مني باير ليفركوزن بهزيمته الاولى هذا الموسم وجاء على يد مضيفه فولفسبورغ بنتيجة كبيرة 1-4 في مباراة اكملها الاخير بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 7 الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويبدو ان البداية القوية التي حققها ليفركوزن هذا الموسم على حساب مضيفه بوروسيا دورتموند (2-صفر) وهرتا برلين (4-2) اصبحت خلفه الان بعد ان تعادل في المرحلة السابقة على ارضه امام فيردر بريمن (3-3) ثم بسقوطه امام موناكو الفرنسي (صفر-1) في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي وصولا الى الهزيمة المذلة التي تلقاها على يد فولفسبورغ.

وكانت نقطة التحول في المباراة بعد 7 دقائق فقط عندما تسبب المدافع الايطالي جوليو دوناتي بركلة جزاء طرد على اثرها، ما سهل من مهمة اصحاب الارض الذين استغلوا ركلة الجزاء وتقدموا عبر السويسري ريكاردو رودريغيز (8).

وحاول ليفركوزن العودة الى اللقاء ونجح في ادراك التعادل عبر سويسري اخر هو يوسيب دراميتش (29) لكن البرتغالي اديلينو فييرينيا اعاد اصحاب الارض الى المقدمة في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول ثم عزز رودريغيز تقدم فريقه بهدفه الشخصي الثاني (63) قبل ان يؤكد البديل ارون هانت الفوز الاول لفولفسبورغ هذا الموسم مقابل تعادلين وهزيمة بهدف رابع (81).

واسدى فولفسبورغ، القادم من هزيمة قاسية على يد ايفرتون الانكليزي (1-4) في "يوروبا ليغ"، خدمة لكل من بادربورن وماينتس وهوفنهايم وبايرن ميونيخ حامل اللقب، اذ تقدمت هذه الفرق على ليفركوزن وتشاركت الصدارة في ما بينها برصيد 8 نقاط لكل منها مقابل 7 لفريق المدرب روجر شميدت.

وتواصلت قصة كولن وبوروسيا مونشنغلادباخ مع التعادلات هذا الموسم بعد انتهاء مواجهتهما دون اهداف.

ورفع كل من الفريقين رصيده الى 6 نقاط من ثلاثة تعادلات وانتصار واحد مع افضلية الاهداف لمونشنغلادباخ الذي يحتل المركز السابع مباشرة امام مضيفه.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بادربورن&&&&&&&&&&&&&&& 8 نقاط من 4 مباريات

2- ماينتس&&&&&&&&&&&&&&&&& 8 من 4

3- هوفنهايم&&&&&&&&&&&&&&& 8 من 4

4- بايرن ميونيخ&&&&&&&&&&& 8 من 4

5- باير ليفركوزن&&&&&&&&&& 7 من 4