اكد فولفسبورغ ان احتلاله المركز الثاني الموسم الماضي وتتويجه بلقب الكأس ليسا وليد الصدفة بل انه على اتم الاستعداد للمنافسة مجددا، وذلك من خلال اكتساحه ضيفه القوي شالكه 3-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
وكان فريق المدرب ديتر هيكينغ استهل الموسم بالفوز على بايرن ميونيخ بطل الدوري في مباراة الكأس السوبر المحلية (بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1) وبدأ حملة الدفاع عن لقب الكأس بنجاح من خلال الفوز على شتوتغارت كيكرز (4-1) في الدور الاول.
&
وبدأ بطل موسم 2008-2009 الدوري بالفوز على اينتراخت فرانكفورت 2-1 ثم تعادل خارج قواعده مع كولن 1-1 قبل ان يضرب بقوة ويحقق فوزه الاول على شالكه منذ 17 اب/اغسطس 2013 عندما اكتسحه حينها ايضا برباعية نظيفة، محققا في طريقه افضل انطلاقة في تاريخه.
&
وانهى فولفسبورغ الذي اوقعته قرعة الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا في المجموعة الثانية مع مانشستر يونايتد الانكليزي وايندهوفن الهولندي وسسكا موسكو الروسي، متقدما بهدف الهولندي باس دوست سجله في الدقيقة 17 بعد تمريرة عرضية من كريستيان تراش.
&
ثم اضاف الثاني في الدقيقة 59 من ركلة جزاء انتزعها البرازيلي لويز غوستافو ونفذها السويسري ريكاردو رودريغيز، وسرعان ما عزز بالثالث في الدقيقة 61 عبر السويسري الاخر تيم كلوزه اثر ركلة ركنية نفذها مواطنه رودريغيز.
&
وتصدر فولفسبورغ الذي خاض اللقاء دون البلجيكي كيفن دي بروين المرشح انتقاله الى مانشستر سيتي الانكليزي، الترتيب موقتا برصيد 7 نقاط، فيما تجمد رصيد شالكه عند 4 نقاط بعد ان مني بهزيمته الاولى.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- فولفسبورغ & & & & 7 نقاط من 3 مباريات
&
2- بوروسيا دورتموند &6 من 2
&
3- بايرن ميونيخ & & &6 من 2
&
4- باير ليفركوزن & & 6 من 2
&
5- كولن & & & & & & &4 من 2
&
أهداف المباراة: