اشاد مدرب يوفنتوس الايطالي وصيف البطل ماسيميليانو اليغري بالدور الكبير الذي لعبه الحارس القائد جانلويجي بوفون بالفوز الذي حققه فريقه على مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي مساء الثلاثاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اوروبا.
&
وقلب يوفنتوس الطاولة على سيتي وحول تخلفه امامه الى فوز 2-1 في اقوى مواجهات الجولة الاولى، متناسيا الاوضاع الصعبة التي يعيشها في الدوري المحلي حيث حصد نقطة فقط من مبارياته الثلاث الاولى في مستهل حملة الدفاع عن اللقب الذي توج به في المواسم الاربعة الاخيرة، واسقط سيتي الذي دخل الى المباراة على خلفية خمسة انتصارات متتالية في الدوري الممتاز دون ان تتلقى شباكه اي هدف.
&
ويدين يوفنتوس الذي لم يفز في انكلترا منذ تغلبه على مانشستر يونايتد 1-صفر في دور المجموعات ايضا خلال موسم 1996-1997، الى الوافد الجديد الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي ادرك التعادل والاسباني الفارو موراتا الذي خطف الفوز في الوقت القاتل ، وذلك بعدما افتتح سيتي التسجيل بهدية من مدافع "السيدة العجوز" جورجيو كييليني الذي "ظلم" بما انه حول الكرة في مرماه نتيجة خطأ ارتكبه عليه المدافع البلجيكي فنسان كومباني لكن الحكم تجاهله.
&
ولعب بوفون دورا اساسيا في فوز "السيدة العجوز" على مانشستر سيتي اذ تدخل في اكثر من مناسبة للوقوف في وجه مهاجمي سيتي خصوصا رحيم ستيرلينغ والاسباني دافيد سيلفا.
&
وتحدث اليغري الذي يقدم فريقه بداية موسم صعبة للغاية على الصعيد المحلي اذ فشل وبعد تعادله مع كييفو السبت (1-1) في الفوز بمبارياته الثلاث الاولى في الدوري للمرة الاولى منذ موسم 1968-1969 وتواجده حاليا في المركز السادس عشر بعد خسارته مباراتيه الاوليين للمرة الاولى في تاريخه هي البداية الاسوأ منذ موسم 1962-1963، عن الفوز المهم على سيتي قائلا: "يجب ان نشيد باللاعبين، لم يكن الامر سهلا لكننا قمنا بما يجب القيام به".
&
وواصل "كان بامكاننا ان نكون افضل في الشوط الاول، فنحن لم نترك الكثير من المساحات وبوفون كان مذهلا. في الشوط الثاني كنا افضل خصوصا في الامام. لاعبو فريقي يستحقون هذه النتيجة. كان بالامكان ان نتلقى اكثر من هدف لكن بوفون انقذ الموقف ثم سجلنا هدفنا الاول".
&
ويعيش يوفنتوس فترة انعدام وزن بسبب حالة التجديد في الفريق الذي فقد خدمات لاعبين مؤثرين جدا هم اندريا بيرلو والتشيلي ارتورو فيدال والارجنتيني كارلوس تيفيز، وتعاقد مع لاعبين جدد مثل الارجنتيني باولو ديبالا والالماني سامي خضيرة والكرواتي ماريو ماندزوكيتش وسيموني زازا والبرازيليين اليكس ساندرو وهرنانيس اضافة الى الكولومبي خوان كوادرادو.
&
واعتبر اليغري ان الفوز على سيتي في هذا الوقت الصعب على فريقه، امر هام للغاية، مضيفا: "هذه البطولة جاءت في الوقت المناسب بالنسبة لنا لانها مذهلة وستمنحنا دافعا اضافيا. هذا الفوز سيرفع معنوياتنا من اجل الدوري المحلي ايضا. اذا اردت الفوز يجب عليك ان تكون جيدا عندما تهاجم ومتوازنا ايضا عندما تدافع".
&
واشار اليغري الى ان اعضاء فريقه الجدد يتمرنون معا منذ فترة وجيزة، مضيفا: "هذا الفوز يعزز ثقتنا وسنحاول يوم الاحد (ضد جنوى) ان نحقق فوزنا الاول في الدوري الايطالي".
&
اما المدرب التشيلي لمانشستر سيتي ايمانويل بيليغريني فطالب مهاجميه بالمزيد من الفعالية امام المرمى، مضيفا: "كانت مباراة غريبة. لا اعتقد اننا نستحق الخسارة. لعبنا افضل من يوفنتوس وحصلنا على ثلاث فرص واضحة للتسجيل. بوفون قام بصدات جيدة جدا وكنا غير محظوظين خصوصا في الهدف الاول (الذي تلقاه سيتي)، نحن سيطرنا على المباراة".
&
وواصل "عندما تحصل على الفرص يجب ان تسجلها. الفوارق ضئيلة جدا خصوصا ضد فريق قوي مثل يوفنتوس الذي لم يخلق الكثير من الفرص لكنه انهى تلك التي حصلها عليها بالشكل المطلوب".
&
وقلل بيليغريني من اهمية الخسارة وتأثيرها على حظوظ فريقه بالتأهل الى الدور الثاني للموسم الثالث على التوالي على امل ان لا يصطدم هذه المرة ايضا ببرشلونة الاسباني الذي اطاح به في المناسبتين، مشيرا الى ان فريقه اختبر امرا مشابها في الموسمين الماضيين ولم يؤثر ذلك على مشواره في المسابقة القارية الام.
&
يذكر ان القاسم المشترك بين سيتي ويوفنتوس هو انهما اصطدما ببرشلونة الموسم الماضي حيث خسر الاول في الدور الثاني بنتيجة 1-3 في مجموع المباراتين ويوفنتوس 1-3 في النهائي.