من المنتظرأن يعود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، إلى العاصمة الإسبانية مدريد يوم الثلاثاء المقبل، من أجل تسلم جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي كأفضل هداف في القارة العجوز عن الموسم 2014-2015.

وتمنح هذه الجائزة من قبل جمعية (اوروبيان سبورت ميديا) لأفضل هداف في جميع الدوريات الأوروبية في موسم واحد.&

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن رونالدو سيتسلم جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في البطولات الأوروبية، وذلك خلال حفل يقام في فندق (مليّا كاستيا) بمدريد يوم الثلاثاء.

ووفقا للصحيفة المقربة من النادي الملكي فإن الحفل سيشهد حضور رئيس ريال مدريد فلورينتينو بيريز وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومدير العلاقات المؤسسية في النادي ايميليو بوتراغينيو، وعدد من اللاعبين.

وكان رونالدو قد أنهى الموسم الماضي في الدوري الإسباني بتسجيله 48 هدفا، بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه، غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

وستكون هذه المرة الرابعة التي يتوج فيها النجم البرتغالي بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا في تاريخه، حيث نالها لأول مرة عام 2008 بقميص مانشستر يونايتد الإنكليزي، وعام 2011 و2014 و 2015 بقميص الفريق الملكي.

وبات رونالدو هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا (أربع مرات)، كاسراً بذلك رقم غريمه ميسي الذي كان يشاركه بثلاثة أحذية ذهبية، علما أن هذه هي النسخة الـ 47 من الجائزة التي منحت لأول مرة في عام 1968.

وكان رونالدو قد حصل على جائزة "البيتشتشي" كهداف للدوري الإسباني للمرة الثالثة في مشواره مع النادي الملكي بعد عامي 2011 و2014، وهي الجائزة التي ضمنت له الفوز بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي.

الجدير بالذكر أن رونالدو يعتبر ثالث برتغالي يتوج بالجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي بعد مواطنيه أوزيبيو مرتين وفيرناندو غوميز.

&