احتفظ الأرجنتيني غونزالو هيغواين، مهاجم &نادي نابولي الإيطالي بصدارة ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية للفوز بجائزة الحذاء الذهبي للموسم الجاري 2015-2016، لكنه يبقى مُطارداً عن قرب من طرف البرازيلي جوناس، هداف نادي بنفيكا البرتغالي، في حين يتواجد الجزائري إسلام سليماني أفضل عربي في المركز العاشر.

وسجل هيغواين هدفاً من ركلة جزاء في الجولة الماضية للدوري الإيطالي، أمام كاربي، ليرفع بذلك رصيده إلى 24 هدفاً.

ومن جانبه واصل جوناس بالهدف الذي سجله في بيلينينسيش، في الدوري البرتغالي، تهديد العرش الذي يتربع عليه هيغواين، حيث يحوز على 23 هدفاً.

ويأتي في المركز الثالث، الغابوني بيير ايمريك أوباميانغ، مهاجم نادي بروسيا دورتموند الألماني والأوروغوياني لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني بـ20 هدفاً.

ويحتل المركز الخامس، كلاً من البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، وزميله الفرنسي كريم بنزيمة بـ19 هدفاً لكل واحد منهم، ثم الإنكليزي جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي الإنكليزي، في المركز الثامن &بـ18 هدفاً.

ويتواجد البرازيلي أليكس تيكسيرا في المرتبة الثامنة ب22 هدفاً ولكن بنقاط أقل (33 نقطة) بسبب تواضع مستوى الدوري الأوكراني مقارنة بالدوريات الأوروبية الكبرى، مع الإشارة أنّ اللاعب قد غادر فريق دونستيك في شهر يناير الماضي نحو نادي جيانغجو الصيني، ما يعني خروجه مع مرور الأسابيع من قائمة ال10 الأوائل.

ويتقاسم المركز العاشر كل من البرازيلي نيمار، نجم نادي برشلونة الإسباني، والجزائري إسلام سليماني، هداف نادي سبورتيغ لشبونة، والبلجيكي رومالو لوكاكو، مهاجم نادي ايفرتون الإنكليزي، ب16 هدفاً لكل واحد منهم .

ويتم احتساب الترتيب الرسمي لجائزة الحذاء الذهبي بالنقاط وليس بالأهداف، وذلك حسب مستوى الدوريات الأوروبية، بحيث يتضاعف الهدف عندما يتم تسجيله في الدوريات الأوروبية الكبرى (اسبانيا وانكلترا وإيطاليا ,ألمانيا والبرتغال)، كما تمنح نقطة ونصف لكل هدف مسجل في الدوريات من المستوى الثاني كفرنسا وهولندا وروسيا وأوكرانيا على سبيل المثال، فيما تمنح نقطة واحدة فقط لكل هدف مسجل في الدوريات من المستوى الثالث.

وفيما يلي قائمة العشرة الأوائل حسب النقاط:

1- الأرجنتيني غونزالو هيغواين ( نابولي الإيطالي) : 48 نقطة

2- البرازيلي جوناس ( بنفيكا لشبونة البرتغالي) : 46 نقطة&

3- الغابوني بيار أوباميانغ ( بروسيا دورتموند الألماني) : 40 نقطة&

- الأوروغوياني لويس سواريز &( برشلونة الإسباني) : 40 نقطة&

5- البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني ) : 38 نقطة&

- الفرنسي كريم بنزيمة ( ريال مدريد الإسباني ) : 38 نقطة&

- البولندي روبيرت ليفاندوفسكي ( بايرن ميونيخ الألماني) : 38 نقطة

8- الإنكليزي جيمي فاردي ( ليستر سيتي الإنكليزي) : 36 نقطة&

9- البرازيلي أليكس تيكسيرا ( دونتيسك الأوكراني ) : 33 نقطة&

10- البرازيلي نيمار ( برشلونة الإسباني) : 32 نقطة&

- الجزائري إسلام سليماني ( سبورتينغ لشبونة البرتغالي) : 32 نقطة&

- البلجيكي رومالو لوكاكو ( ايفرتون الإنكليزي) : 32 نقطة&

&