لم يكن اكثر المتفائلين من مشجعي بادربورن يتوقع ان يدخل الاخير الى مواجهته مع بايرن ميونيخ حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي بعدد الالقاب (24) الاربعاء في المرحلة الخامسة وهو يتربع على صدارة الدوري الالماني لكرة القدم.
&
لكن الفريق القادم من مقاطعة شمال الراين وفيستفاليا والذي يخوض موسمه الاول في دوري الاضواء فاجأ الجميع في بداية الموسم بقيادة مدربه اندري برايتنرايتر بتربعه على الصدارة بفارق الاهداف امام كل من ماينتس وهوفنهايم وبايرن بالذات بعد حصد 8 نقاط من اربع مباريات بفضل جهود لاعبه ايلياس كاشتونغا الذي سجل ثلاثة اهداف من اصل سبعة لفريقه، اخرها السبت ضد هانوفر.
&
ومن المؤكد ان الفوارق ستكون شاسعة بين الفريقين في اول زيارة لبادربورن، هذا الفريق الذي يتسع ملعبه ل15300 متفرج فقط، الى معقل النادي البافاري "اليانز ارينا" في ثاني مواجهة فقط مع منافسه بعد تلك التي جمعتهما في اب/اغسطس 2001 في مسابقة الكأس حين خرج بايرن منتصرا خارج قواعده بنتيجة كاسحة 5-1.
&
ومن المتوقع ان لا يجد بايرن صعوبة في الخروج بالنقاط الثلاث رغم اكتفائه امام هامبورغ (صفر-صفر) بالتعادل الثاني له هذا الموسم خارج قواعده مقابل فوزين صعبين بين جماهيره على فولفسبورغ (2-1) وشتوتغارت (2-صفر).
&
"لا يمكن ان نشعر بالرضى"، هذا ما قاله قائد بايرن فيليب لام بعد التعادل مع هامبورغ يوم السبت، فيما اشار المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الى انه كان يتخوف من نتيجة مماثلة، قائلا: "خوض هذه المباراة لم يكن سهلا بعد اللقاء الذي خضناه ضد مانشستر سيتي (1-صفر) في دوري ابطال اوروبا"، معتبرا ان اداء فريقه في الشوط الثاني كان افضل من الاول "لكن لسوء الحظ فشلنا في ترجمة الفرص التي حصلنا عليها. يجب ان نواصل العمل بجهد كبير لانه تنتظرنا فترة صعبة من الان وحتى كانون الاول/ديسمبر".
&
وعلى ملعب "باي ارينا"، يسعى باير ليفركوزن الى تعويض الهزيمة القاسية التي تلقاها الاحد امام مضيفه فولفسبورغ (1-4) عندما يستضيف اوغسبورغ بعد غد الاربعاء.
&
ويبدو ان البداية القوية التي حققها ليفركوزن هذا الموسم على حساب مضيفه بوروسيا دورتموند (2-صفر) وهرتا برلين (4-2) اصبحت خلفه الان بعد ان تعادل في المرحلة الثالثة على ارضه امام فيردر بريمن (3-3) ثم بسقوطه امام موناكو الفرنسي (صفر-1) في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي وصولا الى الهزيمة المذلة التي تلقاها على يد فولفسبورغ.
&
وكانت نقطة التحول في المباراة بعد 7 دقائق فقط عندما تسبب المدافع الايطالي جوليو دوناتي بركلة جزاء طرد على اثرها، ما سهل من مهمة اصحاب الارض للخروج بالنقاط الثلاث بفوز كبير.
&
واسدى فولفسبورغ، القادم من هزيمة قاسية على يد ايفرتون الانكليزي (1-4) في "يوروبا ليغ"، خدمة لكل من بادربورن وماينتس وهوفنهايم وبايرن ميونيخ، اذ تقدمت هذه الفرق على ليفركوزن وتشاركت الصدارة في ما بينها برصيد 8 نقاط لكل منها مقابل 7 لفريق المدرب رودجر شميدت.
&
وعلى ملعب "سيغنال ايدونا"، سيكون بوروسيا دورتموند وصيف البطل مطالبا بالفوز الاربعاء على مضيفه شتوتغارت متذيل الترتيب من اجل تجنيب الابتعاد عن المنافسة بشكل مبكر وتعويض سقوطه السبت امام ماينتس (صفر-2) الذي الحق بفريق المدرب يورغن كلوب هزيمته الثانية هذا الموسم بعد تلك التي تلقاها على ارضه في المرحلة الافتتاحية امام باير ليفركوزن (صفر-2).
&
ويحتل دورتموند، القادم من فوز مستحق على اسنال الانكليزي (2-صفر) في دوري ابطال اوروبا والذي يخوض اختبارا صعبا السبت المقبل خارج قواعده امام شالكه قبل السفر الى بلجيكا لمواجهته القارية مع اندرلخت الاربعاء المقبل، &المركز العاشر برصيد 6 نقاط وبفارق نقطتين فقط عن رباعي الصدارة بادربورن وبايرن اضافة الى ماينتس وهوفنهايم اللذين يأملان المحافظة على موقعهما من بوابة اينتراخت فرانكفورت وفرايبورغ على التوالي.
&
وفي المباريات الاخرى، يبحث كل من شالكه وفيردر بريمن عن فوزه الاول عندما يتواجهان وجها لوجه على ملعب الثاني، فيما يلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ، ملك التعادلات الى جانب كولن (ثلاثة تعادلات لكل منهما مقابل فوز)، مع هامبورغ القابع في المركز السابع عشر قبل الاخير بنقطتين، وهانوفر مع كولن، وهرتا برلين مع فولفسبورغ.
&
&