&كشف لاعب وسط مانشستر سيتي الفرنسي سمير نصري أنه كان على قاب قوسين أو أدنى من الانضمام إلى مانشستر يونايتد، لولا أن مديره الفني آنذاك السير اليكس فيرغسون طلب منه محاربة نظيره في ارسنال المدرب الفرنسي ارسين فينغر.

&وكان نصري قد انتقل إلى مانشستر سيتي، الذي كان يديره آنذاك روبرتو مانشيني، في اغسطس 2011 مقابل رسم قدره 25 مليون جنيه استرليني قادماً من ارسنال بعد ثلاث سنوات قضاها في استاد الإمارات ، حيث كاد الفرنسي الدولي أن يلعب مرتدياً القميص الأحمر لمانشستر يونايتد بعد لقاءه مع المدير الفني في ذلك الوقت السير اليكس فيرغسون في مكان سري في العاصمة الفرنسية باريس.
&
وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن المدرب الاسكتلندي طلب من نصري خلال ذلك اللقاء "محاربة المدير الفني لارسنال ارسين فينغر من أجل تسهيل رحيله من ملعب الإمارات" ولكن لاعب الوسط الجزائري الأصل لم يكن مرتاحاً من هذا الطلب، ولذلك اختار بدلاً من ذلك توقيع صفقته مع مانشستر سيتي.
&
وأوضح نصري لشبكة "بي إن سبورت" الفرنسية التي تملكها وتديرها الشركة القطرية للاستثمار الرياضي في هذا الصدد قائلاً :"التقينا (نصري ووكلاء أعماله) مع السير اليكس في باريس في مكان سري وبعيداً عن الأنظار حتى لا نكثر من الشائعات ، ولكن أتضح أن شيئاً واحداً كان سيخلق مشكلة، إذ طلب مني فيرغسون أن أدخل في الحرب مع ارسنال لأكون قادراً للانضمام إلى الشياطين الحمر"
&
وتابع :" &لم افكر اطلاقاً بأنني سأقوم بذلك في يوم من الأيام، خصوصاً مع فينغر... ولكن بعد أن أبدى مانشستر سيتي اهتمامه بانضمامي إليه، حيث كان يتصل بيّ مديره الفني (آنذاك) روبرتو مانشيني في كل يوم من أيام العطل الرسمية ليتأكد لي تماماً أنهم يردونني للالتحاق باستاد الاتحاد حقاً".
&
وأضاف الدولي الفرنسي السابق في حديثه للشبكة الرياضية "أول نادٍ أظهر اهتمامه بيّ كان مانشستر سيتي. وفي الوقت الذي كانت لديّ بعض الشكوك حول تطوره ونجاح مشروعه الرياضي ، لقد &بدأت أفكر ملياً واقتنعت بهذا الاهتمام، خصوصاً كان على وشك توقيع (سيرجيو) اغويرو وكان هناك بالفعل (ديفيد) سليفا و(ماريو) بالوتيلي و(كارلوس) تيفيز".
&
واختتم نصري حديثه قائلاً "لقد ناقشت الموضوع مع وكلائي، سألوني إذا كنت أرغب بصنع التاريخ أو أكون لاعباً مثل أي لاعب آخر في أولد ترافورد... قلت لهم لنمضي قدماً. لقد فزت بلقب الدوري في أول موسم لي مع السيتيزين، فلذلك اعتقد جازماً بأن اختياري كان صائباً".
&
الجدير ذكره بأن نصري وبعد فترة قاحلة في ارسنال، شهد العديد من النجاح مع السيتيزين، حيث فاز مرتين بلقب الدوري الانكليزي الممتاز، ورفع كأس دوري الأندية المحترفة (كابيتال وان) في عام 2014.
&