أعلن رسمياً انتقال المهاجم الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين من نابولي إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي مقابل 90 مليون يورو. "إيلاف" تستعرض أغلى 10 صفقات في تاريخ الكالتشيو بعد "قنبلة" البيانكونيري خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.
 
حازم يوسف-إيلاف: بعد طول شد وجذب، أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي تعاقده رسمياً مع المهاجم الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين آتياً من صفوف ناديه نابولي.
 
وبعد رفض فريق "الجنوب الإيطالي" فكرة الاستغناء عن خدمات مهاجمه الذي دخل تاريخ الدوري الإيطالي في الموسم المنصرم حين تمكن من تسجيل 36 هدفاً، لجأت إدارة يوفنتوس إلى دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده التي تقدر بـ90 مليون يورو في مفاجأة هزت الكرة الإيطالية.
 
ووقع هيغواين على عقد يربطه بفريق السيدة العجوز لمدة خمس سنوات حتى صيف عام 2021 مقابل تلقيه راتباً سنوياً يقدر بـ7.5 مليون يورو.
 
"إيلاف" تستعرض في التقرير التالي أغلى 10 صفقات في تاريخ الدوري الإيطالي إذ جاء هيغواين في المرتبة الأولى وبفارق كبير عن أقرب منافسيه بفضل المبلغ المالي الضخم الذي اضطرت إدارة يوفنتوس إلى دفعه في ميركاتو 2016.
 
وحل المهاجم الأرجنتيني الشهير هيرنان كريسبو في المرتبة الثانية كأغلى صفقات الدوري الإيطالي حين انتقل من صفوف بارما إلى لاتسيو في صيف عام 2000 مقابل 55 مليون يورو.
 
وفي المرتبة الثالثة، عاد يوفنتوس إلى الضرب بقوة في سوق الانتقالات الصيفية بعدما دفع 52.5 مليون يورو مقابل استقدام الحارس الإيطالي المتألق جان لويجي بوفون من صفوف بارما في ميركاتو عام 2001.
 
وحل الإسباني غازيكا مندييتا رابعاً في قائمة الصفقات الأغلى في تاريخ البطولة الإيطالية الشهيرة حين فتحت إدارة لاتسيو خزائن النادي ودفعت مبلغاً مالياً قدره 48 مليون يورو من أجل إقناع فالنسيا بالموافقة على الاستغناء عن خدماته في صيف عام 2001.
 
وجاء المهاجم الإيطالي الشهير كريستيان فييري في المرتبة الخامسة بعدما انتقل من صفوف لاتسيو إلى إنتر ميلان في سوق الانتقالات الصيفية من عام 1999 مقابل 45 مليون يورو.
 
ودخل النادي اللومباردي ميلان ضمن قائمة الأندية التي دفعت مبالغ مالية ضخمة من أجل استقدام أحد اللاعبين في سوق الانتقالات إذ دفعت إدارة الروسنيري 42 مليون يورو من أجل نقل اللاعب البرتغالي روي كوستا إلى قلعة "سان سيرو" آتياً من صفوف فيورنتينا في صيف عام 2001.
 
وفي سوق الانتقالات ذاتها، دفعت إدارة يوفنتوس مبلغاً مالياً يقدر بـ41.5 مليون يورو لأجل الحصول على خدمات الظهير الفرنسي المتألق ليليان تورام من صفوف بارما.
 
وجاء صانع الألعاب التشيكي بافل نيدفيد في المرتبة الثامنة كأغلى الصفقات في تاريخ الدوري الإيطالي حين عزز صفوف فريق السيدة العجوز في صيف عام 2001 قادماً من لاتسيو روما مقابل 41.2 مليون يورو.
 
وعلى الرغم من كونه أغلى صفقة في تاريخ الكالتشيو، حل غونزالو هيغواين في المرتبة التاسعة بعدما رحل عن نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد في صيف عام 2013 لتعزيز صفوف نابولي مقابل 38 مليون يورو.
 
وفي المرتبة العاشرة والأخيرة، دفعت إدارة ميلان 37 مليون يورو من أجل الظفر بخدمات المهاجم "القناص" فيليبو إنزاغي آتياً من صفوف البيانكونيري في عام 2001.