اعلن بايرن ميونيخ بطل المانيا لكرة القدم انتقال لاعبه البرازيلي دانتي الى فولفسبورغ وصيفه في الموسم الماضي، وعن ضمه الجناح الفرنسي الشاب كينغسلي كومان من يوفنتوس الايطالي على سبيل الاعارة.

ويبدو ان مدرب الفريق البافاري، الاسباني جوسيب غوارديولا، لم يعتمد على دانتي اساسيا هذا الموسم حيث شارك لمدة 17 دقيقة فقط في المراحل الثلاث الاولى وكان آخرها السبت ضد باير ليفركوزن (3-صفر).

وقال رئيس نادي بايرن كارل هاينتس رومينيغه في بيان "دانتي يريد ببساطة فرصة للعب بانتظام ولا نريد ان نعيق رغبته".

وكان دانتي عنصرا اساسيا في تشكيلة بايرن الفائزة بالثلاثية التاريخية، دوري ابطال اوروبا والدوري الالماني والكأس المحلية عام 2013.

وانضم النجم البرازيلي الى بايرن في تموز/يوليو 2012 من بوروسيا دورتموند، وفاز معه بلقب البوندسليغا 3 مرات متتالية، وكأس المانيا مرتين، وكأس العالم للاندية، والبطولة القارية.

وتخلى فولفسبورغ الذي انهى الموسم الماضي ثانيا عن نجم الوسط البلجيكي كيفن دي بروين الى مانشستر سيتي متصدر الدوري الانكليزي حاليا برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية في صفقة قدرتها وسائل الاعلام بنحو 54 مليون جنيه استرليني.

اما بالنسبة للاعبه الجديد كومان البالغ من العمر 19 عاما، فقد دفع النادي البافاري 7 ملايين يورو لكي يضمه من يوفنتوس على سبيل الاعارة لمدة موسمين مع خيار التعاقد معه نهائيا عام 2017 مقابل 20 مليون يورو.

ورغم صغر سنه، تمكن كومان من الحصول على ثلاثة القاب دوري في ثلاثة مواسم له كلاعب متحرف، اذ فاز بالدوري الفرنسي عامي 2013 و2014 مع باريس سان جرمان وبالدوري الايطالي عام 2015.

وجاء التعاقد مع اللاعب الشاب الذي بامكانه اللعب على الجهتين اليمنى واليسرى من وسط الملعب، من اجل تأمين المساندة للنجمين الهولندي اريين روبن والفرنسي الاخر فرانك ريبيري.

&

&