاحد بمباريات فياريال مع سبورتينغ خيخون، وريال سوسييداد مع فالنسيا، وايبار مع اسبانيول، ولاس بالماس مع ملقة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة & & & & &42 نقطة من 18 مباراة

2- اتلتيكو مدريد & &41 من 18

3- ريال مدريد & & & & &40 من 19

4- فياريال & & & & & & 36 من 18

5- سلتا فيغو & & & &31 من 18

شاهد رباعية برشلونة في غرناطة:

&

&

&

&

شاهد خماسية ريال مدريد في مرمى ديبورتيفو :

&

&