ثأر مانشستر يونايتد من ضيفه ارسنال عندمتا تغلب عليه 3-2 الاحد على ملعب "اولدترافورد" في مانشستر وامام 75329 متفرجا في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويدين مانشستر يونايتد بفوزه الى نجمه الواعد ماركوس راشفورد الذي سجل ثنائية وصنع الهدف الثالث.

واستغل راشفورد فرصة تعويضه للمصابين "الفتى الذهبي" واين روني والفرنسي انطوني مارسيال وسجل ثنائيته الثانية في ثاني مباراة له كأساسي بعد الاولى في مرمى ميدتييلاند الدنماركي الخميس الماضي في اياب الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" (5-1).

وبات راشفورد (18 عاما و120 يوما) اصغر لاعب يسجل ثنائية لمانشستر يونايتد في الدوري بعد واين روني (19 عاما و21 يوما والويلزي راين غيغز (19 عاما و83 يوما) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (19 عاما و362 يوما).

ومنح راشفورد التقدم لمانشستر يونايتد عندما استغل كرة خاطئة من المدافع البرازيلي غابريال باوتيستا اثر محاولته ابعاد تمريرة عرضية للاوروغوياني غييرمو فاريلا، فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (29).

واضاف راشفورد الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من جيسي لينغارد فتابعها على يمين الحارس الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك (32).

وقلص ارسنال الفارق عبر مهاجم مانشستر يونايتد السابق داني ويلبيك بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة انبرى لها الدولي الالماني مسعود اوزيل واسكنها على يمين الحارس الدولي الاسباني دافيد دي خيا (40).

وهي التمريرة الحاسمة الثامنة عشرة لاوزيل هذا الموسم فعادل انجاز الاسباني فرانشيسك فابريغاس وفرانك لامبارد في موسم واحد بفارق تمريرتين حاسمتين خلف الفرنسي تييري هنري.

وتلقى مانشستر يونايتد ضربة موجعة اثر اصابة مدافعه الدولي الارجنتيني ماركوس روخو في قدمه اليسرى علما بانه عائد للتو من اصابة (55)، فدخل مكانه الهولندي تيموثي فوسو-منساه.

وسدد الهولندي الاخر ممفيس ديباي كرة قوية تصدى لها تشيك على دفعتين (60).

ودفع مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر بمواطنه اوليفييه جيرو مكان ثيو والكوت (63).

لكن مانشستر يونايتد عزز تقدمه بهدف ثالث عندما تلقى راشفورد كرة من الاسباني خوان ماتا فتوغل داخل المنطقة وهيأها للاسباني الاخر اندير هيريرا المندفع من الخلف فسددها بيمناه ارتطمت بصدر المدافع الفرنسي لوران كوسييلني وخدعت الحارس تشيك (65).

وقلص اوزيل الفارق بتسديدة بيسراه على الطائر من داخل المنطقة مستغلا كرة مرتدة من الحارس دي خيا اثر كرة قريبة لويلبيك (69).

وثأر مانشستر يونايتد من غريمه اللندني الذي اذله ذهابا بثلاثية نظيفة، وحقق فوزه الثالث على التوالي في غضون اسبوع بعد ان بلغ الاثنين الماضي الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس المحلية بفوزه الكبير على مضيفه شروزبوري من الدرجة الثانية 3-صفر.

واستعاد مانشستر يونايتد المركز الخامس برصيد 44 نقطة بفارق نقطة واحدة امام وست هام يونايتد الذي كان تغلب على سندرلاند 1-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة.

اما ارسنال فتراجع الى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 51 نقطة.

توتنهام وسوانسي سيتي

واستغل توتنهام خسارة جاره وانفرد بالوصافة بفوزه الصعب على ضيفه سوانسي سيتي على ملعب "وايت هارت لاين" في لندن وامام 35922 متفرجا.

وكان سوانسي سيتي البادىء بالتسجيل عبر الايطالي البرتو بالوسكي التقدم استغل كرة جاك كورك خلف الدفاع فسددها على يمين الحارس الفرنسي هوغو لوريس (19).

وقلب اصحاب الارض الطاولة على الضيوف في الشوط الثاني، فادرك الدولي البلجيكي المغربي الاصل ناصر الشادلي التعادل من مسافة قريبة اثر تسديدة قوية لكيلي ووكر (70)، وسجل داني روز هدف الفوز من تسديدة قوية من داخل المنطقة (77).

وعزز توتنهام موقعه في المركز الثاني برصيد 54 نقطة بفارق نقطتين خلف ليستر سيتي المتصدر والذي كان تغلب على ضيفه نوريتش سيتي 1-صفر امس ايضا.

وتأجلت مباراتا ليفربول مع جاره ايفرتون، ومانشستر سيتي مع مضيفه نيوكاسل لانشغال الطرف الاول في كل من اللقائين في نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة اليوم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي & & & 56 نقطة من 27 مباراة

2- توتنهام & & & & &54 من 27

3- ارسنال & & & & & 51 من 27

4- مانشستر سيتي & & 47 من 26

5- مانشستر يونايتد &44 من 27

&

شاهد أهداف مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال

&

&

&

شاهد أهداف مباراة توتنهام وسوانسي سيتي

&

&