كشفت تقارير صحفية عن رغبة نادي تشيلسي الإنكليزي في التعاقد مع اللاعب الهولندي تشافي سيمونز الذي ينشط حاليا في أكاديمية نادي برشلونة الإسباني "لاماسيا".
&
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن إدارة نادي تشيلسي عازمة بقوة على التعاقد مع الموهوب الهولني البالغ من العمر 12 عاما، مشيرة إلى أن اهتمام النادي اللندني بضم اللاعب يعود إلى العام الماضي، لكنه تجدد الآن بعد تألق اللاعب خلال مشاركته مع فريقه في دورة "ميامي" للناشئين في الولايات المتحدة الأمريكية، ومساهمته الكبيرة في قيادة الفريق للتتويج باللقب بعد فوزه في اللقاء النهائي على فريق فالنسيا الإسباني بنتيجة أربعة أهداف لثلاثة.
&
وبحسب الصحيفة فإن تشيلسي حاول ضم اللاعب الذي يشغل مركز خط الوسط في عام 2014، وذلك بحسب ما نقلته عن والده ريغيليو سيمونز، وهو لاعب سابق ويعمل حاليا كمدرب في أكاديمية أياكس أمستردام الهولندي.
&
وادعي والد اللاعب أن إدارة نادي تشيلسي قامت بالاتصال به وعرضت عليه مبلغ ضخم لتسهيل انتقال ابنه للفريق اللندني، الا انه رفض العرض قائلا انه لا يفكر في مثل هذه الخطوة حاليا.
&
وأكد ريغيليو سيمونز أن النادي اللندن حاول بشتى الطرق ضم نجله إلى قلعة ستامفورد بريدج، من خلال تقديم إغراءات كبيرة للعائلة ومن ضمنها نقل جميع أفرادها إلى لندن، مع وعد بتنفيذ جميع طلباتهم، لكن محاولة النادي باءت بالفشل، بسبب تمسك اللاعب ببرشلونة.
&
وولد تشافي سيمونز في أمستردام، وانتقلت أسرة اللاعب للعيش في اليكانتي في اسبانيا، حينما كان اللاعب يبلغ من العمر 3 سنوات، حيث شوهد لأول مرة من قبل مع فريق فياريال، قبل أن ينتقل للعب في مدرسة "لاماسيا" وهو بعمر السبع سنوات.
&
وقد سمي تشافي سيمونز بهذا الاسم تيمنا باسم أسطورة برشلونة تشافي هيرنانديز الذي انتقل الى السد القطري في العام الماضي، ويأمل بالسير على خطاه وخطى الكثير من أساطير النادي الكاتالوني.
&
ومنذ ظهوره السريع، أصبح تشافي سيمونز حديث الأوساط الكروية العالمية، كما لفت الأنظار إليه في بطولة "ميامي" للناشئين بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب فيها.
&
شاهد فيديو عن اللاعب:

&