أبدى الأسكتلندي السير أليكس فيرغسون المدير الفني الأسبق لمانشستر يونايتد الانكليزي سعادته البالغة من سياسة المدرب الهولندي الحالي للشياطين الحمر لويس فان غال.

وقال فيرغسون في حوار مع قناة النادي الرسمية إن الهولندي لويس فان غال أصاب في إبرام كافة الصفقات التي عقدها في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وحسم مانشستر يونايتد عدة صفقات في الصيف الماضي من بينها الأرجنتيني انخيل دي ماريا قادماً من ريال مدريد ومواطنه ماركوس روخو من سبورتينغ لشبونة البرتغالي والكولومبي رادميل فالكاو من موناكو الفرنسي والإسباني أندير هيريرا من اتلتيك بلباو والهولندي دالي بليند من أياكس أمستردام والانكليزي لوك شاو من ساوثهامبتون.

وكلفت تلك الصفقات خزائن النادي الانكليزي العريق ما يقرب من 150 مليون جنيه استرليني ليكون مانشستر يونايتد الأكثر إنفاقاً في الانتقالات الصيفية.

كما أبدى فيرغسون سعادته من استراتيجية المدرب الحالي فان غال بسبب قيام الأخير بإعطاء الفرصة لأبناء النادي بخوض المباريات مع اليونايتد حيث قام بالدفع بسبعة لاعبين من فريق الشباب.

وأعلن فيرغسون اعتزاله عالم التدريب في صيف 2013 وحل مكانه مواطنه ديفيد مويز لكن الأخير فشل في قيادة الشياطين الحمر ورحل قبل نهاية الموسم ليتم تعيين لاعب الفريق رايان غيغز مدرباً مؤقتاً قبل أن يتولي فان غال رسمياً تدريب النادي في الصيف الماضي ووضع النجم الويلزي كمدرب مساعد في طاقمه الفني.
&