&لم تكن فرحة ريال مدريد الاسباني الذي فاز مساء الثلاثاء على ضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني 4-صفر في مستهل مشواره في دوري ابطال اوروبا، مكتملة اذ فقد خدمات نجمه الويلزي غاريث الذي تعرض لاصابة طغت على الانجاز الذي حققه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

واصبح رونالدو الذي سجل ثلاثية في لقاء الثلاثاء بينها هدفان من ركلتي جزاء، اول لاعب يسجل 11 هدفا من نقطة الجزاء في تاريخ المسابقة القارية، متفوقا على لاعبي ريال مدريد السابقين الهولندي رود فان نيستلروي والبرتغالي الاخر لويس فيغو.
&
لكن فرحة النجم البرتغالي الذي تقدم مجددا على غريمه الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) في صدارة ترتيب افضل هدافي المسابقة (80)، وفريقه الملكي لم تكتمل بسبب اصابة بايل الذي ترك ارضية الملعب في الدقيقة 31.
&
"فوز رائع على ارضنا في مستهل مشوارنا في دوري ابطال اوروبا. اشعر بالاسى لخروجي لكني امل ان لا يكون الامر خطيرا"، هذا ما كتبه بايل في حسابه على موقع تويتر.
&
وبدا مدرب ريال مدريد الجديد رافايل بينيتيز متشائما حيال حظوظ بايل بالمشاركة ضد غرناطة السبت المقبل في الدوري المحلي، قائلا: "بايل يعاني من تقلص عضلي في ربلة ساقه. يجب الانتظار ليوم او اثنين لمعرفة مدى خطورة الاصابة. لقد عانى من مشكلة مشابهة العام الماضي".
&
وابتعد بايل حوالي ثلاثة اسابيع الموسم الماضي بسبب اصابة في ربلة الساق حرمته من المشاركة في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا ضد الجار اللدود اتلتيكو مدريد.
&
وفي حال كانت اصابته اكثر جدية من الموسم الماضي، فقد يحرم بايل من ان يكون طرفا في التأهل التاريخي لبلاده الى نهائيات بطولة دولية للمرة الاولى منذ 1958، وذلك عندما تواجه مضيفتها البوسنة ثم ضيفتها اندورا الشهر المقبل في التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2016.
&
ولم يكن بايل اللاعب الوحيد الذي يترك ارضية الملعب امس بسبب الاصابة، بل اضطر بينيتيز ايضا الى استبدال مدافعيه الفرنسي رافايل فاران وقائده سيرخيو راموس بسبب اصابة الاول في كاحله والثاني في كتفه.
&
لكن مدرب نابولي الايطالي السابق بدا مطمئنا لمشاركتهما في مباراة الدوري السبت المقبل، قائلا: "من البديهي ان علينا الانتظار (لمعرفة حجم اصابتهما). صرحت قبل الان بان اثنين من الاصابات الثلاث ضربتان طفيفتان. غاريث هو الوحيد الذي يقلقني لكن علي الانتظار لمعرفة ما سيقوله الاطباء".
&
وقد اظهر ريال قوة هجومية مميزة في بداية هذا الموسم بعدما سجل 15 هدفا في مبارياته الثلاث الاخيرة، لكن بينيتيز شدد ايضا على اهمية الناحية الدفاعية ايضا خصوصا ان النادي الملكي نجح امام شاختار في المحافظة على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي.
&
وقال بينيتيز: "كانت مباراة صعبة. انهم فريق يسيطر على الكرة بشكل جيد جدا وهذا الامر يجعل الامور اصعب من الناحية الدفاعية. يملكون عددا من اللاعبين السريعين والمهاريين. لقد خلقنا العديد من الفرص وكنا حاسمين رغم اننا لم نتألق. انا راض لتمكنا من ترجمة فرصنا دون ان نتلقى اي هدف. الامر السلبي الوحيد كان اصابة ثلاثة من لاعبينا واضطرارنا الى استبدالهم".
&
&