عاد فولفسبورغ الثاني من ملعب مضيفه فيردر بريمن بفوز مثير 5-3 الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
ويدين فولفسبورغ بمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الحادية عشرة على التوالي، وتحديدا منذ خسارته امام شالكه (2-3) في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، الى الايطالي الاصل دانيال كاليغيوري وباس دوست اذ سجل كل منهما ثنائية، الاول في الدقيقتين 10و 53 والثاني في الدقيقتين 48 و51، فيما كان الهدف الاخر من نصيب ماكسيميليان ارنولد (18).
&
اما بالنسبة لبريمن الذي توقف مسلسل مبارياته عند 6 على التوالي، فسجل النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش (9) والارجنتيني فرانكو دي سانتو (16) والبرتغالي اديلينو فييرينيا (28 خطأ في مرمى فريقه) الاهداف الثلاثة.
&
ورفع فولفسبورغ الذي حقق فوزه الثالث على التوالي في معقل بريمن، رصيده الى 50 نقطة في المركز الثاني بفارق 8 نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر، فيما تجمد رصيد بريمن عند 30 نقطة في المركز التاسع بعد ان مني بهزيمته التاسعة هذا الموسم.
&
واقيمت المباراة وسط اجواء غير عادية على الاطلاق اذ انتشرت عناصر الامن بشكل مكثف في بريمن بسبب التخوف من حصول هجوم ارهابي قبل ان تعود لاحقا وتخفض مستوى استنفارها.
&
وقال ناطق باسم شرطة بريمن "ان شرطة بريمن عززت وجودها في المدينة وكثفت اجراءاتها الوقائية في الاماكن العامة".
&
واعلنت الشرطة لاحقا انها اوقفت احد الاشخاص، وانها تراقب مركزا اسلاميا ثقافيا من دون اعطاء مزيد من التفاصيل لكنها عادت واشارت الى انها افرجت عن شخصين اعتقلتهما استنادا الى معلومات حصلت عليها تشير الى ان لبنانيا يبلغ من العمر 39 عاما استحوذ على اسلحة اوتوماتيكية، وذلك بحسب ما كشف المدعي العام في المدينة اورليخ ماورر المسؤول عن المسائل الداخلية.
&
لكن خلال عملية تفتيش منزل هذا الشخص ومكان عمله والمركز الثقافي الاسلامي، لم تجد الشرطة اي اسلحة ما دفعها الى اطلاق سراحه مع شخص اخر اعتقلته ايضا.
&
بوروسيا مونشنغلادباخ وبادربورن&
&
وفي مباراة ثانية، وضع بوروسيا مونشنغلادباخ خلفه خيبة خروجه من الدور الثاني لمسابقة "يوروبا ليغ" وعزز مركزه الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه على ضيفه بادربورن 2-صفر.
&
ودخل فريق المدرب السويسري لوسيان فافر الى هذه المباراة بمعنويات مهزوزة بعد خروجه الخميس من الدور الثاني لمسابقة "يوروبا ليغ" بخسارته على ارضه امام اشبيلية الاسباني حامل اللقب 2-3 بعد ان سقط ايضا ذهابا صفر-1.
&
لكنه تمكن من تخطي هذه الخيبة والتركيز مجددا على مهمته في الدوري وذلك بفضل هدفين من الاميركي فابيان جونسون (18) وباتريك هرمان (81) اللذين رفعا رصيد فريقهما الى 40 نقطة في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن ملاحقه باير ليفركوزن و5 عن شالكه واغسبورغ الخامس والسادس على التوالي.
&
وفي المقابل، مني بادربرون بهزيمته العاشرة هذا الموسم وبقي في دائرة الخطر في المركز السادس عشر برصيد 23 نقطة وبفارق نقطة فقط عن فرايبورغ السابع عشر قبل الاخير.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & & 58 نقطة من 23 مباراة
&
2- فولفسبورغ & & & & & &50 من 23
&
3- مونشنغلادباخ & & & & &40 من 23
&
4- باير ليفركوزن & & & &36 من 23
&
5- شالكه & & & & & & & &35 من 23
&
اوغسبورغ & & & & & & & &35 من 23
&
شاهد أهداف فولفسبورغ &وفيربريمن&