حسم روما وصيف البطل في الموسمين الاخيرين القمة المبكرة مع ضيفه يوفنتوس حامل اللقب 4 مرات متتالية بفوزه عليه 2-1 الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على الملعب الاولمبي في العاصمة، كان روما الطرف الافضل وبنسبة كبيرة على مدار الشوطين فحقق فوزا منطقيا رافعا رصيده الى 4 نقاط بعد تعادله مع مضيفه هيلاس فيرونا 1-1 في المرحلة الاولى، في حين مني يوفنتوس بالخسارة الثانية بعد ان سقط في عقر داره امام اودينيزي صفر-1.

وفي الشوط الاول، قام لاعبو روما باكثر من عشر محاولات ابرزها للمالي سيدو كيتا (3 و5)والاسباني ياغو فالكيه (8) واليساندرو فلورنتسي (11) والبوسني ميراليم بيانيتش (17) الذي اصاب القائم الايمن (24) قبل ان يهدر فرصة اخيرة في هذا الشوط (39)، والبوسني الاخر ادين دزيكو (30).

في المقابل، لم يستطع لاعبو يوفنتوس مجاراة اصحاب الارض واقتصرت محاولاتهم على واحدة فقط للفرنسي بول بوغبا (16).

ووتابع روما تفوقه الميداني في الشوط الثاني عبر البلجيكي راديا ناينغولان (57) وفلورنتسي ودزيكو(60)، وحصل الاخير على ركلة حرة اثر خطأ من الاوروغوياني مارتن كاسيريس نفذها ميراليم بنجاح في اعلى الزاوية على يمين الحارس الخبير جانلويجي بوفون مفتتحا التسجيل (61).

وعلى الفور، دفع ماسيميليانو اليغري مدرب يوفنتوس بالمهاجم الاسباني الفارو موراتا بدلا من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي لم يقدم شيئا في اللقاء (62).

وزاد التوتر في صفوف يوفنمتوس، ونال حارسه البرازيلي روبينيو بطاقة حمراء بسبب احتجاجاته المتكررة وهو على مقاعد الاحتياط (66)، وجرب بوغبا حظه مرة ثانية من متابعة رأسية لكرة نفذها الارجنتيني باولو ديبالا فلم ينجح (71)، ورد ناينعولان بتسديدة &يمينية من خارج المنطقة (71) ثم يسارية من دزيكو لم تمر (73).

ونقصت صفوف يوفنتوس بطرد الفرنسي باتريس ايفرا لنيله البطاقة الصفراء الثانية (78) فجاء الهدف الثاني سريعا من الركلة الحرة المحتسبة التي نفذها فالكيه على رأس دزيكو فاسقطها في الشباك على يسار بوفون في اسفل الزاوية (79).

وسعى دزيكو الى استغلال الوضع مجددا واضافة الهدف الثاني الشخصي فلم ينجح (81)، ومثله كان حظ فالكيه (86) قبل ان يقلص ديبالا الفارق (87) مستفيدا من تمريرة مواطنه روبرتو بيريرا الذي نزل قبل 10 دقائق بدلا من السويسري ستيفان ليشتشتاينر.

كييفو ولاتسيو

وخلافا لجاره، تعرض قطب العاصمة الثاني لاتسيو ثالث ترتيب الموسم الماضي لخسارة مذلة على يد مضيفه كييفو صفر-4.

وحسم كييفو النتيجة تقريبا في نصف الساعة الاول بعدما افتتح ريكاردو ميجيوريني المهرجان اثر تمريرة بينية من السلوفيني فالتر بيرسا (12)، واضاف البرتو بالوسكي الهدف الثاني من ضربة رأس اثر تمريرة من ميجيوريني نفسه (30).

وانهى صاحب الارض الشوط الاول بثلاثية بعد ان نفذ بيرسا بنجاح ركلة حرة (45).

وفي الشوط الثاني، سجل بالوسكي الهدف الثاني الشخصي والرابع في اللقاء بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة بينية من بيرسا، افضل لاعب من الطرفين (68).

فيورنتينا وتورينو

ولم تكن حال فيورنتينا افضل من لاتسيو وتعرض بدوره لسقوط مدو على ارض تورينو 1-3 بعد ان تقدم عن طريق الاسباني ماركوس الونسو اثر تسديدة رأسية من الكرواتي نيكولا كالينيتش وكرة مرتدة تابعها الاول في الشباك (10).&

واعتزت شباك فيورنتينا 3 مرالت خلال 10 دقائق في الشوط الثاني بواسطة اميليانو موريتي (67) وفابيو كوالياريلا (69) ودانييلي بازيلي (77).

جنوى وهيلاس فيرونا

وتغلب جنوى على هيلاس فيرونا بهدفين نظيفين لليوناردو بافوليتي بتسديدة من داخل المنطقة (57)، والتوغولي سيرج غاكبه اثر تمريرة من الفنزويلي توماس رينكون (78).

أتلانتا وفروزيوني

وفاز ايضا اتالانتا على فروزيوني الصاعد حديثا 2-صفر سجلهما غوليلمو سنتداردو بتسديدة يمينة من زاوية ضيقة اثر كرة وصلته من ركلة ركنية (21)، والارجنتيني اليخاندرو غوميز بتسديدة من خارج المنطقة (88).

أودينيزي وباليرمو

وعلى ملعبه، سقط اودينيزي الذي هزم يوفنتوس في عقر داره، امام باليرمو بهدف وحيد بمتابعة رأسية من لوكا روجيني لعرضية الارجنتيني فرانكو فاسكيز (8).

نابولي وسمبدوريا

وفرط نابولي بفوز كان في متناوله بعد ان تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الاول على ضيفه سمبدوريا الذي ادرك التعادل في الشوط الثاني 2-2.

وزار الارجنتيني غونزالو هيغواين شباك الضيوف مرتين اثر تمريرة بينية من لورنتسو اينسينيي (9)، وبينية ثانية من البرازيلي الان لورييرو (39).

&وفي الشوط الثاني، رد البرازيلي سيتادين ايدر بثنائية مهمة خلال دقيقتين مجنبا سمبدوريا الهزيمة، الاول من ركلة جزاء تسبب بها الاسباني راوول البيول بخطأ ضد البرازيلي فرناندو (57)، والثاني بعد تمريرة من روبرتو سوريانو (59).

كابري وإنتر ميلان

وخسر كابري الوافد الجديد امام ضيفه انتر ميلان 1-2.

وافتتح المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش المعار من مانشستر سيتي الانكليزي لعام ونصف العام، التسجيل للضيوف بعد مجهود فردي وتسديدة من زاوية ضيقة داخل المنطقة (31).

وفي الشوط الثاني، ادرك كابري التعادل بواسطة انطونيو دي غاوديو (81) قبل ان يحسم انتر ميلان النتيجة من ركلة جزاء احتسبت اثر خطأ ضد الكولومبي فريدي غوارين ونفذها يوفيتيتش ايضا (89).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- كييفو & & & & &6 نقاط من مباراتين

2- تورينو & & & & 6 من 2

3- انتر ميلان & & &6 من 2

4- ساسوولو & & & &6 من 2

5- باليرمو & & & &6 من 2

&&شاهد أهداف مباراة روما ويوفنتوس

&

&

&

&شاهد أهداف مباراة إنتر ميلان وكابري&

&

&

&

&شاهد أهداف مباراة سامبدوريا ونابولي

&