أماط السير اليكس فيرغسون اللثام عن لاعبيه المفضلين من الناحية الفنية الذين تدربوا تحت إشرافه في مانشستر يونايتد خلال توليه دفة الجهاز الفني للفريق من عام 1986 وحتى 2013 ، وذلك من خلال كتابه الذي عنونه بـ"القيادة".

وبحسب تقرير لصحيفة "الدايلي ميل" البريطانية فإن فيرغسون لا يرَ في عشرات اللاعبين الذين عملوا معه في مانشستر سوى أربعة لاعبين فقط ، ذكر بأنهم من الطراز العالمي ويمتلكون كافة الصفات التي تجعلهم كذلك.
&
وقال فيرغسون في كتابه إن هؤلاء الأربعة شكلوا مادة دسمة لوسائل الإعلام في بريطانيا وخارجها خلال مسيرة كل لاعب منهم، بعدما فرضوا انفسهم ابطالاً في الملعب وتحت أضواء فلاشات وسائل الإعلام.
&
النجم العالمي الأول:
&
البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي جلبه فيرغسون من سبورتينغ لشبونة إلى مانشستر يونايتد صيف عام 2003، واستمر مع الفريق حتى صيف عام 2009 قبل أن ينتقل لصفوف ريال مدريد الإسباني.
&
وصنف السير الدولي البرتغالي بأنه الافضل في أولد ترافورد ، بعدما لعب تحت إشرافه 292 مباراة مسجلاً 118 هدفاً ، ومتوجاً معه بدرع الدوري الممتاز لثلاث&مرات ودوري أبطال أوروبا لمرة واحدة ، ومونديال الأندية وكأس الرابطة مرتين وكأس الاتحاد الإنكليزي مرة واحدة ، وجائزة الكرة الذهبية الأولى له في عام 2008 .
&
النجم العالمي الثاني
&
الفرنسي ايريك كانتونا الذي جلبه السير من ليدز يونايتد إلى مانشستر يونايتد عام 1992 واستمر معه حتى 1997، حيث لعب تحت إمرته 185 مباراة مسجلاً 81 هدفاً ومتوجاً بدرع الدوري لأربع مرات وكأس الاتحاد مرتان.
&
النجم العالمي الثالث
&
الإنكليزي ولاعب خط الوسط بول سكولز الذي لعب تحت إشراف فيرغسون من عام 1994 وحتى اعتزاله معه في 2013 ، بعدما نجح السير في ثنيه عن الاعتزال ليعود للكرض مجدداً في الملاعب.&
&
وخاض سكولز مع مانشستر 718 مباراة في كافة البطولات ، مسجلاً لصالحه 155 هدفاً، ومتوجاً معه بلقب الدوري الممتاز 11 مرة وبلقب دوري أبطال أوروبا مرتان&عامي 2008 و1999، وكأس الاتحاد لثلاث مرات ، وكأس الرابطة الإنكليزية مرتان ومونديال الأندية مرتان.
&
النجم العالمي الرابع
&
الويلزي ريان غيغز الذي لا يزال يعمل مساعداً في الجهاز الفني الحالي لليونايتد، حيث لعب تحت إشراف فيرغسون منذ عام 1991 وحتى 2013 ،&وخلال&هذه&الفترة&لعب النجم الويلزي 963 مباراة مسجلاً 168 هدفاً في مختلف الاستحقاقات
&
ونال غيغز مع الشياطين الحمر درع الدوري الإنكليزي 13 مرة حيث يعتبر الأكثر تتويجاً، &كما نال معه دوري الأبطال مرتان وكأس الاتحاد أربع مرات وكأس الرابطة ثلاث مرات ومونديال الأندية مرتان .
&
واعتزل سكولز اللعب في عام 2014 ، أي بعد عام واحد من إعلان فيرغسون ترك التدريب نهائياً .
&
وطرح هذا الاختيار واقتصار صفة اللاعب العالمي على أربعة أسماء فقط جدلاً كبيراً في الأوساط الإعلامية والكروية في إنكلترا، خاصة في أروقة نادي مانشستر يونايتد على اعتبار أن هناك اسماء لامعة لنجوم لعبوا وتألقوا لفترات طويلة أمثال ديفيد بيكهام والإيرلندي القائد الأسطوري روي كين والمهاجم الإنكليزي واين روني الذي جلبه فيرغسون من إيفرتون ورضخ لمطلبه برفع راتبه ليكون اللاعب الاعلى أجراً في إنكلترا ، وكذلك أيقونة الكرة الإنكليزية براين روبسون، والمدافع المتميز ريو فرديناند.&
&
ليبقى التساءل المطروح حول المعايير الفنية والشخصية التي اعتمدها السير اليكس فيرغسون لاختيار الرباعي العالمي وتهميش عشرات النجوم الآخرين.
&