أقر مدرب كولن بيتر شتوغر بانه يحتاج لمعجزة كي يتفوق فريقه على مضيفه بايرن ميونيخ الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
ويعيش بايرن فترة مميزة اذ لم يتلق اي هدف في مبارياته الثلاث الاخيرة في البوندسليغا وقد سحق هامبورغ 8-صفر وبادربورن 6-صفر في المرحلتين السباقتين، ليبتعد فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا 8 نقاط عن فولسبورغ اقرب مطارديه.
&
وستكون الفرصة متاحة كي يبتعد بايرن حامل اللقب في الصدارة، كون فولسبورغ يواجه مباراة معقدة على ارض فيردر بريمن المتألق في ختام المرحلة الاحد المقبل.
&
ويعول الفريق البافاري على الشهية المفتوحة للاعبيه وخصوصا الجناح الهولندي ارين روبن متصدر ترتيب الهدافين وصاحب 16 هدفا في اخر 18 مباراة.
&
وقال شتوغر لصحيفة "اكسبرس" المحلية: "كل سنة او سنتين تحدث معجزة. شاهدنا بعض المحاولات غير الناجحة. يترجمون كل فرصة تسنح لهم، واذا تكرر ذلك امامنا من الصعب ان نبقى على قيد الحياة".
&
وتابع: "نهدف الا تكون المباراة بمثابة النزهة لهم. ساقوم بمجهود كبير وحارس الفريق تيمو هورن ينبغي ان يكون في يومه على غرار الاسابيع الاخيرة".
&
واللافت ان كولن ثاني افضل فريق خارج ارضه هذا الموسم اذ فاز 5 مرات من 11 مباراة، بيد انه فاز مرة يتيمة على ملعبه ليحتل المركز الثالث عشر. وفي اخر 6 مباريات في ميونيخ، خسر مرة واحدة صفر-3 على ملعب اليانز ارينا في كانون الاول/ديسمبر 2011.
&
وفي المباراة الثانية، يستضيف بريمن نجم الموسم فولسبورغ الفائز خمس مرات في مبارياته الست الاخيرة.
&
ويقدم الذئاب الخضر مستويات لافتة وسجل لهم النهاجم الهولندي باس دوشت 9 اهداف في اخر ثلاث مباريات في مختلف المسابقات، كما يبرز في صفوفهم المهاجم البلجيكي كيفن دو بروين.
&
لكن بريمن لن يكون لقمة سائغة اذ فاز 5 مرات متتالية قبل معادلته شالكه في الدقيقة الاخيرة في المرحلة السابقة.
&
وارتفع بريمن بفضل سلسلته الرائعة من ذيل منطقة الهبوط الى المركز الثامن على مشارف التأهل الى البطولات الاوروبية.
&
وتتركز الانظار السبت على مواجهة القمة بين بوروسيا دورتموند الفائز في مبارياته الثلاث الاخيرة وضيفه شالكه في دربي اقليم الروهر.
&
ورأى مهاجم دورتموند الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ ان الفوز في الدربي الاول في المانيا بمثابة "نشوة جنسية" له.
&
وقال المهاجم السريع لمجلة "بيلد": "احب هذا النوع من المباريات، ولو ان ذلك يبدو غريبا فانه يشبه النشوة الجنسية".
&
ويعود الى صفوف شالكه مهاجمه الهولندي كلاس يان هونتيلار بعد انتهاء ايقافه، فيما يبحث دورتموند عن الثأر لخسارته 1-2 في ايلول/سبتمبر الماضي في غلزنكيرشن.
&
ويغيب عن دورتموند الظهير البولندي لوكاس بيتشيك وقلب الدفاع اليوناني سقراطيس باباستاتوبولوس لاصابتهما خلال الخسارة المقبولة على ارض يوفنتوس الايطالي 1-2 في ذهاب الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا اول من امس الثلاثاء.
&
ويأمل بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث الحفاظ على مركزه في ظل ضغط شالكه واوغسبورغ عندما يستقبل بادربورن الخامس عشر الاحد، فيما يبحث اوغسبورغ عن فوزه الاول في اربع مباريات عندما يحل على هرتا برلين وصيف القاع السبت.
&
وبعد انتصاره اللافت على اتلتيكو مدريد الاسباني 1-صفر في دوري ابطال اوروبا امس الاربعاء، يستقبل باير ليفركوزن السادس فرايبورغ السادس عشر باحثا عن تحقيق فوزه الاول بعد فشله في تحقيق الفوز في المراحل الثلاث الاخيرة.
&
وفي باقي المواجهات، يلعب السبت هانوفر مع شتوتغارت، وهوفنهايم مع ماينتس، واينتراخت فرانكفورت مه هامبورغ .