جدد المدرب الأسكتلندي السير اليكس فيرغسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد السابق تأكيداته على أفضلية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

واعترف المدرب الأسطوري للشياطين الحمر بعبقرية كل من اللاعبين البرتغالي والأرجنتيني ولكنه يشعر أن صلابة تلميذه السابق جعلته يستطيع تحقيق النجاح مع أي فريق في العالم على العكس من ميسي الذي لن يكون بإمكانه التألق سوى مع برشلونة.

وقال فيرغسون في مقابلة مع "بي بي سي سبورت" وأجراها معه جون باروت بطل العالم في رياضة السنوكر عام 1991: "هناك من يقول بأن ميسي هو أفضل لاعب ف العالم، لا يمكن الاعتراض على هذا الرأي، ميسي موهبة كبيرة في عالم كرة القدم، أما رونالدو فهو حالة خاصة بإمكانيات وقدرات غير اعتيادية".

وأوضح فيرغسون الذي سبق له الإشراف على تدريب النجم البرتغالي مع مانشستر يونايتد قبل انتقاله إلى ريال مدريد "ولكن الشيء الذي يختلف بين ميسي رونالدو .. رونالدو يمكنه أن يلعب لميلوول، كوينز بارك رينجرز، دونكاستر روفرز أو أي فريق آخر، ويمكنه تسجيل هاتريك في كل مباراة، لست متأكدا من ميسي يمكنه أن يفعل ذلك".

وأضاف "رونالدو لديه قدمين قويتين، انه سريع، ويجيد الكرات الهوائية، انه شجاع، وميسي شجاع بالطبع أيضا، لكن أعتقد أن ميسي لاعب برشلونة".

وأكد فيرغسون أن أهم شيء ساعد رونالدو على التحسن والوصول إلى مكانته الحالية هو قدرته على اتخاذ القرارات الحاسمة، ورغبته الدائمة في التحسن.

&