يواجه بايرن ميونيخ حامل اللقب الموسم الماضي مهمة سهلة على الورق عندما يحل ضيفا على هامبورغ متذيل الترتيب في الجولة الرابعة من بطولة المانيا لكرة القدم.
&
ويدخل الفريق البافاري المباراة منتشيا بفوزه الصعب لكن الثمين على مانشستر سيتي الانكليزي 1-صفر في دوري ابطال اوروبا في مباراة سيطر على معظم مجرياتها واضاع لاعبوه العديد من الفرص كانت كفيلة بان يخرج بغلة اوفر من الاهداف.
&
وصمد مانشستر سيتي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة حتى الدقيقة 89 قبل ان يسقط بهدف لمدافعه السابق جيروم بواتنغ في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس جو هارت نجم المباراة من دون منازع.
&
واعتبر جناح بايرن ميونيخ الهولندي اريين روبن الذي شارك في الدقائق العشرين الاخيرة من المباراة وقام بتنشيط الجبهة الهجومية بان مستوى فريقه في تصاعد مستمر منذ مطلع الموسم الحالي.
&
وقال "لم نقدم اداء كبيرا في مواجهة مانشستر سيتي ولا زلنا في حاجة الى ايجاد ايقاعنا، لكننا نسير على الطريق الصحيح. مستوانا يتطور تدريجيا".
&
واضاف "نعمل على تحسين بعض الامور لكننا حققنا النقاط الثلاث ضد مانشستر سيتي وهذا هو الاهم خصوصا في مجموعة صعبة للغاية".
&
وتابع "الامر الجيد باننا خلقنا العديد من الفرص، في بعض الاحيان ننجح في ترجمتها وفي احيان اخرى لا نفلح في ذلك. لكن الامور كانت ايجابية على العموم".
&
وعن اصابته قال روبن "بدأت الموسم بشكل جيد ضد فولفسبورغ في المرحل الاولى، ثم عانيت من بعض المشاكل، لكني استعيد مستواي تدريجيا، وامل ان ةتختفي الاوجاع نهائيا في وقت قريب".
&
واستهل بايرن ميونيخ الموسم بطريقة لا يحسد عليها، فقد اصيب لاعب وسطه الدفاعي خافي مارتينيز في مباراة الكأس السوبر ضد بوروسيا دورتموند، ثم انتكس لاعب وسطه الاخر باستيان شفاينشتايغر بعد ان عاودته الاوجاع في ركبته، في حين يستمر غياب الاسباني ثياغو الكانتارا والفرنسي فرانك ريبيري.
&
واضطر الفريق الى تدعيم صفوف الفريق من خلال الحصول على خدمات المدافع المغربي مهدي بنعطية من روما، ولاعب الوسط الاسباني المخضرم &تشابي الونسو من ريال مدريد.
&
واعرب مدرب الفريق بيب غوراديولا عن رضاه التام عن اداء فريقه ضد سيتي وقال :"انا سعيد للغاية للعرض الذي قدمه فريقي. لقد حاولنا مرارا وتكرارا طرق باب مرمى مانشستر سيتي حتى نجحنا في احراز الهدف في اواخر المباراة. نحن نستحق الفوز وهو في غاية الاهمية في مجموعة صعبة لن تحسم فيها الامور الا في الجولة الاخيرة".
&
في المقابل، سيحاول هامبورغ الفريق الوحيد الذي لم يهبط الى الدرجة الثانية في تاريخ البوندسليغا &التي ابصرت النور عام 1963 الى تسجيل اول هدف له هذا الموسم.
&
ودفع ميركو سلومكا ثمن البداية السيئة لهامبورغ بعد ان قرر مجلس الادارة اقالته من منصبه وتعيين جوزف تسينباور بدلا منه. وكان تسينباور (44 عاما) حتى الان يشرف على فريق تحت 23 عاما.
&
واكد رئيس نادي هامبورغ ديتمار بييرسدورفر بان تسمية المدرب الجديد ليست موقتة: "انه يتوجب على جوزف اعطاء دفع جديد، ونحن نضع ثقتنا الكاملة به".
&
وكان هامبورع نجا من الهبوط الموسم الماضي وخاض الملحق ضد ثالث الدرجة الثانية ليبقى ضمن اندية النخبة.
&
اما باير ليفركوزن الذي يتصدر بفارق الاهداف عن بايرن ميونيخ فيحل ضيفا على فولفسبورغ الذي لم يحقق اي فوز هذا الموسم في ثلاث مباريات.
&
ولم يكن اختبار ليفركوزن الاوروبي ناجحا اذ سقط امام موناكو صفر-1 في الجولة الاولى من دوري ابطال اوروبا.
&
في المقابل، يأمل بوروسيا دورتموند في مواصلة عروضه الهجومي القوية عندما يحل ضيفا على ماينتس.
&
وقدمت كتيبة المدرب يورغن كلوب عرضا رفيع المستوى في مواجهة ارسنال في دوري ابطال اوروبا وخرجت فائزة بهدفين نظيفين وكاد يمكن ان تحقق فوزا ساحقا لو نجح مهاجمو الفريق في استغلال الفرص التي سنحت لهم.
&
&
&
وفي المباريات الاخرى، يلتقي فرايبورغ -هرتا برلين، وشالكه مع اينتراخت فرانكفورت، واوغسبورغ مع فيردر بريمن، وشتوتغارت مع هوفنهايم، وبادربورن مع هانوفر وكولن - بوروسيامونشنغلادباخ.